` `

ما هي جائزة جلوب سوكر؟

رياضة
24 سبتمبر 2023
ما هي جائزة جلوب سوكر؟
صحيح

تحقيق مسبار

يتم توزيع جائزة جلوب سوكر بشكل سنوي منذ عام 2010 وحتى الوقت الراهن، وهي واحدة من الجوائز التي تعتني بجميع الأفراد الذين لديهم إسهامات مميزة في كرة القدم، ويشمل ذلك اللاعبين إضافة إلى المدربين والمدراء وغيرهم، وعلى الرغم من تقديمها 4 جوائز في الموسم الأول فحسب؛ إلا إن عدد جوائز جلوب سوكر يزيد على 15 جائزة في الوقت الراهن.

ما هي جائزة جلوب سوكر؟

تعد جائزة جلوب سوكر واحدة من الجوائز التي يتم تقديمها إلى الأندية واللاعبين وغيرهم من الأفراد الذين لديهم إسهامات مميزة في كرة القدم خلال العام. وتم تقديم هذه الجائزة أول مرة في تاريخها عام 2010 داخل الإمارات العربية المتحدة، ويتم تقديمها في الأراضي الإماراتية حتى الوقت الراهن.

تم تقديم هذه الجائزة أول مرة في تاريخها عام 2010 داخل الإمارات العربية المتحدة، ويتم تقديمها في الأراضي الإماراتية حتى الوقت الراهن
كان موعد حفل جوائز جلوب سوكر في يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2022

متى موعد حفل توزيع جوائز جلوب سوكر؟

كان موعد حفل جوائز جلوب سوكر في يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2022، في حين تم توزيع هذه الجوائز خلال فعاليات جلوب سوكر يوم 27 ديسمبر/كانون الأول من عام 2021، ما يعني أن موعد تقديم الجائزة غير ثابت في جميع الأعوام، وإنما جرت العادة على الإعلان عنها في الأشهر الأخيرة من السنة.

كيف يتم تصويت جائزة جلوب سوكر؟

يتم الاعتماد على تصويت جائزة جلوب سوكر لتحديد العديد من الفائزين بهذه الجائزة سنويًا، ويتم التصويت من خلال الموقع الرسمي للجائزة على شبكة الإنترنت بسهولة، ولكن على الراغبين بالمشاركة الحرص على معرفة الأوقات التي تحددها الجهة المنظمة لهذه الغاية، حتى لا يفوتهم التصويت بشكل كامل.

من هو الفائز بجوائز جلوب سوكر لأفضل اللاعبين 2022؟

لم يتم الإعلان عن الفائزين بجائزة جلوب سوكر 2023 حتى الآن، لأن توزيعها يتأخر حتى الأشهر الأخيرة من العام الميلادي، بينما أعلنت الجهة المنظمة عن الفائزين بجوائز جلوب سوكر لعام 2022 يوم 17 نوفمبر/تشرين الأول من العام نفسه، وتمكّن كريم بنزيما من الحصول على جائزة اللاعب الأفضل، وفيما يأتي بعضًا من المعلومات حول هذا اللاعب:

  • الجنسية: ولد كريم بنزيما يوم 19 ديسمبر/كانون الأول من عام 1987 في مدينة ليون الفرنسية، وهو أحد اللاعبين الذين يحملون الجنسية الفرنسية إلى جانب الجنسية الجزائرية.
  • اللعب في الدوري السعودي: انتقل اللاعب كريم بنزيما من نادي ريال مدريد الإسباني إلى نادي الاتحاد السعودي يوم 1 يوليو/تموز من عام 2023، على أن يستمر عقده حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2026.
  • بداية المسيرة الكروية: بدأ كريم بنزيما مسيرته الكروية مع نادي أولمبيك ليون للشباب تحت 19 سنة، ثم انتقل إلى التشكيلة الأساسية لهذا النادي فيما بعد، وهو أحد الأندية التي تلعب في الدوري الفرنسي.
  • الاحتراف في الدوري الإسباني: بعد عدة سنوات من اللعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم انتقل كريم بنزيما إلى نادي ريال مدريد الإسباني يوم 9 يوليو/تموز من عام 2009، ليبدأ احترافه ضمن الدوري الإسباني للكرة.
  • أعلى قيمة سوقية: تبلغ القيمة السوقية الحالية لكريم بنزيما 26.68 مليون دولار أمريكي تقريبًا، إلا أن القيمة السوقية الأعلى لهذا اللاعب بلغت 64.03 مليون دولار أمريكي عام 2017 حسب ترانسفير ماركت.

ما الأندية الفائزة بجوائز الجلوب سوكر 2022؟

خلال فعاليات توزيع جوائز الجلوب سوكر لعام 2022 حصل نادي ريال مدريد الإسباني على المركز الأول بين أفضل الأندية الرجالية، بينما تم تقديم جائزة أفضل نادي نسائي إلى أولمبيك ليون الفرنسي، وهو من الأندية التي تلعب في أفضل الدوريات الأوروبية خلال الوقت الراهن.

من هو أفضل مدرب في حفل جوائز جلوب سوكر 2022؟

في حفل جوائز جلوب سوكر لعام 2022 تم منح كارلو أنشيلوتي جائزة المدرب الأفضل للعام، وهو مدرب يحمل الجنسية الإيطالية، ويعد واحدًا من أفضل مدربي كرة القدم على الإطلاق، وتتضمن القائمة الآتية عدة من أبرز المعلومات حول هذا المدرب:

  • العمر عند الحصول على الجائزة: ولد كارلو أنشيلوتي يوم 10 يونيو/حزيران من عام 1959، ما يعني أن عمره كان 63 سنة تقريبًا عند الحصول على جائزة جلوب سوكر للمدرب الأفضل في العالم.
  • اللعب في الأندية الإيطالية: بالرغم من كونه واحدًا من أفضل مدربي كرة القدم على مستوى العالم خلال الوقت الراهن؛ إلا إن كارلو أنشيلوتي لم يلعب في أية أندية خارج الأراضي الإيطالية قبل اعتزال كرة القدم.
  • بداية الانخراط في التدريب: بدأ كارلو أنشيلوتي مسيرته في التدريب مع المنتخب الإيطالي لكرة القدم يوم 1 يوليو/تموز من عام 1992، ثم انتقل إلى تدريب الكثير من الأندية العالمية بعد ذلك.
  • العقد الحالي مع ريال مدريد: منذ يوم 1 يوليو/تموز من عام 2021 بدأ كارلو أنشيلوتي عقده الحالي مع نادي ريال مدريد الإسباني، وهي المرة الثانية التي يقوم بتدريب هذا النادي فيها.

من هم أبرز الفائزين بجائزة جلوب سوكر 2022؟

تم تقديم جوائز جلوب سوكر 2022 للعديد من الفائزين في فئات مختلفة، وتتضمن القائمة أسماء أبرز الفائزين بهذه الجائزة:

  • جائزة أفضل لاعب في تيك توك: استطاع اللاعب المصري محمد صلاح الحصول على أفضل لاعب على منصة تيك توك من قبل جلوب سوكر لعام 2022، وهو من لاعبي نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم.
  • جائزة أفضل مدافع في كل العصور: حصل اللاعب سرجيو راموس على جائزة جلوب سوكر 2022 لأفضل مدافع في كل العصور، وهو أحد لاعبي كرة القدم الذين يحملون الجنسية الفرنسية.
  • جائزة المدير التنفيذي: تم تقديم جائزة جلوب سوكر 2022 لأفضل مدير تنفيذي إلى الإيطالي أدريانو جالياني، وهو الرئيس التنفيذي لنادي إيه سي ميلان الإيطالي.
  • جائزة أفضل لاعب في العام: كانت جائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب عام 2022 من نصيب الفرنسي كريم بنزيما، وهو لاعب يحمل الجنسية الفرنسية والجزائرية، وكان من لاعبي نادي ريال مدريد عام الحصول على الجائزة.
  • جائزة أفضل لاعب الناشئ للعام: يلعب النيجيري فيكتور أوسيمين مع نادي نابولي الإيطالي خلال الوقت الراهن، وهو اللاعب الذي حصل على جائزة جلوب سوكر 2022 لأفضل لاعب ناشئ.
  • جائزة انتقال العام: حصل اللاعب النرويجي إرلينغ براوت هولاند على جائزة جلوب سوكر 2022 لانتقال العام، ويجدر الذكر بأنه اللاعب صاحب القيمة السوقية الأعلى خلال عام 2023 أيضًا.
  • جائزة أفضل مدرب: حصل الإيطالي كارلو أنشيلوتي على جائزة جلوب سوكر 2022 لأفضل مدرب، وذلك لجهوده البارزة في أداء نادي ريال مدريد الإسباني خلال هذا العام.
  • جائزة أفضل مدير رياضي للعام: تم تقديم جائزة أفضل مدير رياضي للعام 2022 من قبل جلوب سوكر إلى الإيطاليين باولو مالديني وفريدريك ماسارا من نادي إيه سي ميلان الإيطالي.

متى كان حفل توزيع جوائز جلوب سوكر الأول؟

كان حفل توزيع جوائز جلوب سوكر الأول عام 2010 في مدينة دبي الإماراتية، وتتضمن القائمة الآتية أسماء الحاصلين على جائزة جلوب سوكر في موسمها الأول:

  • جائزة أفضل وكيل: في موسم عام 2010 تم تقديم جائزة أفضل وكيل من قبل جلوب سوكر إلى البرتغالي خورخي مينديز، وهو مؤسس وكالة جستفيوت التي تعد من أكبر وكالات التمثيل الرياضي خلال الوقت الراهن.
  • جائزة أفضل مدير: حصل الإسباني ميغيل أنخيل جيل مارين على جائزة جلوب سوكر 2010 للمدير الأفضل، وكان مدير نادي أتليتكو مدريد الذي يلعب في الدوري الإسباني وقتها.
  • جائزة المسيرة الخاصة: كانت جائزة المسيرة الخاصة عام 2010 من نصيب الإيطالي أدريانو غالياني من نادي إيه سي ميلان، وهي واحدة من الجوائز التي قدمتها جلوب سوكر في موسمها الأول.
  • جائزة مسيرة مدرب: حصل الهولندي يوهان كرويف على جائزة جلوب سوكر 2010 لمسيرة المدرب عن نادي برشلونة، ويجدر الذكر بأنه توفي عام 2016.

هل تم الإعلان عن موعد جائزة جلوب سوكر 2023؟

تم الإعلان عن موعد جائزة جلوب سوكر 2023 عبر الموقع الرسمي بالفعل، ويجدر الذكر بأن الموعد الرسمي للإعلان عن الجائزة هو يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2023، ما يعني أنه ذات موعد الإعلان عن الفائزين بجوائز جلوب سوكر للعام الفائت أيضًا، وذلك بعد انتهاء التصويت خلال وقت سابق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل يمكن معرفة سعر الكرة الذهبية؟

هل هناك تصنيف لأفضل حارس مرمى في العالم؟

هل يوجد تصنيف أفضل مدافع في تاريخ كرة القدم؟

هل طالبت عبلة كامل من محمد صلاح عدم ترك ليفربول والذهاب للاتحاد السعودي؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على