` `

هل يوجد تصنيف لأهم فرق كرة القدم في العالم؟

رياضة
21 فبراير 2024
هل يوجد تصنيف لأهم فرق كرة القدم في العالم؟
لا يوجد تصنيف لأهم فرق كرة القدم في العالم حتى الوقت الراهن (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يعتني الكثير من محبي الكرة بمعرفة أهم فرق كرة القدم في العالم؛ إلا أنه لا يوجد أي تصنيف عالمي يُبيّن الفرق بين أهمية الأندية أو المنتخبات الوطنية مع ترتيبها من الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية، وإنما يعتني الاتحاد الدولي لكرة القدم بتحديد الأندية والمنتخبات الأفضل على مستوى العالم؛ بناءً على الأداء الذي تستطيع تحقيقه بالإضافة إلى بعض المعايير الأخرى.

هل يوجد تصنيف لأهم فرق كرة القدم في العالم؟

لا يوجد تصنيف لأهم فرق كرة القدم في العالم حتى الوقت الراهن، ولكن هناك عددًا كبيرًا من الأندية المحترفة التي تقدم أداءً متميزًا على أرض الملعب عادةً، ومنها: نادي ريال مدريد الإسباني، ونادي تشيلسي الإنجليزي، ونادي بايرن ميونيخ الألماني، ونادي إنتر ميلان الإيطالي، وكذلك الكثير من الأندية العالمية الأخرى.

يعتني الكثير من محبي الكرة بمعرفة أهم فرق كرة القدم في العالم
يعد مانشستر سيتي النادي الأول عالميًا لعام 2024 حسب عدد النقاط التي حصل عليها 

من هو النادي الأول عالميًا حسب تصنيف الفيفا؟

قام الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم بتحديد من هو النادي الأول عالميًا لعام 2024 حسب عدد النقاط التي حصل عليها كل واحدة من الأندية بناءً على عدة معايير، وكان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على رأس القائمة، وهو واحد من الأندية التي استطاعت الحصول على العديد من الألقاب خلال تاريخها، وتصل القيمة السوقية لهذا النادي إلى 1.36 مليار دولار أمريكي حتى يوم 20 فبراير/شباط من عام 2024.

ما هي أبرز المعلومات عن أفضل نادي كرة قدم في العالم؟

حصل نادي مانشستر سيتي على لقب أفضل نادي كرة قدم في العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم لعام 2024، كما أنه يعد واحدًا من أهم فرق كرة القدم في العالم لدى الكثيرين من محبي الكرة. فيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حول النادي صاحب المرتبة الأولى بين أفضل أندية كرة القدم عالميًا:

  • تاريخ تأسيس النادي: إن نادي مانشستر سيتي واحد من الأندية التي لديها تاريخ طويل مع كرة القدم؛ فإنه تأسس عام 1880 -حسب موسوعة بريتانيكا- مما يعني أن عمره يزيد على 140 عامًا خلال الوقت الراهن.
  • المباراة ذات النتيجة الأفضل: في يوم 9 يناير/كانون الثاني من عام 2019 لعب مانشستر سيتي ضد نادي بيرتن ألبيون، وانتهت المباراة بتسجيل 9 أهداف دون مقابل لصالح مانشستر سيتي، وهي أفضل نتيجة في تاريخ النادي.
  • أكبر هزيمة في تاريخ النادي: تم تسجيل أكبر خسارة في تاريخ نادي مانشستر سيتي في مباراته ضد نادي وولفرهامبتون واندررز يوم 23 ديسمبر/كانون الأول من عام 1933؛ فإنها انتهت بخسارة مع فارق 8 أهداف.
  • أغلى اللاعبين في صفوف مانشستر سيتي: يحتل اللاعب إرلينغ براوت هولاند المرتبة الأولى بين أغلى لاعبي مانشستر سيتي بقيمة سوقية تصل إلى 194.49 مليون دولار أمريكي، وهو اللاعب الأغلى في العالم حتى شهر فبراير/شباط من عام 2024.
  • الهداف التاريخي لمانشستر سيتي: لعب الأرجنتيني سيرخيو أغويرو كثيرًا من المباريات مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وتمكّن من تسجيل 260 هدفًا مع هذا النادي مما يجعله هداف النادي التاريخي.
  • صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد للدوري الإنجليزي: إلى جانب كونه أغلى لاعبي نادي مانشستر؛ استطاع إرلانج هولاند تسجيل أكبر عدد من الأهداف لمانشستر سيتي خلال موسم واحد من الدوري الإنجليزي بعدد بلغ 36 هدفًا.

لمن المركز الأول ضمن ترتيب الأندية في العالم العربي؟

ربما لا يكون الأهلي المصري أهم فرق كرة القدم في العالم؛ إلا أنه النادي الذي يتصدر ترتيب الأندية في العالم العربي حسب تصنيف الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، وهو واحد من أفضل 10 أندية على مستوى العالم أيضًا. يلعب هذا النادي في الدوري المصري الممتاز، كما أنه يلعب في بطولة دوري أبطال إفريقيا أيضًا على مستوى الاتحاد القاري.

ما هو أفضل أندية كرة القدم في الدوري السعودي؟

بالرغم من ترتيبه المتأخر نسبيًا مقارنةً بأفضل الأندية حول العالم؛ إلا أن نادي الهلال يحتل المرتبة الأولى ضمن أندية الدوري السعودي، وفيما يأتي بعضًا من المعلومات حول هذا النادي:

  • تأسيس النادي: تم تأسيس نادي الهلال السعودي يوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر/تشرين الأول من عام 1957، مما يعني أن عمر هذا النادي يبلغ 67 عامًا تقريبًا خلال الوقت الراهن من عام 2024.
  • التغييرات على اسم النادي: بدأ نادي الهلال السعودي مسيرته باسم النادي الأولمبي، ثم غيّر اسمه إلى الهلال حسب إشارة الملك عبد العزيز آل سعود بناءً على المقترحات التي تم رفعها إليه من قبل النادي.
  • المباراة ذات أفضل نتيجة: انتهت مباراة الهلال السعودي ضد نادي الحزم عام 2023 وضد نادي الديرة عام 2019 بتسجيل 9 أهداف لنادي الأهلي دون مقابل، وهي أفضل النتائج التي حققها النادي في تاريخه.
  • القيمة السوقية للنادي: يحتل نادي الهلال مرتبة متقدمة بين الأندية السعودية ذات القيمة السوقية الأعلى؛ فإن القيمة السوقية لهذا النادي تصل إلى 261.80 مليون دولار أمريكي تقريبًا.
  • اللاعبين أصحاب أغلى قيمة سوقية: يضم الهلال السعودي اللاعب نيمار الذي تبلغ قيمته السوقية  48.58 مليون دولار، وروبن نيفيز الذي تبلغ قيمته 43.18 مليون دولار، وسيرجي ميلينكوفيتش الذي تبلغ قيمته 37.79 مليون دولار، وهم أغلى لاعبي النادي.

هل لدى البرازيل أقوى فريق كرة قدم في العالم بين المنتخبات؟

يرى البعض بأن فريق البرازيل الوطني أهم فرق كرة القدم في العالم بين المنتخبات الوطنية؛ نظرًا لتحقيقه كأس العالم 5 مرات إضافة إلى وجود الكثير من الإنجازات الأخرى التي استطاع تحقيقها، ولكنها ليس المنتخب صاحب المرتبة الأولى حسب تصنيف الفيفا، وإنما يحتل المنتخب الأرجنتيني المرتبة الأولى حتى يوم 20 فبراير/شباط من عام 2024.

ما هي أفضل 10 فرق في العالم على مستوى المنتخب الوطني؟

هناك العديد من التصنيفات التي تعتني بتحديد أفضل 10 فرق في العالم على مستوى المنتخب الوطني خلافًا بالرغم من عدم وجود تصنيف يبين أهم فرق كرة القدم في العالم، وتتضمن القائمة الآتية أفضل المنتخبات على مستوى العالم حسب تصنيف الفيفا حتى يوم 20 فبراير/شباط من عام 2024:

  • المنتخب الأرجنتيني: بعدد نقاط يصل إلى 1855.2 نقطة استطاع المنتخب الأرجنتيني الوصول إلى المرتبة الأولى بين أفضل المنتخبات على مستوى العالم، وهو المنتخب الذي فاز بكأس العالم 2022 أيضًا. 
  • المنتخب الفرنسي: في المرتبة الثانية بين المنتخبات الوطنية الأفضل على مستوى العالم يأتي المنتخب الفرنسي الذي استطاع الحصول على 1845.44 نقطة حسب تصنيف الفيفا.
  • المنتخب الإنجليزي: تمكّن المنتخب الإنجليزي لكرة القدم من الحصول على 1800.05 نقطة، مما جعله يحتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم والثانية على مستوى أوروبا بعد المنتخب الفرنسي.
  • المنتخب البلجيكي: يحتل المنتخب البلجيكي لكرة القدم المرتبة الثالثة على مستوى أوروبا والرابعة على مستوى العالم بعدد نقاط يصل إلى 1798.46 نقطة حسب الفيفا.
  • المنتخب البرازيلي: في المرتبة الخامسة على مستوى العالم والثانية على مستوى أمريكا الجنوبية يأتي المنتخب البرازيلي لكرة القدم بعدد نقاط يصل إلى 1784.09 نقطة.
  • المنتخب الهولندي: تمكّن المنتخب الهولندي لكرة القدم من الحصول على 1745.48 نقطة، مما يعني أنه المنتخب الذي يحتل المرتبة السادسة على مستوى العالم والرابعة على مستوى أوروبا.
  • المنتخب البرتغالي: وصل مجموع نقاط المنتخب البرتغالي لكرة القدم إلى 1745.06 نقطة، مما جعله في المرتبة السابعة ضمن المنتخبات الأفضل على مستوى العالم، وهو المنتخب صاحب المرتبة الخامسة بين المنتخبات الأوروبية.
  • المنتخب الإسباني: يحتل المنتخب الإسباني المرتبة الثامنة بين المنتخبات الأفضل على مستوى العالم والسادسة على مستوى أوروبا بعدد نقاط وصل إلى 1732.64 نقطة، وهو من المنتخبات التي فازت بكأس العالم.
  • المنتخب الإيطالي: بعدد نقاط يصل إلى 1718.82 نقطة يحتل المنتخب الإيطالي لكرة القدم المرتبة التاسعة على مستوى العالم حسب تصنيف الفيفا، كما أنه المنتخب الذي يحتل المرتبة السابعة على مستوى المنتخبات الأوروبية.
  • المنتخب الكرواتي: يأتي المنتخب الكرواتي لكرة القدم في المرتبة العاشرة على مستوى العالم بعدد نقاط يبلغ 1717.57 نقطة، وهو المنتخب صاحب المرتبة الثامنة على مستوى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو أغنى نادي في العالم؟

ما هو أقدم نادي في العالم؟

من هو أغنى لاعب كرة قدم في العالم؟

هل صفقة رونالدو مع النصر أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على