` `

فيديو منتشر على أنه لرونالدو يرمي بمايكروفون قناة إسرائيلية

أحمد بعلوشة أحمد بعلوشة
رياضة
27 نوفمبر 2019
فيديو منتشر على أنه لرونالدو يرمي بمايكروفون قناة إسرائيلية

الادعاء

قناة إسرائيلية أرادت أن تجري لقاء مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، فقام الأخير بالإمساك بمايكروفون المذيع وإلقائه في الماء.

الخبر المتداول

انتشر على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع يوتيوب، مقطعاً يظهر فيه نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو يسير بالقرب من بحيرة، ويتقدم صحفي ليجري معه مقابلة، ليقابله رونالدو بإمساك المايكروفون من يد الصحفي وإلقائه في الماء. انتشر المقطع خلال نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2019 على أنَّه لقناة إسرائيلية أرادت إجراء مقابلة مع النجم العالمي، وأنَّ الأخير كان معترضاً على عمل لقاء مع قناة إسرائيلية؛ فقام بإلقاء المايكروفون في البحيرة.

تحقيق مسبار

المقطع المنتشر ليس جديداً، ولم يصوَّر في 2019، وإنما تم تصويره في العام 2016، حيث كان دييغو توريس مراسل قناة CMTV البرتغالية يسأل رونالدو عن ما إذا كان مستعداً لمباراة البرتغال مع المجر خلال تصفيات بطولة يورو 2016، ليحصل بعدها الموقف الواضح في الفيديو (في المصادر).

وبحسب ما نشرت صحيفة الغارديان قبل ثلاث سنوات، فإنَّ رونالدو كان يواجه في حينها ضغوطاً إعلامية متصاعدة بعد ركلة جزاء أهدرها أمام النمسا، وهو ما قد يكون ترك أثراً على طريقة تعامل النجم البرتغالي مع وسائل الإعلام.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة