` `

هل اعترف "شوبير" بضغط الأهلي على "الكاف" لاستبدال حكم المباراة مع الهلال؟

حسام الهندي حسام الهندي
رياضة
30 يناير 2020
هل اعترف "شوبير" بضغط الأهلي على "الكاف" لاستبدال حكم المباراة مع الهلال؟

الادعاء

الإعلامي المصري وحارس مرمى الأهلي الأسبق أحمد شوبير يعترف بممارسة النادي الأهلي ضغوطاً على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) لاستبعاد الحكم الغامبي بكاري غاساما، وتعيين الحكم المغربي رضوان جيد، لإدارة مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني. 

الخبر المتداول

تداولت صفحات رياضية وبعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورة من تغريدة للحساب الشخصي للإعلامي المصري وحارس مرمى النادي الأهلي الأسبق، أحمد شوبير، أرسل خلالها التحية، لإدارة الأهلي لضغطها من أجل تعيين المغربي رضوان جيد لمباراة الهلال، وتابع: "حكم جيد ومعروف لينا".

 ومن المقرر أن يلتقي نادي الهلال السوداني نظيره الأهلي المصري، يوم السبت المقبل، في الجولة السادسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا. 

 

تحقيق مسبار

صورة التغريدة التي انتشرت على نطاق واسع، يوم 27 يناير/كانون الثاني الجاري، كانت دون أي رابط على موقع تويتر، ولم يكن لها أي أثر في صفحة شوبير الرسمية على تويتر، ونفى الإعلامي المصري صحة التغريدة، محذراً من تداولها، كما كذّب أيضاً صحة محادثة مسربة من تطبيق واتساب بينه وبين خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، بشأن حكام مباراة الأهلي والهلال أيضاً.

وقال على صفحته في موقع تويتر يوم 28 يناير: "قررتُ اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد كل هؤلاء الخارجين عن القانون والأخلاق مروّجي الفتن والشائعات". 

 

 

 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة