` `

موظفة الانتخابات في جورجيا روبي فيرمان لم تُعتقل بتهمة تزوير بطاقات الاقتراع

أسماء الغول أسماء الغول
سياسة
5 يناير 2021
موظفة الانتخابات في جورجيا روبي فيرمان لم تُعتقل بتهمة تزوير بطاقات الاقتراع
أكدت لجنة الانتخابات أن الموظفين لم يغشوا ليلة الثالث من نوفمبر (Getty)

الادعاء

موظفة الانتخابات في جورجيا روبي فيرمان غشت في الانتخابات واعتقلها مكتب التحقيقات الفدرالي.

الخبر المتداول

تداولت عدد من الحسابات الأجنبية والعربية على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الفائت، وشهر يناير/كانون الثاني الجاري، أخباراً عن موظفة تدعى روبي فيرمان، عملت في لجنة الانتخابات الرئاسية الأميركية، وساهمت في تزوير نتائج الانتخابات في ولاية جورجيا، والتي يدور حولها الجدل الأكبر في الوقت الحالي من قبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب لما وصفه بالتزوير في نتائجها.

وأضافت بعض الحسابات مقطع فيديو صُور في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، يصور الموظفة فيرمان تنقل أوراق الاقتراع إلى حقيبة ثم تفرغها من جديد، كما نشرت حسابات أخرى أن مكتب التحقيق الفيدرالي أف بي آي اعتقلها بسبب ذلك.

 

 

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الأخبار المنتشرة على مستوى واسع، ووجدها مضللة، فقد نفى غابرييل ستيرلنغ، مدير لجنة التصويت في جورجيا في مؤتمر صحفي ذكرته في تقرير صحيفة نيويورك تايمز حدوث تزوير من قبل العاملة في لجنة الانتخابات، موضحاً أن ما جاء في لقطات كاميرات المراقبة سببه أن الموظفين في تلك الليلة قاموا أولاً بتعبئة الحقائب بأوراق اقتراع صالحة وغير محسوبة لأنهم أخذوا انطباعاً خاطئاً أنهم سيعودون إلى منازلهم ليلاً، ولكن حين فهموا أن ذلك ليس صحيحاً عادوا لتفريغ الحقائب. وبحث "مسبار" في الأخبار المحلية الأميركية وموقع مكتب التحقيق الفيدرالي عن أخبار اعتقال الموظفة، والتحقيق معها، ولم يجد أثر لها. فهي ادعاءات مضللة.

اقرأ/ي أيضا:

الفيديو لا يُظهر تزويراً في فرز بطاقات اقتراع للانتخابات الأميركية

صناديق بريدية قديمة وليست لأصوات انتخابية لصالح ترامب

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة