` `

بيريز لم يستقل من رئاسة ريال مدريد حتى الآن

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
21 أبريل 2021
بيريز لم يستقل من رئاسة ريال مدريد حتى الآن
لم يعلن النادي أو أي مصدر رسمي عن الخبر (Getty)

الادعاء

عاجل.. استقالة بيريز من رئاسة ريال مدريد خلال ساعات.

الخبر المتداول

تداولت مواقع إخبارية وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ أمس 20 أبريل/نيسان، خبرًا يؤكد استقالة فلورنتينو بيريز بعد عدّة ساعات، من رئاسة نادي ريال مدريد، على إثر قضية دوري السوبر الأوروبي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول، وتبيّن أنه ينطوي على إثارة، إذ لم يعلن بيريز عن استقالته من رئاسة ريال مدريد، كما لم يعلن النادي أو أي مصدر رسمي عن الخبر، كما ينشر النادي أو أي مصدر رسمي تأكيدات بشأن استقالة بيريز خلال الساعات المقبلة.

وجاء نشر الخبر المتداول بعد أن أعلنت الأندية الإنجليزية، التي شاركت في الإعلان عن استحداث دوري السوبر الأوروبي، انسحابها من المشروع، أمس الثلاثاء، وبعد الإعلان عن استقالة إد وودوارد، الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد من منصبه، نتيجة تداعيات الإعلان عن دوري السوبر الأوروبي.

وأصدرت رابطة أندية دوري السوبر الأوروبي بيانًا رسميًا، مساء أمس الثلاثاء، تعليقًا على الأحداث الجارية بعد الاحتجاجات على فكرة البطولة، أعلنت فيه أن نظام البطولة يحتاج إلى تغيير، وسيعملون على إعادة هيكلة المشروع من جديد.

وأثارت فكرة السوبر الأوروبي الجدل في أوروبا والعالم، منذ 8 أبريل الجاري، بعد إعلان 12 من أكبر الأندية أوروبا عن تأسيس البطولة، برئاسة فلورنتينو بيريز. وأشارت بعض المواقع الإخبارية، أنه من المحتمل أن يكون هناك ضغوطات على بيريز للاستقالة من رئاسة ريال مدريد، لكن لم يؤكد أحد الخبر حتى الآن.

اقرأ/ي أيضًا:

فلورنتينو بيريز لم يُصرّح أنّه سيؤسس بطولة كأس عالم خاصة

لم يقُل نيمار إنّه يرفض فكرة السوبر الأوروبي وأنّ المال يقتل متعة كرة القدم

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة