` `

رويترز لم تنشر عن اتصالات مصرية لإقناع السعودية بالتريث في قرار منع السفر

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
30 يوليو 2021
رويترز لم تنشر عن اتصالات مصرية لإقناع السعودية بالتريث في قرار منع السفر
لم ينشر الخبر أي مصدر رسمي (Getty)

الادعاء

رويترز: اتصالات عالية المستوى أجرتها الحكومة المصرية لإقناع الجانب السعودي بالتريث في قرار منع سفر مواطنيها إلى مصر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أن وكالة رويترز، أعلنت عن اتصالات عالية المستوى أجرتها الحكومة المصرية لإقناع الجانب السعودي بالتريث في قرار منع سفر مواطنيها إلى مصر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف. إذ لم تنشر وكالة رويترز عن اتصالات مصرية لإقناع الجانب السعودي بالتريث في قرار منع السفر، كما لم ينشر الخبر أي مصدر رسمي.

وذكرت مواقع سعودية أن السفير السعودي في القاهرة أسامة بن أحمد نقلي، نفى الخبر من خلال تغريدة نشرها في حسابه على موقع تويتر، قال فيها "ومع وجود مواقع حكومية وإعلامية رسمية، حريصة على نشر بياناتها بشكل واضح مدعوم بالانفونجراف.. إلا أنني لا زلت أستغرب من وجود من لا يزال يرتكن إلى إشاعات الواتس دون عناء البحث في هذه المواقع لاستجلاء الحقائق من مصادرها الرسمية". 

وآخر ما نشرته وكالة رويترز للأنباء عن السلطات السعودية بخصوص سفر السعوديين، كان خبرًا نقلته عن وكالة الأنباء السعودية يوم 27 يوليو/تموز الجاري، عن إعلان المملكة فرض عقوبات تصل لحظر السفر لمدة ثلاث سنوات على المواطنين الذين يزورون دولًا "تحظر التعليمات السفر إليها" في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا. وذكرت رويترز أن مصر من ضمن الدول التي حظرت السعودية السفر إليها.

اقرأ/ي أيضًا:

السفير القطري في تونس لم يغادر البلاد عقب قرارات سعيّد

الفيديو من زلزال ضرب ألاسكا في 2018 وليس حديثًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة