` `

صلاح لن يغادر معسكر مصر في الكاميرون لحضور حفل الفيفا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
16 يناير 2022
صلاح لن يغادر معسكر مصر في الكاميرون لحضور حفل الفيفا
الاتحاد المصري يُنسّق لحضور صلاح الحفل إلكترونيًا (Getty)

الادعاء

محمد صلاح سيغادر معسكر منتخب مصر في الكاميرون، لحضور حفل الفيفا الخاص بجائزة أفضل لاعب في العالم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ أمس السبت 15 يناير/كانون الثاني، خبرًا مفاده أنّ لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، سيُغادر معسكر منتخب مصر في الكاميرون، من أجل حضور حفل جائزة أفضل لاعب في العالم في سويسرا، الذي سينظّمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف. إذ نفى الاتحاد المصري لكرة القدم نيّة محمد صلاح مغادرة معسكر المنتخب في الكاميرون، لحضور حفل الفيفا الخاص بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم.

وقال أسامة إسماعيل المتحدث باسم اتحاد الكرة المصري، لمواقع مصرية "لا صحة لما يتردّد حول مغادرة محمد صلاح لمعسكر المنتخب لحضور حفل جائزة أفضل لاعب بالعالم في سويسرا". وأضاف إسماعيل "نُنسّق حاليًا فقط لحضوره الحفل إلكترونيًا، ولكن محمد صلاح مستمر في المعسكر ولن يغادر لأيّ مكان".

كما أكّد مصدرٌ من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لموقع في الجول الرياضي، خبر بقاء صلاح في معسكر المنتخب المصري، قائلًا "لا نطبق فقاعة طبية في البطولة، لكن الإجراءات ستكون صعبة لكي يغادر صلاح ويعود مجددًا، ومغادرته تعني صعوبة تواجده في مباراة مصر والسودان المُقبلة، حيث لابد أنّ يتواجد قبل المباراة بـ 48 ساعة لعمل الـ PCR الخاص بالمباراة، وبالنظر للإجراءات المشدّدة للدخول والخروج من الكاميرون سيكون صعب عليه حضور الحدث". مضيفًا "نأمل أن يفوز صلاح بالجائزة وقرار مغادرته أو بقائه يعود لمنتخب مصر، لكن بالنسبة لنا سيكون الأمر صعبًا بسبب الإجراءات التي تقوم بها اللجنة المنظمة لضمان سلامة الجميع، في بطولة كأس الأمم الأفريقية".

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2021، والتي ضمّت محمد صلاح وليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي. ويُقام الحفل، غدًا الاثنين 17 يناير، افتراضيًَا بسبب الإجراءات المُتخذة لمكافحة انتشار جائحة كورونا.

ويُشارك صلاح ضمن منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون حاليًّا، وسجّل هدف فوز مصر أمام منتخب غينيا بيساو، في المباراة التي أُقيمت أمس السبت 15 يناير. فيما ستواجه مصر المنتخب السوداني في مباراتها الأخيرة من دور المجموعات، يوم الأربعاء المُقبل 19 يناير.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة قديمة وصلاح لم يبك على الهواء بعد خسارة مصر أمام نيجيريا

لم يقُل كلوب إنّ صلاح سيعود لليفربول بعد ثلاث مباريات في أمم أفريقيا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة