` `

فيديو ضبط ملايين الحبوب المخدرة قبل دخولها السعودية قديم

خلود رضا خلود رضا
أخبار
9 أبريل 2023
فيديو ضبط ملايين الحبوب المخدرة قبل دخولها السعودية قديم
يعود الفيديو إلى ديسمبر 2019 (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو حديث لإحباط محاولة تهريب 10 ملايين من الحبوب المخدرة (كبتاتغون)، قادمة من سوريا عبر الإمارات، خلال دخولها المملكة العربية السعودية عبر منفذ البطحاء البري.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لضبط 10 ملايين من الحبوب المخدرة (كبتاغون) مؤخرًا، قادمة من سوريا عبر الإمارات، خلال محاولة إدخالها المملكة العربية السعودية عبر منفذ البطحاء البري.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، فهو قديم ولم تعلن السلطات السعودية خلال شهر إبريل/نيسان الجاري، عن إحباط محاولة تهريب حبوب مخدرة في معبر البطحاء قادمة من سوريا عبر الإمارات.

السعودية تحبط محاولة تهريب حبوب مخدرة

ويعود مقطع الفيديو إلى إحباط السلطات السعودية محاولة تهريب 10 ملايين من الحبوب المخدرة (كبتاغون) عبر منفذ البطحاء البري، في ديسمبر/كانون الأول عام 2019، كانت مخبأة في شحنتي خضروات.

صورة متعلقة توضيحية

وكشفت التحقيقات عقب إحباط محاولة التهريب الأولى، عن وجود محاولة أخرى من صديق المتهم  لتهريب باقي الكمية  المخدرة، وتمكنت الجمارك السعودية من ضبطها أيضًا.

ونشرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وقتئذ بيانًا، ولم تذكر فيه مصدر المخدرات التي ضُبطت في منفذ البطحاء البري الحدودي مع الإمارات وسلطنة عمان.

ضبط شحنة من مخدر شابو في السعودية

وفي فبراير/شباط الفائت، ضبطت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية أكثر من 27 كيلوغرام من مخدر الشابو، و17 ألف حبة خاضعة للرقابة داخل السعودية، قبل دخولها السعودية عبر منفذ البطحاء البري.

وفي 17 مارس/آذار الفائت ضبطت الهيئة كذلك أكثر من 1.2 مليون حبة من مخدر كبتاغون، في ميناء ضباء.

هذا وشهد خلال الأيام الفائتة منفذ البطحاء البري بين الإمارات والسعودية أزمة تكدس شاحنات النقل القادمة من الإمارات,

اقرأ/ي أيضًا

فيديو قديم لضبط مخدرات داخل أسماك مستوردة من إيران إلى الكويت

فيديو استخراج المخدرات من المكدوس ليس في لبنان

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة