` `

هل تم تحديد مجموعة المنتخب التونسي في كأس العالم 2022؟

رياضة
23 أكتوبر 2022
هل تم تحديد مجموعة المنتخب التونسي في كأس العالم 2022؟
يستطيع المشجعون معرفة مجموعة المنتخب التونسي في تصفيات كأس العالم (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يُعد المنتخب التونسي واحدًا من المنتخبات العربية ذات الأداء المتميز مقارنةً بالمنتخبات الأخرى في الوطن العربي، كما أنه تمكّن من المشاركة في بطولة كأس العالم عدّة مرات. يُسلط هذا المقال الضوء على مشاركات تونس في بطولة كأس العالم، إلى جانب بيان المنتخبات التي تلعب مع منتخب تونس في المجموعة ذاتها خلال البطولة أيضًا.

هل يمكن معرفة مجموعة المنتخب التونسي في كأس العالم 2022؟

يستطيع المشجعون معرفة مجموعة المنتخب التونسي في تصفيات كأس العالم 2022 بالفعل عن طريق الموقع الرسمي للبطولة؛ فإن تونس من منتخبات المجموعة "د" التي تضم كلًا من المنتخب الفرنسي، المنتخب الدنماركي والمنتخب الأسترالي، وهذا يعني أنه المنتخب العربي الوحيد في مجموعته. ويجدر الذكر بأن القرعة لاختيار المتأهلين للبطولة تمّت بعد إجراء المباريات بين مجموعة المنتخب التونسي في تصفيات كأس العالم 2022 وغيرها من المجموعات الأخرى.

صورة متعلقة توضيحية

ما ترتيب المنتخب التونسي بين منتخبات مجموعته في كأس العالم 2022؟

إن تونس تحتل المرتبة الثالثة ضمن مجموعتها في كأس العالم 2022 حسب تصنيف الفيفا لمنتخبات كرة القدم، وفيما يأتي ترتيب منتخبات هذه المجموعة:

  • المنتخب الفرنسي: يحتل المنتخب الفرنسي المرتبة الأولى ضمن منتخبات مجموعته في كأس العالم، وهو المنتخب صاحب المرتبة الرابعة على مستوى العالم، ويجدر الذكر بأن هذا المنتخب استطاع الفوز بكأس العالم مرتين.
  • المنتخب الدنماركي: يفع المنتخب الدنماركي في المرتبة الثانية بين منتخبات المجموعة د في كأس العالم 2022، وأما عن ترتيبه العالمي؛ فإنه المنتخب الذي يحتل المرتبة العاشرة.
  • المنتخب التونسي: على مستوى العالم يحتل المنتخب التونسي المرتبة 30، بينما يحتل المرتبة الثالثة بين منتخبات مجموعته في بطولة كأس العالم 2022، وهو واحد من أفضل المنتخبات العربية في كرة القدم أيضًا.
  • المنتخب الأسترالي: في المرتبة الرابعة والأخيرة ضمن مجموعة تونس يقع المنتخب الأسترالي، وهو المنتخب صاحب المرتبة 38 على مستوى العالم.

ما هي مواعيد مباريات المنتخب التونسي في كأس العالم 2022؟

يلعب المنتخب التونسي 3 مباريات تم تحديد موعدها في دور المجموعات لكأس العالم 2022، وهي المباريات الآتية:

  • تونس والدنمارك: يلعب المنتخب التونسي مباراته الأولى في كأس العالم 2022 ضد منتخب الدنمارك، وذلك في استاد المدينة التعليمية يوم الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 عند تمام الساعة 4:00 مساءً
  • تونس وأستراليا: في مباراته الثانية يتنافس المنتخب التونسي ضد المنتخب الأسترالي يوم السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وتُقام هذه المباراة في استاد الجنوب عند تمام الساعة 1:00 مساءً.
  • تونس وفرنسا: عند تمام الساعة 6:00 مساءً من يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 يلعب المنتخب التونسي مباراته الأخيرة في دور المجموعات ضد المنتخب الفرنسي، وذلك على أراضي استاد المدينة التعليمية.

كم مرة شارك المنتخب التونسي في كأس العالم خلال التاريخ؟

شارك المنتخب التونسي في كأس العالم 6 مرات خلال تاريخه، ولم يتمكن من تجاوز دور المجموعات في أي من المشاركات التي سبقت عام 2022. وتبين القائمة الآتية المنتخبات التي تنافس معها المنتخب التونسي في كأس العالم ضمن المجموعة نفسها قبل بطولة كاس العالم لعام 2022:

  • كأس العالم 1978: كانت أولى مشاركات المنتخب التونسي في كأس العالم عام 1978، وكان معه في المجموعة ذاتها كلّ من  المنتخب المكسيكي والمنتخب الألماني بالإضافة إلى المنتخب البولندي.
  • كأس العالم 1998: بعد مرور 20 سنة من المشاركة الأولى شارك المنتخب التونسي في بطولة كأس العالم للمرة الثانية عام 1998، وذلك ضمن المجموعة التي تضم المنتخب الروماني والمنتخب الكولومبي والمنتخب الإنجليزي.
  • كأس العالم 2002: كان المنتخب التونسي واحدًا من المنتخبات التي شاركت في بطولة كأس العالم 2002، ضمن المجموعة التي تضم المنتخب المنتخب البلجيكي والمنتخب الروسي والمنتخب الياباني، وهي المشاركة الثالثة لتونس.
  • كأس العالم 2006: في عام 2006 كانت المشاركة الرابعة للمنتخب  التونسي في كأس العالم، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها تونس ببطولتي كأس عالم متتاليتين، وكانت تونس مع السعودية وأوكرانيا وإسبانيا في ذات المجموعة.
  • كأس العالم 2018: شارك المنتخب التونسي في بطولة العالم للمرة الخامسة في تاريخه عام 2018، وكان معه كل من المنتخب الإنجليزي والمنتخب البنمي والمنتخب البلجيكي في ذات المجموعة.

من هم أبرز اللاعبين في المنتخب التونسي لكرة القدم؟

يضم المنتخب التونسي العديد من اللاعبين المتميزين ضمن صفوفه، وفيما يأتي قائمة بأفضل لاعبي هذا المنتخب حسب موقع الفيفا:

  • ديلان برون: يبلغ عمر ديلان برون 27 سنة ولعب في مركز قلب الدفاع للمنتخب التونسي، وقام هذا اللاعب بالمشاركة في 35 مباراة دولية؛ مما يجعله واحدًا من اللاعبين ذوي الخبرة الجيدة للمشاركة في كأس العالم.
  • إلياس الصخيري: يلعب إلياس الصخيري في الوقت الحالي مع نادي كولن الألماني، ولديه من العمر 27 عامًا، وهو أحد لاعبي الدفاع، ويتميز بالقدرة الكبيرة على قطع الكرات التي يمررها الخصم إلى جانب قدرته على التسديد.
  • عيسى العيدوني: يُعد عيسى العيدوني واحدًا من لاعبي نادي فيرينتسفاروشي المجري خلال الوقت الراهن، وهو لاعب يبلغ عمره 25 عامًا، ويلعب في مركز الوسط، وشارك هذا اللاعب في 22 مباراة دولية مع تونس.
  • يوسف المساكني: يُعد يوسف المساكني أحد لاعبي الهجوم في المنتخب التونسي، وهو لاعب لديه من العمر 31 عامًا، وشارك في 85 مباراة مع المنتخب التونسي خلال مسيرته الرياضية، وسجل 17 هدفًا في مسيرته الدولية.
  • وهبي الخزري: يلعب وهبي الخزري في مركز الهجوم مع المنتخب التونسي، وهو لاعب يبلغ عمره 31 سنة، ويتمتع بقدرة كبيرة على ركل التسديدات البعيدة، واستطاع وهبي الحصول على جائزة أفضل لاعب تونسي عام 2018.

ما هي أكبر الانتصارات التي حققها المنتخب التونسي في تاريخه؟

حقق المنتخب التونسي كثيرًا من الانتصارات خلال مسيرته، وتضم القائمة الآتية المباريات التي فاز فيها هذا المنتخب بأفضل النتائج:

  • الانتصار على منتخب جيبوتي: في عام 2015 لعب المنتخب التونسي ضدّ منتخب جيبوتي أثناء تصفيات كأس أمم إفريقيا، واستطاعت تونس تسجيل 8 أهداف مقابل هدف واحد، وهي من أفضل النتائج التي يسجلها المنتخب التونسي.
  • الانتصار على تايبيه الصينية: لعب المنتخب التونسي ضد منتخب تايبيه الصينية في مباراة ودية يوم 18 أغسطس/آب 1960، وسجل 8 أهداف مقابل هدف واحد، وهذا يعني أنه فاز بفارق 7 أهداف.
  • الانتصار على منتخب مالاوي: خلال تصفيات كأس العالم 2006 لعب المنتخب التونسي ضد منتخب مالاوي، واستطاع الفوز بعد تسجيل 7 أهداف دون تسجيل أي هدف من قبل منتخب مالاوي.
  • الانتصار على منتخب توغو: في يوم 7 يناير/كانون الثاني 2000 لعب المنتخب التونسي ضد منتخب توغو في مباراة ودية، واستطاع تسجيل 7 أهداف مقابل لا شيء ليفوز بفارق كبير من الأهداف.
  • الانتصار على منتخب جمهورية الكونغو: في مباراته ضد منتخب الكونغو خلال تصفيات كأس العالم 2002 فاز المنتخب التونسي بعد تسجيل 6 أهداف مقابل لا شيء.

ما هي أكبر الخسائر التي لحقت المنتخب التونسي لكرة القدم؟

هناك العديد من الخسائر الكبيرة التي لحقت بالمنتخب التونسي في كرة القدم، وفي القائمة الآتية أكبر هذه الخسائر:

  • الخسارة ضد يوغسلافيا: سجل المنتخب التونسي 3 من أكبر الخسائر التي لحقت به في تاريخ كرة القدم ضد المنتخب اليوغسلافي، وهي الخسائر الآتي ذكرها:
    • في مباراته الودية التي لعبها ضد المنتخب اليوغسلافي يوم 3 يناير/كانون الثاني 1960 خسر المنتخب  التونسي بعد تسجيل 5 أهداف في شباكه مقابل هدف واحد.
    • في يوم 6 أغسطس/آب 1960 لعب المنتخب التونسي ضد المنتخب اليوغسلافي مباراة ودية انتهت بفوز يوغسلافيا بعد تسجيل 7 أهداف مقابل لا شيء.
    • لعب المنتخب التونسي ضد المنتخب اليوغسلافي مباراة ودية يوم 4 فبراير/شباط 1973 وخسر بعد تسجيل المنتخب اليوغسلافي 5 أهداف مقابل لا شيء.
  • الخسارة ضد البرازيل: سجل المنتخب البرازيلي 5 أهداف مقابل هدف واحد سجله المنتخب التونسي في المباراة الودية التي أُقيمت يوم 27 سبتمبر/أيلول 2022، وهي من أكبر خسائر المنتخب التونسي.
  • الخسارة ضد إيطاليا: لعب المنتخب التونسي مباراة ودية ضد المنتخب الإيطالي يوم 30 مايو/أيار 2004، وفازت إيطاليا بعد تسجيل 4 أهداف دون تسجيل أي هدف من قبل تونس.

ما هو لون قميص المنتخب التونسي الرسمي لكأس العالم 2022؟

قامت شركة كابا بالإعلان عن القميص الجديد للمنتخب التونسي في بطولة كأس العالم 2022، ويتمتع القميص الأساسي باللون الأحمر مع شعار كابا باللون الأبيض على الجانب الأيمن من صدر اللاعبين، ويضم الجانب العلوي الأيسر من القميص جهة صدر اللاعب شعار المنتخب التونسي الذي يظهر باللونين الأحمر والأبيض.

ويتمتع القميص الثاني للمنتخب التونسي خلال بطولة كأس العالم 2022 باللون الأبيض مكان اللون الأحمر الموجود في القميص الأساسي، بينما تتمتع العناصر البيضاء في القميص الرئيسي باللون الأحمر في القميص الثانوي، ويتم اختيار القميص الرئيسي أو الثانوي بناءً على قواعد اللعب التي تصدرها الفيفا لهذا الشأن.

كيف يمكن معرفة أخبار المنتخب التونسي لكرة القدم؟

يمكن للمشجعين معرفة أخبار المنتخب التونسي لكرة القدم من خلال الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت؛ فإن هذا الموقع يوفر كثيرًا من المعلومات والأخبار المستجدة حول المنتخب الأول لكرة القدم في تونس بالإضافة إلى أخبار المنتخبات الأخرى أيضًا، وكذلك يستطيع المشجعون متابعة أخبار  المنتخب التونسي في كأس العالم 2022 عن طريق المواقع المتخصصة في ذلك بما فيها موقع الفيفا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل يمكن معرفة سعر الكرة الذهبية؟

هل تضم بطولة كأس العالم 32 مُنتخبًا؟

هل يمكن معرفة كيفية حجز تذاكر كأس العالم 2022؟

هل ملعب لوسيل هو ملعب افتتاح كأس العالم 2022؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على