` `

هل تم الإعلان عن تشكيلة منتخب ألمانيا؟

رياضة
17 نوفمبر 2022
هل تم الإعلان عن تشكيلة منتخب ألمانيا؟
استطاع منتخب ألمانيا الفوز في بطولة كأس العالم عدة مرات (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

استطاع منتخب ألمانيا الفوز في بطولة كأس العالم عدة مرات خلال تاريخه، وهو واحد من أفضل منتخبات كرة القدم على مستوى العالم. يعتني هذا المقال بتسليط الضوء على إنجازات المنتخب الألماني في بطولة كأس العالم، كما أنه يتطرق إلى مواعيد مباريات هذا المنتخب وأسماء لاعبيه خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

هل تم الإعلان عن تشكيلة منتخب ألمانيا؟

قام المنتخب الألماني لكرة القدم بالإعلان عن تشكيلة اللاعبين المشاركين في بطولة كأس العالم 2022 بالفعل، وتتضمن هذه التشكيلة 26 لاعبًا حسب القوانين التي تم اعتمادها للبطولة من قبل الاتحاد العالمي لكرة القدم، وكذلك قامت جميع المنتخبات المشاركة الأخرى بالإعلان عن تشكيلاتها النهائية لهذه البطولة، بعدد يتراوح بين 23-26 لاعبًا حسب القوانين المذكورة.

صورة متعلقة توضيحية

من هم اللاعبون في تشكيلة منتخب ألمانيا لكأس العالم 2022؟

تضم تشكيلة لاعبين منتخب ألمانيا لكأس العالم 2022 العديد من المهاجمين والمدافعين ولاعبي خط الوسط، بالإضافة إلى 3 حراس مرمى، ويبين الجدول الآتي أسماء جميع اللاعبين في تشكيلة هذا المنتخب لبطولة كأس العالم:

اسم اللاعب

المركز

النادي

العمر

المباريات الدولية

كيفن تراب

حارس مرمى

نادي آينتراخت فرانكفورت

32 عامًا

6 مباريات

مانويل نوير

حارس مرمى

نادي بايرن ميونيخ

36 عامًا

113 مباراة

مارك-أندريه تير شتيغن

حارس مرمى

نادي برشلونة

30 عامًا

30 مباراة

إيلكاي غوندوغان

خط وسط

نادي مانشستر سيتي

31 عامًا

62 مباراة

جمال موسيالا

خط وسط

نادي بايرن ميونيخ

19 عامًا

17 مباراة

جوناس هوفمان

خط وسط

نادي بوروسيا مونشنغلادباخ

30 عامًا

16 مباراة

جوشوا كيميش

خط وسط

نادي بايرن ميونيخ

27 عامًا

70 مباراة

جوليان براندت

خط وسط

نادي بوروسيا دورتموند

26 عامًا

38 مباراة

ليون غوريتسكا

خط وسط

نادي بايرن ميونيخ

44 عامًا

14 مباراة

ماريو غوتزه

خط وسط

نادي آينتراخت فرانكفورت

30 عامًا

63 مباراة

أنطونيو روديجر

لاعب دفاع

نادي ريال مدريد

29 عامًا

54 مباراة

أرميل بيلا كوتشاب

لاعب دفاع

نادي ساوثهامبتون

20 عامًا

1 مباراة واحدة

كريستيان غونتر

لاعب دفاع

نادي فريبورغ

29 عامًا

6 مباريات

ديفيد راوم

لاعب دفاع

نادى ار بي ليبزيج

24 عامًا

11 مباراة

لوكاس كلوسترمان

لاعب دفاع

نادى ار بي ليبزيج

26 عامًا

18 مباراة

ماثياس جينتير

لاعب دفاع

نادي فرايبورغ

28 عامًا

46 مباراة

نيكو شلوتربيك

لاعب دفاع

نادي بوروسيا دورتموند

22 عامًا

5 مباريات

نيكلاس زوله

لاعب دفاع

نادي بوروسيا دورتموند

27 عامًا

42 مباراة

تيلو كيرير

لاعب دفاع

نادي وست هام يونايتد

26 عامًا

22 مباراة

كاي هافرتز

مهاجم

نادي تشيلسي

23 عامًا

30 مباراة

كريم أديمي

مهاجم

نادي بوروسيا دورتموند

20 عامًا

4 مباريات

ليروي ساني

مهاجم

نادي بايرن ميونيخ

26 عامًا

47 مباراة

نيكلاس فولكروغ

مهاجم

نادي فيردر بريمن

29 عامًا

0 مباراة

سيرج غنابري

مهاجم

نادي بايرن ميونيخ

27 عامًا

36 مباراة

توماس مولر

مهاجم

نادي بايرن ميونيخ

33 عامًا

118 مباراة

يوسوفا موكوكو

مهاجم

نادي بوروسيا دورتموند

17 عامًا

0 مباراة

ما هي مواعيد مباريات منتخب ألمانيا في دور المجموعات لكأس العالم 2022؟

ضمن دور المجموعات لكأس العالم 2022 يلعب المنتخب الألماني 3 مباريات مع المنتخبات في المجموعة ذاتها، وفيما يأتي قائمة بمواعيد مباريات منتخب ألمانيا حسب الجدول المعتمد من قبل الفيفا:

  • مباراة ألمانيا واليابان: في يوم الأربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 يلعب منتخب ألمانيا مباراته الأولى في البطولة ضد المنتخب الياباني، وذلك عند تمام الساعة 4:00 مساءً في استاد خليفة الدولي.
  • مباراة ألمانيا وإسبانيا: عند تمام الساعة 10:00 مساءً من يوم الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 يلعب المنتخب الألماني ضد المنتخب الإسباني ضمن دور المجموعات، وتُقام هذه المباراة في استاد البيت.
  • مباراة ألمانيا وكوستاريكا: يلعب المنتخب الألماني مباراته الأخيرة ضمن دور المجموعات ضد منتخب كوستاريكا، وذلك في استاد البيت عند تمام الساعة 10:00 مساءً من يوم الخميس 1 ديسمبر/كانون الثاني 2022.

من هم أفضل لاعبي منتخب ألمانيا خلال التاريخ؟

هُناك العديد من اللاعبين المميزين الذين ضمهم المنتخب الألماني خلال تاريخه، وتتضمن القائمة الآتية بعضًا من أفضل اللاعبين الذين لعبوا مع هذا المنتخب:

  • غيرد مولر: استطاع غيرد مولر المشاركة في 62 مباراة دولية مع المنتخب الألماني، وسجّل فيها 68 هدفًا، كما أنه تمكن من تسجيل مئات الأهداف الأخرى على مستوى نوادي كرة القدم، وهو ما يجعله من أفضل الهدافين واللاعبين.
  • سيب ماير: كان سيب ماير حارسًا للمرمى، وشارك المنتخب الألماني في حصوله على المركز الأول ضمن بطولة كأس العالم 1974، كما أنه فاز بجائزة لاعب العام في ألمانيا 3 مرات خلال تاريخه الرياضي.
  • فرانتس بكنباور: تميز اللاعب الألماني فرانتس بكنباور بطريقة تفكيره التكتيكية التي جعلته واحدًا من أفضل المدافعين في تاريخ كرة القدم، وهو أحد اللاعبين الذين شاركوا ألمانيا في الحصول على المركز الأول خلال كأس العالم مرتين.
  • ميروسلاف كلوزه: في كأس العالم 2014 استطاع الألماني ميروسلاف كلوزه تسجيل 16 هدفًا وتحطيم الرقم القياسي السابق للّاعب البرازيلي رونالدو، كما أنه استطاع التفوق على غيرد مولر والحصول على لقب هدّاف المنتخب الألماني.
  • لوتار ماتيوس: لعب لوتار ماتيوس 150 مباراة دولية مع المنتخب الألماني لكرة القدم؛ مما يجعله صاحب الظهور القياسي مع المنتخب الألماني حتى الآن، وكان لوتار ماتيوس ناجحًا على المستوى الدولي ومستوى النوادي أيضًا.

ما عدد مشاركات منتخب ألمانيا لكرة القدم في بطولة كأس العالم؟

شارك منتخب ألمانيا في بطولة كأس العالم 19 مرةً قبل بطولة عام 2022، ما يجعله واحدًا من المنتخبات الأكثر مشاركةً في البطولة، وكانت مشاركته الأولى عام 1934، وهذا يعني أنه لم يشارك في بطولة كأس العالم الأولى، وإنما بدأت مسيرة المنتخب مع البطولة منذ بطولة كأس العالم الثانية، واستطاع الفوز بالكأس عدة مرات.

كم مرة حصل المنتخب الألماني على المركز الأول في كأس العالم؟

حتى بطولة كأس العالم 2018 استطاع المنتخب الألماني الوصول إلى المركز الأول 4 مرات كما يأتي:

  • كأس العالم 1954: في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 1954 لعب منتخب ألمانيا ضد المنتخب الهنغاري، واستطاع المنتخب الألماني الفوز بعد تسجيل 3 أهداف مقابل هدفين اثنين فحسب للمنتخب الهنغاري.
  • كأس العالم 1974: حقق المنتخب الألماني فوزه الثاني في بطولة كأس العالم عام 1974، بعد الفوز على المنتخب الهولندي في المباراة النهائية بهدفين اثنين مقابل هدف للمنتخب الهولندي الذي حصل على المركز الثاني.
  • كأس العالم 1990: جمعت المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 1990 بين المنتخب الألماني والمنتخب الأرجنتيني، واستطاع تحقيق الفوز بعد تسجيل هدف واحد دون مقابل في هذه المباراة.
  • كأس العالم 2014: تمكن المنتخب الألماني من تسجيل هدف واحد في الوقت الإضافي من نهائي كأس العالم 2014، ما أدى إلى  حصوله على المركز الأول بعد فوزه على المنتخب الأرجنتيني الذي لم يسجل أية أهداف في المباراة.

كم مرة فاز منتخب ألمانيا في المركز الثاني لبطولة كأس العالم؟

وصل المنتخب الألماني إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم 8 مرات، واستطاع الفوز في 4 منها، بينما حصل على المركز الثاني في 4 مرات أخرى. توضح القائمة الآتية تفاصيل حصول المنتخب الألماني على المركز الثاني في تاريخ البطولة:

  • كأس العالم 1966: لعب المنتخب الألماني ضد منتخب إنجلترا في نهائي كأس العالم 1966 إلا أنه لم يستطع الفوز؛ وإنما فاز المنتخب الإنجليزي عند انتهاء الوقت الإضافي بعد تسجيل 4 أهداف مقابل هدفين.
  • كأس العالم 1982: في بطولة كأس العالم 1982 وصل منتخب ألمانيا لكرة القدم إلى المباراة النهائية، لكنه خسر أمام المنتخب الإيطالي الذي استطاع تسجيل 3 أهداف مقابل هدف واحد لألمانيا.
  • كأس العالم 1986: جمعت المباراة النهائية لكأس العالم 1986 بين المنتخب الألماني والمنتخب الأرجنتيني، واستطاع منتخب الأرجنتين الفوز في هذه المباراة بعد تسجيل 3 أهداف مقابل هدفين لمنتخب ألمانيا.
  • كأس العالم 2002: وصل كلّ من المنتخب البرازيلي والمنتخب الألماني إلى نهائي كأس العالم 2002؛ إلا إن المنتخب البرازيلي فاز بعد تسجيل هدفين مقابل لا شيء، وهذا يعني أن منتخب ألمانيا حصل على المركز الثاني.

ما هي البطولات التي فاز فيها منتخب ألمانيا للكرة خلال تاريخه؟

إلى جانب فوزه في بطولة كأس العالم 4 مرات استطاع المنتخب الألماني تحقيق المركز الأول في 4 بطولات أخرى، وهي البطولات الآتية:

  • كأس القارات 2017: جمعت المباراة النهائية لبطولة كأس القارات عام 2017 بين منتخب ألمانيا والمنتخب التشيلي، وتمكن المنتخب الألماني من الفوز في هذه المباراة بهدف واحد مقابل لا شيء.
  • بطولة أمم أوروبا 1996: في الوقت الإضافي من المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا 1996 استطاع منتخب ألمانيا الفوز على منتخب التشيك بهدفين اثنين مقابل هدف واحد.
  • بطولة أمم أوروبا 1980: تنافس المنتخب الألماني مع المنتخب البلجيكي في المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا 1980، وتمكّن منتخب ألمانيا من الفوز بهدفين مقابل هدف واحد لمنتخب بلجيكا.
  • بطولة أمم أوروبا 1972: لعب المنتخب الألماني ضد منتخب الاتحاد السوفييتي في نهائي بطولة أمم أوروبا لعام 1972، واستطاع المنتخب الألماني الفوز بعد تسجيل 3 أهداف دون مقابل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل أكبر نتيجة في تاريخ كأس العالم تعود للبرازيل؟

هل يمكن معرفة موعد نهائيات كأس العالم 2022؟

هل عدد المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم 2022 أربعة منتخبات؟

هل سيستضيف استاد الثمامة المباراة النهائية في مونديال قطر 2022؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على