` `

من هو أسرع لاعب كرة قدم في العالم؟

رياضة
11 مارس 2023
من هو أسرع لاعب كرة قدم في العالم؟
يعد الويلزي غاريث فرانك بيل أسرع لاعب كرة قدم في التاريخ (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

لعب أسرع لاعب كرة قدم مع المنتخب الويلزي لكرة القدم، وعلى الرغم من سرعته الكبيرة إلا إن الفرق بينه وبين أسرع رجل في العالم لا يزال كبيرًا. يسلط هذا المقال الضوء على لاعب كرة القدم الأسرع في العالم حتى الوقت الراهن، إلى جانب بيان أسماء أسرع اللاعبين في كأس العالم والدوري الأوروبي والدوري الإنجليزي الممتاز.

من هو أسرع لاعب كرة قدم في العالم؟

يتميز أسرع لاعب كرة قدم في العالم عن غيره من لاعبي كرة القدم بالعديد من المهارات التي تجعله متفوقًا في المباريات، ويعد الويلزي غاريث فرانك بيل أسرع لاعب كرة قدم في التاريخ حتى الوقت الراهن، وهو أحد اللاعبين الذين شاركوا في الكثير من المباريات الدولية ومباريات الأندية خلال مسيرته الرياضية، وكان ريال مدريد من أبرز الأندية التي لعب ضمن تشكيلتها.

صورة متعلقة توضيحية

كم بلغت سرعة أسرع لاعب كرة قدم في التاريخ؟

وصلت سرعة غاريث بيل إلى 36.9 كيلومتر في الساعة مما يجعله أسرع لاعب كرة قدم في العالم على الإطلاق، وكان ذلك بفارق غير كبير عن اللاعب الذي يحتل المرتبة الثانية. يجدر الذكر بأن الفارق كبير بين أسرع لاعب كرة قدم في التاريخ وأسرع رجل في العالم؛ فإن سرعة يوسين بولت - وهو أسرع رجل في العالم- تصل إلى 44.72 كيلومتر في الساعة.

هل استطاع غاريث بيل الحصول على كثير من الجوائز والألقاب؟

خلال مسيرته الرياضية استطاع الويلزي غاريث بيل الحصول على الكثير من الجوائز والألقاب بالفعل إلى جانب كونه أسرع لاعبي كرة القدم في العالم، وتتضمن القائمة الآتية بعضًا من جوائزه وألقابه:

  • جائزة فريق السنة من الاتحاد الأوروبي: حصل غاريث بيل على جائزة فريق السنة من الاتحاد الأوروبي مرتين اثنتين خلال تاريخه، وكانت أولاهما عام 2011، بينما كانت الأخيرة عام 2013، ولم يحصل على هذه الجائزة بعدها.
  • جائزة جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين لأفضل لاعب شاب: تم تقديم جائزة جمعية لاعبي كرة القدم المحترفين لأفضل لاعب شاب لغاريث بيل مرة واحدة للموسم 2012-2013 حسب موقع جول.
  • جائزة لاعب العام في ويلز: تمكّن الويلزي غاريث بيل الحصول على جائزة لاعب العام في ويلز 6 مرات خلال تاريخه، وكانت هذه المرات بين العامين 2010-2016 على التوالي، باستثناء عام 2012 الذي لم يحصل فيه على الجائزة.
  • جائزة لاعب الشهر في البريمير ليجا: تم تقديم جائزة لاعب الشهر في البريمير ليجا إلى الويلزي غاريث بيل 3 مرات في حياته، وكانت الأولى عام 2010، ثم حصل على الثانية والثالثة للعام 2012 والعام 2013 على التوالي.
  • جائزة لاعب العام في توتنهام: لم يحصل غاريث بيل على جائزة لاعب العام في توتنهام سوى مرة واحدة للموسم 2012-2013، إلى جانب العديد من الجوائز التي حصل عليها خلال العام نفسه.
  • جائزة فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين: شارك غاريث بيل في الحصول على جائزة فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين 4 مرات؛ بدايةً من الموسم 2006-2007 وحتى الموسم 2012-2013.
  • جائزة الكرة الذهبية لكأس العالم للأندية: شارك غاريث بيل في بطولة كأس العالم للأندية عام 2018، وتمكّن من الحصول على جائزة الكرة الذهبية لكأس العالم للأندية خلال هذه البطولة، ولم يحصل على هذه الجائزة سوى مرة واحدة.
  • جائزة أفضل لاعب في إنجلترا: كانت جائزة أفضل لاعب في إنجلترا من نصيب غاريث بيل خلال الموسم 2010-2011، ثم حصل على الجائزة ذاتها مرةً أخرى للموسم 2012-2013 دون حصوله عليها بعد ذلك.
  • جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز: خلال الموسم 2012-2013 تم تقديم جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الويلزي غاريث بيل، الذي يعد لاعب كرة القدم الأسرع في التاريخ حتى الآن.

من هم أسرع 10 لاعبين في دوري أبطال أوروبا؟

يترأس غاريث بيل قائمة أسرع 10 لاعبين في العالم حتى الوقت الراهن، كما أنه الأول في قائمة أسرع لاعبين ضمن دوري أبطال أوروبا أيضًا، وتتضمن القائمة الآتية اللاعبين الذين يلونه في هذه القائمة حسب إحصائيات الموسم 2020:

  • كيليان مبابي: في المرتبة الثانية -بعد غاريث بيل- بين أسرع لاعبي كرة القدم حول العالم يأتي الفرنسي كيليان مبابي بسرعة وصلت إلى 36 كيلومتر في الساعة، وهو من لاعبي نادي باريس سان جيرمان في الوقت الحالي.
  • أورلاندو بيريو: يحتل لاعب كرة القدم الكولومبي مع نادي فلامنجو أورلاندو بيريو المرتبة الثانية أيضًا بين أسرع لاعبي كرة القدم حول العالم، بسرعة قصوى وصلت إلى 36 كيلومتر في الساعة، وهي سرعة كيليان مبابي أيضًا.
  • إينياكي ويليامز: يلعب الإسباني إينياكي ويليامز مع نادي أتلتيك بيلباو، وتصل سرعته القصوى إلى 35.71 كيلومتر في الساعة، وهو اللاعب الرابع بين أسرع لاعبي كرة القدم في العالم بفارق طفيف عن اللاعب في المرتبة الرابعة.
  • ثيو والكوت: استطاع لاعب كرة القدم الإنجليزي ثيو والكوت بلوغ سرعة 35.7 كيلومتر في الساعة، وهو ما جعله الخامس في قائمة أسرع 10 لاعبي كرة قدم حول العالم، ويعد أحد لاعبي نادي إيفرتون حاليًا.
  • ليروي ساني: يلعب الألماني ليروي ساني مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وتصل سرعته القصوى إلى 35.48 كيلومتر في الساعة، وهذا يعني أنه سادس أسرع لاعب كرة قدم في العالم.
  • جيمي فاردي: تصل السرعة القصوى لجيمي فاردي إلى 35.44 كيلومتر في الساعة، ما يعني أنه في المرتبة السابعة بين أسرع لاعبي كرة القدم في العالم، وهو لاعب كرة قدم إنجليزي يلعب مع ليستر سيتي.
  • باتريك فان آنهولت: بسرعة تصل إلى 35.42 كيلومتر في الساعة يحتل اللاعب الألماني باتريك فان آنهولت المرتبة الثامنة بين أسرع اللاعبين حول العالم، وهو أحد لاعبي نادي بى إس فى إيندهوفن حاليًا.
  • موسى سيسوكو: يلعب الفرنسي موسى سيسوكو مع نادي توتنهام، وتصل سرعته القصوى إلى 35.33 كيلومتر في الساعة، ما يجعله التاسع في قائمة اللاعبين الأسرع خلال تاريخ كرة القدم.
  • كريم بلعربي: وصلت سرعة كريم بلعربي إلى 35.27 كيلومتر في الساعة، ما يجعله اللاعب الأخير في قائمة أسرع 10 لاعبين حول العالم، وهو لاعب ألماني يلعب مع نادي باير ليفركوزن في الوقت الراهن.

من هم أسرع اللاعبين في كأس العالم 2022؟

استطاع الكثير من اللاعبين الوصول إلى سرعة تزيد على 35 كيلومتر في الساعة خلال بطولة كأس العالم لعام 2022، ويعد كمال الدين سليمانا أسرع لاعب كرة قدم خلال هذا الموسم، وفي القائمة الآتية سرعته وسرعة اللاعبين الذين يلونه في القائمة:

  • كمال الدين سليمانا: خلال بطولة كأس العالم 2022 لعب كمال الدين سليمانا مع المنتخب الغاني، ووصلت سرعته القصوى إلى 35.7 كيلومتر في الساعة مما جعله الأول بين قائمة أسرع اللاعبين في البطولة.
  • نيكولاس ويليامز: كان نيكولاس ويليامز أحد اللاعبين ضمن تشكيلة المنتخب الإسباني لكرة القدم في كأس العالم 2022، ووصلت سرعته القصوى إلى 35.6 كيلومتر في الساعة مما جعله الثاني بين أسرع اللاعبين.
  • ديفيد راوم: يلعب ديفيد راوم مع المنتخب الألماني لكرة القدم، وخلال بطولة كأس العالم 2022 وصلت سرعته القصوى إلى 35.5 كيلومتر في الساعة، وهذا يعني أنه في المرتبة الثالثة بين أسرع لاعبي البطولة.
  • أنتوني روبنسون: بلغت سرعة أنتوني روبنسون القصوى 35.4 كيلومتر في الساعة، وهو أحد لاعبي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، ويحتل المرتبة الرابعة بين أسرع اللاعبين في بطولة كأس العالم 2022.
  • دانيال جيمس: يلعب دانيال جيمس مع المنتخب الويلزي لكرة القدم، ووصلت سرعته القصوى إلى 35.4 كيلومتر في الساعة خلال بطولة كأس العالم 2022 مما يجعله في المرتبة الرابعة أيضًا.

كم سرعة مبابي في كأس العالم 2022؟

وصلت سرعة اللعب الفرنسي مبابي إلى 35.2 كيلومتر في الساعة خلال بطولة كأس العالم 2022 مما جعله يحتل المرتبة الثامنة حسب موقع سبورتنغ نيوز، وهي سرعة متفوقة مقارنة باللاعبين الآخرين الذين شاركوا في هذه البطولة، ويعد مبابي واحدًا من أفضل اللاعبين الذين شاركوا خلال المباراة النهائية في بطولة كأس العالم المذكورة أيضًا.

هل محمد صلاح من أسرع لاعبي الدوري الإنجليزي للموسم 2022-2023؟

يُعد محمد صلاح واحدًا من أسرع لاعبي دوري أبطال أوروبا للموسم 2022-2023 بالفعل، وتتضمن القائمة الآتية أسرع لاعب كرة قدم في هذا الدوري خلال الموسم المذكور مع اللاعبين في المرتبة الثانية والثالثة أيضًا:

  • أنطونيو روديغر: يلعب أنطونيو روديغر مع نادي تشيلسي، ووصلت سرعته القصوى إلى 36.72 كيلومتر في الساعة خلال هذا الموسم مما يجعله الأول في قائمة أسرع اللاعبين، ولم يكن الفارق بينه وبين بيير إميريك كبيرًا.
  • بيير إميريك: يعد بيير إميريك واحدًا من لاعبي نادي أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2022-2023، ويحتل المرتبة الثانية بين أسرع اللاعبين بسرعة قصوى وصلت إلى 36.66 كيلومتر في الساعة.
  • محمد صلاح: وصلت السرعة القصوى للاعب نادي ليفربول محمد صلاح إلى 36.64 كيلومتر في الساعة، وهذا يعني أنه في المرتبة الثالثة بين أسرع اللاعبين خلال الدوري الإنجليزي الممتاز.
  • أداما تراوري: وصلت السرعة القصوى للاعب كرة القدم في نادي وولفرهامبتون واندررز أداما تراوري إلى 36.64 كيلومتر في الساعة، وهو ما يجعله في المرتبة الثالثة إلى جانب محمد صلاح.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تم تغيير قانون التسلل في كرة القدم؟

هل تمّ اعتماد تقنية الفار رسميًا عام 2018؟

هل تم تحديد أين سيقام كأس العالم 2026؟

هل هناك تصنيف لأفضل حارس مرمى في العالم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على