` `

من هو هداف الدوري الأمريكي حاليًا؟

رياضة
17 يوليو 2023
من هو هداف الدوري الأمريكي حاليًا؟
يحمل كريستوفر إليوت فوندولوفسكي لقب هداف الدوري الأمريكي (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

على الرغم من عدد الأهداف الكبير لصاحب لقب هداف الدوري الأمريكي؛ إلا إن هذا العدد لا يزال متواضعًا مقابل الهدافين العالميين من أمثال كريستيانو رونالدو الذي يلعب في الدوري السعودي حاليًا، أو ليونيل ميسي الذي بدأ اللعب في الدوري الأمريكي مؤخرًا، ولكن هناك عدة من اللاعبين الذين تمكّنوا من تسجيل ما يزيد على 100 هدف في الدوري الأمريكي حتى الآن.

من هو هداف الدوري الأمريكي حاليًا؟

في الوقت الحالي من شهر يوليو/تموز لعام 2023 يحمل كريستوفر إليوت فوندولوفسكي لقب هداف الدوري الأمريكي، وهو أحد اللاعبين المعتزلين. وكان فوندولوفسكي واحدًا من لاعبي مركز الهجوم الذين يحملون الجنسية البولندية إلى جانب جنسية الولايات المتحدة الأمريكية، ويجدر الذكر بأنه لم يحترف خارج الولايات المتحدة مطلقًا، وإنما قضى حياته الرياضية في الأندية الأمريكية وحدها.

صورة متعلقة توضيحية
لعب هداف الدوري الأمريكي لكرة القدم كريستوفر إليوت فوندولوفسكي مع عدة أندية أمريكية، وهي الأندية الآتية على الترتيب حتى اعتزاله حسب ترانسفير ماركت

ما الأندية التي لعب معها هداف الدوري الأمريكي؟

لعب هداف الدوري الأمريكي لكرة القدم كريستوفر إليوت فوندولوفسكي مع عدة أندية أمريكية، وهي الأندية الآتية على الترتيب حتى اعتزاله حسب ترانسفير ماركت:

  • نادي جامعة ولاية كاليفورنيا: يطلق على نادي جامعة ولاية كاليفورنيا لكرة القدم اسم نادي تشيكو ستيت وايلد كاتس أيضًا، وهو النادي الذي بدأ معه كريستوفر فوندولوفسكي مسيرته حتى يوم 4 فبراير/شباط من عام 2005.
  • نادي سان خوسيه إيرثكويكس: بدأ هداف الدوري الأمريكي لكرة القدم مسيرته مع نادي سان خوسيه إيرثكويكس يوم  4 فبراير/شباط من عام 2005، واستمر باللعب مع هذا النادي حتى يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 2006.
  • نادي هيوستن: في يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 2006 بدأ هداف الدوري الأمريكي مسيرته مع نادي هيوستن، ولم يترك هذا النادي حتى عاد إلى نادي سان خوسيه مرة أخرى يوم يوم 9 يونيو/حزيران من عام 2009.
  • نادي سان خوسيه إيرثكويكس: في نهاية مسيرته الكروية عاد كريستوفر فوندولوفسكي إلى نادي سان خوسيه يوم 9 يونيو/حزيران من عام 2009، واستمر باللعب معه حتى أعلن عن اعتزاله يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 2022.

ما هي أبرز المعلومات عن هداف الدوري الأمريكي؟

كانت مسيرة هداف الدوري الأمريكي لكرة القدم حافلة بالكثير من الإنجازات، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حول هذا اللاعب:

  • العمر عند الاعتزال: ولد هداف الدوري الأمريكي كريستوفر إليوت فوندولوفسكي يوم 28 يناير/كانون الثاني من عام 1983، وأعلن عن اعتزاله يوم 1 يناير/كانون الثاني من عام 2022، ما يعني أن عمره كان 39 عامًا تقريبًا.
  • مركز اللعب: كان كريستوفر فوندولوفسكي من لاعبي مركز الهجوم مما ساعده على تسجيل عدد كبير من الأهداف خلال مسيرته، ويجدر الذكر بأنه من اللاعبين الذين يعتمدون على القدم اليمنى.
  • أعلى قيمة سوقية: وصل هداف الدوري الأمريكي إلى أعلى قيمة سوقية في تاريخه يوم 28 مايو/أيّار من عام 2012 بقيمة سوقية وصلت إلى 2 مليون دولار أمريكي، وكان لديه من العمر 29 عامًا تقريبًا.

من هو هداف الدوري الأمريكي للموسم 2022؟

برصيد وصل إلى 23 هدفًا أصبح اللاعب هاني مختار صاحب لقب هداف الدوري الأمريكي للموسم 2022، ويليه اللاعب سيباستيان دريوسي في المرتبة الثانية برصيد أهداف يبلغ 22 هدفًا، وكذلك يحتل دانيال غازداغ المرتبة الثانية بتسجيل 22 هدفًا، ويشترك كل من اللاعب جيسوس فيريرا، واللاعب تشيشاريتو، واللاعب برينير، واللاعب براندون فاسكيز في المرتبة الثالثة برصيد يبلغ 18 هدفًا لكل منهم.

من هم أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الدوري الأمريكي؟

استطاع كثير من اللاعبين تسجيل عدد أهداف كبير أثناء مشاركتهم في مباريات الدوري الأمريكي لكرة القدم. تتضمن القائمة الآتية أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ هذا الدوري حتى يوم 24 يوليو/تموز من عام 2023:

  • اللاعب كريستوفر فوندولوفسكي: خلال مسيرته مع الدوري الأمريكي استطاع الأمريكي البولندي اللاعب كريستوفر فوندولوفسكي تسجيل 174 هدفًا، ما جعله لاعب الدوري الأمريكي صاحب أكبر رصيد من الأهداف.
  • اللاعب لاندون دونوفان: منذ بداية مسيرته في الدوري الأمريكي لكرة القدم وحتى اعتزاله استطاع اللاعب لاندون دونوفان تسجيل 170 هدفًا في هذا الدوري، ما يجعله صاحب المرتبة الثانية بفارق 4 أهداف عن هداف الدوري الأمريكي.
  • اللاعب كي كامارا: لعب اللاعب كي كامارا مع 10 من أندية الدوري الأمريكي للكرة، واستطاع تسجيل 149 هدفًا في المباريات التي لعبها، ما يجعله في المرتبة الثالثة بين هدافي هذا الدوري.
  • اللاعب خايمي مورينو: يحتل اللاعب خايمي مورينو المرتبة الرابعة بين أفضل هدافي الدوري الأمريكي برصيد أهداف يبلغ 145 هدفًا، وذلك بعد مشاركته في 372 مباراة من مباريات هذا الدوري.
  • اللاعب جيف كونينغهام: في المرتبة الخامسة بين هدافي الدوري الأمريكي لكرة القدم يأتي اللاعب جيف كونينغهام، وهو لاعب يحمل الجنسيتين الأمريكية و الجامايكية، واستطاع تسجيل 139 هدفًا في الدوري الأمريكي.
  • اللاعب برادلي رايت فيليبس: يحمل اللاعب برادلي رايت فيلبس الجنسية الإنجليزية وجنسية غرينادا دون الجنسية الأمريكية، وهو سادس أفضل هدافي الدوري الأمريكي برصيد أهداف وصل إلى 127 هدفًا. 
  • اللاعب آنتي رازوف: استطاع اللاعب آنتي رازوف تسجيل 125 هدفًا بعد مشاركته في 297 مباراة من مباريات الدوري الأمريكي للكرة، وهو ما يجعله صاحب المرتبة السابعة بين أفضل هدافي هذا الدوري.
  • اللاعب تايلور تويلمان: يلعب اللاعب تايلور تويلمان في مركز الهجوم، وهو اللاعب الذي يحتل المرتبة الثامنة بين أفضل هدافي الدوري الأمريكي؛ فإن لديه 111 هدفًا.
  • اللاعب جاسون كريس: شارك اللاعب جاسون كريس في اثنين من أندية الدوري الأمريكي للكرة واستطاع تسجيل 111 هدفًا، ما يعني أنه في المرتبة الثامنة إلى جانب اللاعب تايلور تويلمان الذي سجل نفس العدد من الأهداف.
  • اللاعب جوزيف مارتينيز: شارك اللاعب جوزيف مارتينيز في 164 مباراة من مباريات الدوري الأمريكي واستطاع تسجيل 109 أهداف، وهو ما يعني أنه في المرتبة العاشرة بفارق كبير عن هداف الدوري الأمريكي كريستوفر فوندولوفسكي.
  • اللاعب جياسي زارديس: على الرغم من مشاركته في 304 مباريات إلا أن رصيد اللاعب جياسي زارديس من الأهداف يبلغ 109 أهداف، وهو ما يجعله في المرتبة العاشرة إلى جانب اللاعب جوزيف مارتينيز.
  • اللاعب دواين دي روزاريو: يحتل اللاعب دواين دي روزاريو المرتبة العاشرة بين أفضل هدافي الدوري الأمريكي كذلك إلى جانب اللاعبين جوزيف مارتينيز وجياسي زارديس، وذلك برصيد يبلغ 109 أهداف.

من هو الهداف التاريخي لنادي سياتل الأمريكي؟

يعد نادي سياتل الأمريكي واحدًا من أندية المؤتمر الشرقي ذات التاريخ الحافل؛ فإنه حصل على المركز الأول في الدوري عام 2016 وعام 2019 حسب موسوعة بريتانيكا إلى جانب حصوله على المركز الثاني عام 2017 وعام 2020 أيضًا، ويحمل اللاعب فريدي مونتيرو لقب الهداف لهذا النادي.

استطاع فريدي مونتيرو تسجيل 79 هدفًا مع نادي سياتل الأمريكي، وهو أحد اللاعبين الذين يحملون الجنسية الكولومبية، ويلعبون في مركز الهجوم، كما أنه من لاعبي الدوري الأمريكي الذين وصلت قيمتهم السوقية إلى مبلغ كبير؛ فإن قيمة فريدي مونتيرو وصلت إلى 11 مليون دولار أمريكي عام 2015.

هل عدد الفرق الكندية في الدوري الأمريكي كبير؟

يستقطب الدوري الأمريكي لكرة القدم الفرق الكندية أيضًا ولا يقتصر على أندية الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن عدد الفرق الكندية قليل مقارنة بالفرق الأمريكية؛ فإن الدوري يتضمن 29 فريقًا منها 3 أفرقة كندية فحسب، ويشارك اثنين من هذه الأندية في مباريات المؤتمر الشرقي، بينما يشارك واحد منهما في مباريات المؤتمر الشرقي الذي لعب فيها هداف الدوري الأمريكي بشكل أساسي طيلة فترة مشاركته مع هذا الدوري.

ما هي أسماء الفرق الكندية في الدوري الأمريكي؟

تشارك 3 أندية كندية في مباريات الدوري الأمريكي لكرة القدم، وفيما يأتي أسماء هذه الأندية مع بعض التفاصيل حولها:

  • نادي مونتريال: إن نادي مونتريال من الأندية الكندية التي تلعب في المؤتمر الشرقي للدوري الأمريكي، ولم يستطع هذا النادي الفوز في الدوري الأمريكي مطلقًا، كما أنه لم يتمكن من الوصول إلى المركز الثاني أيضًا.
  • نادي تورونتو اف سي: يعد نادي تورونتو اف سي واحدًا من أفضل الأندية الكندية التي تشارك في الدوري الأمريكي لكرة القدم؛ فإنه استطاع الفوز في الدوري عام 2017، وهو أحد الأندية التي تشارك في المؤتمر الشرقي.
  • نادي فانكوفر وايت كابس: يلعب نادي فانكوفر وايت كابس في المؤتمر الغربي من الدوري الأمريكي، وهو أحد الأندية الكندية المشاركة في هذا الدوري، وكما هي حالة نادي مونتريال لم يصل هذا النادي إلى المركز الأول أو الثاني مطلقًا.

هل يوجد هبوط في الدوري الأمريكي؟

كثيرًا ما يتم البحث لمعرفة هل يوجد هبوط في الدوري الأمريكي أم أنه لا يتضمن هبوطًا وصعودًا، ويجدر الذكر بأن الدوري الأمريكي من دوريات كرة القدم التي لا يوجد فيها صعود أو هبوط، وإنما تتنافس الأندية نفسها ضد بعضها البعض في كل موسم من مواسم البطولة خلافًا لما هو الحال في العديد من دوريات الكرة الأخرى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

متى تأسس نادي إنتر ميامي؟

كم عدد جولات الدوري الإنجليزي؟

هل ميسي أكثر هدافي الدوري الإسباني؟

هل يختلف نادي برشلونة ب عن برشلونة أتلتيك؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على