` `

إلى ماذا يرمز شعار تويتر الجديد؟

تكنولوجيا
24 يوليو 2023
إلى ماذا يرمز شعار تويتر الجديد؟
التفاعل غير المحدود الذي يتمحور حول الوسائط المتعددة (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

تم إطلاق شعار تويتر الجديد مع تغيير العلامة التجارية كاملة، وشهد الشعار الجديد انتشارًا واسعًا بين مرتادي مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي حول العالم. يجدر الذكر بأن شعار تويتر تغير عدة مرات منذ عام 2005 وحتى الوقت الراهن، إلا إنه ظهر باللون الأزرق مدة تقارب 17 سنة حتى تم تغييره عام 2023 بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر.

إلى ماذا يرمز شعار تويتر الجديد؟

يرمز شعار تويتر الجديد إلى الحالة المستقبلية من التفاعل غير المحدود الذي يتمحور حول الوسائط المتعددة والخدمات المصرفية والرسائل مدعومًا بالذكاء الاصطناعي كما وضح إيلون ماسك المالك الحالي لشركة تويتر، ولم يتم تغيير الشعار بلحظات قليلة، وإنما استغرق الأمر عدة أشهر حتى تحوّلت تويتر إلى شعارها الجديد.

صورة متعلقة توضيحية
إلى جانب توضيح سبب تغيير شعار تويتر قامت الشركة باعتماد الشعار الجديد رسميًا خلال عام 2023 مما أثار تفاعلًا كبيرًا، ويتضمن شعار تويتر جديد حرف X باللغة الإنجليزية

ما هو شعار تويتر الجديد؟

إلى جانب توضيح سبب تغيير شعار تويتر قامت الشركة باعتماد الشعار الجديد رسميًا خلال عام 2023 مما أثار تفاعلًا كبيرًا، ويتضمن شعار تويتر جديد حرف X باللغة الإنجليزية، ويظهر هذا الحرف مع الشعار باللونين الأبيض والأسود، وهو مخالف للشعار القديم الذي كان يتمتع باللون الأسود تمامًا.

هل توجد تغييرات يمكن أن تصاحب تغيير شعار تويتر القديم؟

بيّن إيلون ماسك على ماذا يدل شعار تويتر الجديد بعد إطلاقه، ومن المتوقع أن يصاحب هذا التغيير العديد من التغييرات الأخرى حسب تطلعات الشركة، ومنها: جعل عملية استخدام تويتر أكثر سهولة، وكذلك تحويل المنصة إلى منصة أكثر فعالية فيما يتعلق بالتسويق لخدمة العملاء وزيادة ربحية الأعمال.

ماذا كان شعار تويتر الأول؟

قبل ظهور شعار تويتر الجديد تم تغيير الشعار من قبل الشركة عدة مرات، وتضمن الشعار الأول للشركة كلمة تويتر بالإنجليزية، وكانت حروف الكلمة تتمتع باللون الأخضر الداكن، إلا حرف w الذي كان يتمتع بالأخضر الداكن، وبعد هذا الشعار اعتمدت الشركة اللون الأزرق حتى ظهور الشعار الأخير عام 2023.

كم مرة تغير شعار شركة تويتر حتى الآن؟

حتى الوقت الراهن تم تغيير شعار شركة تويتر 4 مرات، وفيما يأتي بعض التفاصيل حول شعارات تويتر المتعاقبة حتى ظهور شعار تويتر الجديد:

  • الشعار بين العامين 2005-2006: تم إطلاق الشعار الأول لشركة تويتر مع إطلاق الموقع عام 2005، واستمر استخدام هذا الشعار حتى فترة وجيزة ثم تغير عام 2006، وكان عبارة عن كلمة تويتر باللون الأخضر.
  • الشعار بين العامين 2006-2010: في عام 2006 تحوّل شعار شركة تويتر من اللون الأخضر إلى اللون الأزرق، وتم استخدام كلمة تويتر باللغة الإنجليزية كذلك، إلا إن التصميم كان مختلفًا عن الشعار السابق، واستُخدم هذا الشعار حتى عام 2010.
  • الشعار بين العامين 2010-2012: بحلول عام 2010 قامت شركة تويتر بإضافة الطائر المعروف إلى شعارها السابق، وأصبح شعارها يتضمن ذات كلمة تويتر زرقاء اللون مع طائر في الجانب الأيمن، وتغير هذا الشعار عام 2012.
  • الشعار بين العامين 2012-2023: شهد شعار تويتر تغييرًا جديدًا عام 2012 عن الشعار السابق؛ فإن الشركة قررت إزالة اسمها والإبقاء على صورة الطائر فحسب، ولم يتغير هذا الشعار حتى عام 2023.
  • الشعار الأخير عام 2023: في عام 2023 قررت شركة تويتر تغيير شعارها بالكامل وإطلاق شعار جديد لا يتضمن أيًا من العناصر السابقة؛ فإن الشعار تغير إلى حرف X مع تغيير اللون إلى الأسود والأبيض بدلًا من الأزرق.

متى استحوذ إيلون ماسك على تويتر؟

انتهت صفقة استحواذ إيلون ماسك على تويتر خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2022، ما يعني أن ظهور شعار تويتر الجديد كان بعد مرور أقل من سنة على استحواذ إيلون ماسك. يجدر الذكر بأن إيلون ماسك قرر الانسحاب من الصفقة في البداية، إلا أن الشركة قامت برفع دعوى قضائية انتهت بإجباره على المضي قدمًا في صفقة الاستحواذ.

هل توجد بدائل عن تطبيق تويتر؟

ربما تؤدي التغييرات الجديدة التي تصاحب ظهور شعار تويتر الجديد إلى انسحاب بعض المستخدمين وترك تويتر، وهناك العديد من التطبيقات وشبكات التواصل الاجتماعي البديلة التي تقدم تجربة شبيهة بتويتر، ومنها ما يأتي:

  • بلارك: إن بلارك (Plurk) من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شبهًا بتويتر، وتتميز هذه الشبكة بقاعدة المستخدمين الكبيرة، ولكنها لا توفر فريق دعم سريع الاستجابة، كما أنها لا توفر طريقة لتصفية المشاركات حسب اللغة.
  • ماستودون: يمكن لمستخدمي ماستودون (Mastodon) إنشاء مجتمعاتهم الخاصة إلى جانب توفير كثير من المجتمعات التي تركز على اهتمامات محددة، ولكن إرشادات وسياسات المجتمع في ماستودون غير متسقة.
  • أمينو: توفر شبكة أمينو (Amino) مساحة اجتماعية آمنة بالنسبة إلى المراهقين، كما أنها تتبع إرشادات مجتمع صارمة، ولكنها تعاني من بعض العيوب، ومنها: عدم الإشراف على المحادثات الشخصية.
  • أثير: عند استخدام أثير (Aether) تختفي المشاركات بعد مرور فترة زمنية محددة، كما أن المستخدمين يستطيعون التحكم بالمجتمعات بحرية، ولكن هذه الشبكة لا تزال في المرحلة التجريبية، ولا تتوفر على تطبيقات الجوال.
  • تمبلر: تتضمن شبكة تمبلر (Tumblr) للتواصل الاجتماعي كثيرًا من المستخدمين، كما أنها من شبكات التواصل الاجتماعي سهلة الاستخدام والتصفح عمومًا، ولكن في استخدامه بعض المخاوف التي تتعلق بسرقة المحتوى.

ما هي أبرز شعارات شبكات التواصل الاجتماعي؟

اكتسب شعار تويتر الجديد شهرة كبيرة نظرًا للشهرة التي تتمتع بها شبكة تويتر، وهناك الكثير من شبكات التواصل الاجتماعي التي تتمتع بشعارات بارزة معروفة حول العالم، ومنها ما يأتي:

  • شعار تيك توك: يتميز شعار تيك توك بالسهولة والأصالة معًا، ويعرض هذا الشعار التوجه المقصود من إطلاق تيك توك، ويتضمن اسم الشركة بالإضافة إلى علامة ويبين هذا الشعار الاهتزاز المعروف باسم تريمولو.
  • شعار سناب شات: يتمتع شعار سناب شات بخلفية صفراء مع صورة شبح مجهول باللون الأبيض، ويفصل بين الخلفية والشبح الأبيض إطار أسود حول الشبح، ويشير هذا الشعار إلى إمكانية إخفاء الرسائل على هذا التطبيق.
  • شعار واتساب: لا شك بأن شعار واتساب واحد من أكثر الشعارات شهرة حول العالم؛ فإن عدد مستخدمي التطبيق يزيد على مليار مستخدم، وهو شعار يتمتع باللونين الأخضر والأبيض، ويتضمن صورة لهاتف في منتصفه.
  • شعار فيسبوك: تعد شبكة فيسبوك واحدة من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شُهرة حول العالم، ويتمتع شعار الشركة الحالي باللون الأزرق، ويتضمن اسم الشركة فحسب، وهو شعار معتمد منذ عام 2019.
  • شعار ماسنجر: شهد شعار ماسنجر عدة تغييرات منذ عام 2011 وحتى الوقت الراهن، ويتضمن الشعار الحالي شكلًا أبيض يشبه الصاعقة يشير إلى الرسائل الفورية، وتتمتع المنطقة المحيطة بهذا الشكل باللونين الأرجواني والأزرق.

هل توجد شركات كبرى نجحت في تغيير علامتها؟

هناك عدة من الشركات الكبرى التي نجحت في تغيير علامتها التجارية قبل إطلاق شعار تويتر الجديد، ومنها الشركات الآتية حسب إنفستوبيديا:

  • شركة فيسبوك: في عام 2021 قررت شركة فيسبوك إلى تغيير علامتها التجارية وإطلاق ميتا، التي تضم كافة الشركات التي تستحوذ عليها فيسبوك، وعلى الرغم من انخفاض العائدات عند تغيير العلامة التجارية إلا أنها ارتفعت بعد ذلك.
  • شركة أبل: في البداية عرفت شركة أبل باسم (AAPL) إلا أن اسمها تغير إلى (Apple) عام 2007 حتى تشير إلى عدم الاقتصار على أجهزة الحاسوب والذهاب إلى ما بعدها، ولا شك بأن الشركة حققت نجاحًا باهرًا بعد ذلك.
  • شركة صب واي: في عام 1965 تأسست شركة بيترز سوبر سوبر مارينز (Pete’s Super Submarines)، ثم تغير اسمها إلى صب واي عام 1968، واستطاعت هذه الشركة النجاح بعد تغيير علامتها التجارية.

معلومات عن شبكة تويتر

بعد ظهور شعار تويتر الجديد وتغيير العلامة التجارية لتصبح X بدلًا من تويتر ازداد البحث لمعرفة المزيد حولها، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حول تويتر:

  • طبيعة تويتر: تعد تويتر واحدة من منصات التواصل الاجتماعي التي تعتني بنشر الرسائل الصغيرة التي لا تتجاوز 280 حرفًا فقط، ويطلق على المنشورات في هذه الشبكة اسم التغريدات.
  • خدمات تويتر: لا يقتصر تويتر على توفير خدمة المنشورات النصية فحسب، وإنما يمكن للمستخدمين نشر ملفات الوسائط المتعددة على هذه الشبكة، وذلك إلى جانب توفير خدمة الرسائل النصية الفورية أيضًا.
  • سبب شعبية تويتر: اكتسب تويتر شعبيته الكبيرة نظرًا للتغريدات والمنشورات القصيرة؛ فإن كثيرًا من الأشخاص يفضلون الحصول على المعلومات بسرعة من خلال قراءة منشورات قصيرة بدل المنشورات الطويلة على الشبكات الأخرى.
  • سهولة الوصول إلى تويتر: يمكن لمستخدمي توتير متابعة حساباتهم بسهولة كبيرة من خلال التطبيقات التي تتوافق مع الهواتف الذكية، كما يمكن استخدام تويتر من خلال متصفحات الإنترنت بسهولة أيضًا.
  • إنشاء الحساب وحذفه: يمكن إنشاء الحساب على تويتر بسهولة بالاعتماد على البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ويمكن حذف الحساب من خلال إلغاء تنشيطه ثم انتظار 20 يومًا دون تسجيل الدخول.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تويتر مُراقب؟

هل الربح من تيك توك له شروط؟

هل هناك شروط لتوثيق حساب الفيسبوك؟

البحث في تويتر بدون حساب. هل هذا ممكن؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على