` `

هل يمكن معرفة عدد مشاهدات الدوري السعودي؟

رياضة
18 أغسطس 2023
هل يمكن معرفة عدد مشاهدات الدوري السعودي؟
تقوم رابطة الدوري السعودي للمحترفين على متابعة عدد مشاهدات الدوري السعودي (Getty
صحيح

تحقيق مسبار

شهدت عدد مشاهدات الدوري السعودي زيادةً في الآونة الأخيرة، وذلك بعدما حرصت الأندية في المملكة العربية السعودية على استقطاب عدد كبير من اللاعبين المحترفين ذوي الاسم المعروف حول العالم، وكان من بين هؤلاء اللاعبين البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكذلك البرازيلي نيمار، والجزائري رياض محرز، والمغربي ياسين بونو.

هل يمكن معرفة عدد مشاهدات الدوري السعودي؟

تحرص رابطة الدوري السعودي للمحترفين على متابعة عدد مشاهدات الدوري السعودي، كما أن هناك بعض المواقع التي تقوم بمتابعة عدد المشاهدات لكل واحدة من المباريات على أرض الملعب أيضًا. يجدر الذكر بأن ارتفاع مشاهدات الدوري السعودي جاء نتيجةً لوجود الكثير من اللاعبين العالميين الذين انضمّوا إلى الدوري حديثًا، ووصل عدد المشاهدات إلى أكثر من 360 مليون مشاهدة حول العالم عبر قنوات البث حسب وكالة الأنباء السعودية.

صورة متعلقة توضيحية
إن نسبة مشاهدة الدوري السعودي حول العالم ازدادت بعد انضمام اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر

هل كان ارتفاع مشاهدات الدوري السعودي كبيرًا بعد رونالدو؟

إن نسبة مشاهدة الدوري السعودي حول العالم ازدادت بعد انضمام اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر، وهو أحد اللاعبين ذوي المهارة الكبيرة في كرة القدم، وأسهم انضمام كريستيانو إلى هذا الدوري في انتشار مشاهدته عالميًا حتى وصل عدد الدول التي تتابعه إلى أكثر من 125 دولة حول العالم حسب الجزيرة.

ما أكبر عدد مشاهدات الدوري السعودي لنادي النصر في الملعب؟

كان لانضمام كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر أثرًا كبيرًا على عدد مشاهدات الدوري السعودي حول العالم، إلا إن عدد المشاهدات الأكبر لهذا النادي لم تكن بعد انضمام كريستيانو. توضح القائمة الآتية أكبر عدد من المشاهدات لمباريات نادي النصر في الملعب:

  • مباراة النصر ضد الأهلي 2014: في يوم 18 أكتوبر/تشرين الثاني من عام 2014 جمعت إحدى مباريات الدوري السعودي بين النصر والهلال، وكان عدد حضورها 60,010 مشاهدًا مما يجعلها الأكثر مشاهدة في تاريخ النادي.
  • مباراة النصر ضد الهلال 2017: وصلت أعداد عدد مشاهدات الدوري السعودي لنادي النصر في الملعب إلى 59,174 مشاهدًا في مباراته ضد نادي الهلال يوم 4 مايو/أيار من عام 2017، وهو ثاني أكبر عدد مشاهدات.
  • مباراة النصر ضد الشباب 2015: جمعت إحدى مباريات الدوري السعودي بين نادي النصر ونادي الشباب يوم 15 مايو/أيار من عام 2015، ووصل عدد الحضور إلى 59,174، ما يجعلها في المرتبة الثانية ضمن القائمة.
  • مباراة النصر ضد الاتحاد 2015: في مباراة نادي النصر ضد نادي الاتحاد يوم 4 أبريل/نيسان من عام 2015 وصل عدد الحضور إلى 59,137 مشاهدًا، ما يجعلها في المرتبة الرابعة بين أكثر مباريات نادي النصر في الدوري السعودي مشاهدة.
  • مباراة النصر ضد الهلال 2019: وصلت أعداد مشاهدي مباراة النصر ضد الهلال في الملعب إلى 75,716 مشاهدًا يوم 29 مارس/آذار من عام 2019، وهي المباراة التي تحتل المرتبة الخامسة ضمن القائمة.

ما أكبر عدد مشاهدات حتى إحصائيات الدوري السعودي 2023؟

منذ بدايته وحتى إحصائيات الدوري السعودي 2023 وجدت الكثير من المباريات عدد مشاهدين كبير على أراضي الملعب. توضح القائمة الآتية المباريات التي لديها أكبر عدد من المشاهدات على أرض الملعب حتى يوم 29 أغسطس/آب من عام 2023:

  • مباراة الاتحاد ضد الهلال 2014: في يوم 1 ديسمبر/كانون الأول من عام 2014 لعب نادي الاتحاد ضد الهلال مباراة وصل عدد مشاهديها إلى 60,134 مشاهدًا، وهو ما يجعلها في المرتبة الأولى ضمن القائمة.
  • مباراة الأهلي ضد الفتح 2019: كانت واحدة من مباريات الأهلي ضد الفتح يوم 13 مايو/آذار لعام 2016، ووصل عدد مشاهديها إلى 60,051 مشاهدًا، وهي المباراة التي في المرتبة الثانية حسب عدد مشاهدات الدوري السعودي.
  • مباراة الأهلي ضد النصر 2014: لم تكن مباراة الأهلي ضد النصر يوم 18 أكتوبر/تشرين الثاني من عام 2014 الأكثر مشاهدة بالنسبة إلى نادي النصر فحسب، وإنما كانت الثالثة على مستوى الدوري بمشاهدة بلغت 60,010 مشاهدًا في الملعب.
  • مباراة الاتحاد ضد الطائي 2023: حسب إحصائيات الدوري السعودي 2023 وصل عدد مشاهدات مباراة الاتحاد ضد الطائي يوم 31 مايو/أيار من عام 2023 إلى 59,892 مشاهدًا، ما يجعلها الرابعة في القائمة.
  • مباراة الاتحاد ضد الشعلة 2015: بعدد مشاهدات وصلت إلى 59,731 مشاهدًا تحل مباراة الاتحاد ضد الشعلة يوم 20 فبراير/شباط من عام 2015 المرتبة الخامسة بين مباريات الدوري السعودي الأكثر مشاهدةً في الملعب.

كم عدد مشاهدات الدوري السعودي الأقل في الملعب حتى عام 2023؟

هناك العديد من المباريات التي كان عدد مشاهدات الدوري السعودي فيها قليلًا جدًا داخل أرض الملعب. تتضمن القائمة الآتية المباريات التي وجدت أقل عدد مشاهدات في تاريخ الدوري حتى يوم 29 أغسطس/آب من عام 2023:

  • مباراة القادسية ضد الفيصلي 2011: وصل عدد مشاهدي مباراة القادسية ضد الفيصلي السعودي يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2011 إلى 28 مشاهدًا فحسب، وهو أقل عدد مشاهدات في ملاعب الدوري السعودي.
  • مباراة الأنصار ضد الفتح 2012: في مباراة الأنصار ضد الفتح يوم 4 أبريل/نيسان من عام 2012 وصل عدد الحضور إلى 33 مشاهدًا فحسب، وهي المباراة التي تحتل المرتبة الثانية حسب عدد مشاهدات الدوري السعودي الأقل.
  • مباراة الأنصار ضد نجران 2012: بعدد مشاهدين يبلغ 33 مشاهدًا تحتل مباراة الأنصار ضد نجران يوم 18 أبريل/نيسان من عام 2012 المرتبة الثانية أيضًا ضمن المباريات الأقل حضورًا في الدوري السعودي.
  • مباراة الحزم ضد الاتفاق 2011: لعب الحزم ضد الاتفاق مباراة يوم 21 أبريل/نيسان من عام 2011، ووصل عدد المشاهدين إلى 39 مشاهدًا، وهذا يعني في المرتبة الرابعة بين المباريات الأقل مشاهدة في الملعب.
  • مباراة الحزم ضد نجران 2011: وصل عدد مشاهدي مباراة الحزم ضد نجران -يوم 30 أبريل/نيسان من عام 2011- في الملعب إلى 40 مشاهدًا، وهو ما يجعلها المباراة التي تحتل المرتبة الخامسة ضمن القائمة.

ما هو أكبر عدد حضور لمباريات المنتخب السعودي؟

شهد المنتخب السعودي العديد من المباريات بعدد كبير من المشاهدين، وتتضمن القائمة الآتية مباريات المنتخب التي كان فيها أكبر عدد حضور على الإطلاق حتى يوم 29 أغسطس/آب من عام 2023:

  • مباراة السعودية ضد إيران 2001: وصل عدد حضور مباراة السعودية ضد إيران يوم 24 أغسطس/آب من عام 2001 إلى 120,000 ألف نسمة، وهو ما يجعلها في المرتبة الأولى بين المباريات ذات الحضور الأعلى.
  • مباراة السعودية ضد إيران 1997: بعدد حضور يبلغ 120,000 نسمة تحتل مباراة السعودية ضد إيران يوم 19 سبتمبر/أيلول عام 1997 المرتبة الأولى أيضًا بين المباريات الأكثر حضورًا في تاريخ المنتخب.
  • مباراة السعودية ضد إيران 2009: لعبت السعودية ضد إيران مباراة يوم 12 مارس/آذار من عام 2009، ووصل عدد حضورها إلى 100,000 نسمة، وهذا يعني أنها في المرتبة الثالثة ضمن القائمة.
  • مباراة السعودية ضد الأرجنتين 2022: خلال كأس العالم لعبت السعودية ضد الأرجنتين يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2020، ووصل عدد الحضور إلى 88,012 نسمة، وهذا يعني أنها رابع أكثر المباريات حضورًا للمنتخب.
  • مباراة السعودية ضد إندونيسيا 2007: في المرتبة الخامسة بين مباريات المنتخب السعودي الأكثر حضورًا تأتي مباراة السعودية ضد إندونيسيا يوم 14 يوليو/تموز من عام 2007 بعدد حضور بلغ 87,000 نسمة.

ما أبرز قنوات بث الدوري السعودي خارج الوطن العربي؟

هناك العديد من القنوات التي تحرص على زيادة عدد مشاهدات الدوري السعودي عن طريق بثها حول العالم دون الاقتصار على الوطن العربي وحده. تتضمن القائمة الآتية أبرز قنوات بث الدوري السعودي خارج حدود الوطن العربي:

  • قناة إي إس بي إن: تقوم قناة إي إس بي إن (ESPN) ببث مباريات الدوري السعودي لكرة القدم داخل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، وهي واحدة من القنوات التي تقدم حزم الاشتراك السنوية والشهرية إلى عملائها.
  • قناة سوني سبورتس نيتوورك: يرغب الكثير من محبي كرة القدم بمشاهدة مباريات الدوري السعودي داخل الأراضي الهندية، ويمكن لهؤلاء الأشخاص الاعتماد على قناة سوني سبورتس نيتوورك (Sony Sports Network) لهذه الغاية.
  • قناة سكاي سبورتس: في المملكة المتحدة يمكن الاعتماد على قناة سكاي سبورتس (Sky Sports) لمشاهدة مختلف مباريات الدوري السعودي، ومشاهدة اللاعبين البارزين أمثال كريستيانو رونالدو ونيمار.

هل الدوري السعودي أكثر الدوريات مشاهدة حول العالم؟

على الرغم من زيادة عدد مشاهدات الدوري السعودي في الآونة الأخيرة إلا أنه ليس أكثر الدوريات مشاهدة حول العالم، وفيما يأتي قائمة ببعض دوريات كرة قدم الأكثر مشاهدة في العالم حسب بي سوكر:

  • البريمير ليجا: لا تقتصر مشاهدة الدوري الإنجليزي الممتاز على المتابعين من المملكة المتحدة، وإنما يعد هذا الدوري واحدًا من أكثر الدوريات مشاهدة في العالم، ويطلق عليه اسم البريمير ليجا أيضًا.
  • الدوري الأمريكي لكرة القدم: ربما لا يكون مشهورًا في الوطن العربي؛ إلا أن الدوري الأمريكي لكرة القدم يعد واحدًا من أكثر الدوريات مشاهدة حول العالم، ويحظى هذا الدوري بشعبية كبيرة جدًا.
  • سيريز إيه: يعرف الدوري الإيطالي الدرجة الأولى لكرة القدم باسم سيريز إيه، وهو أحد الدوريات التي تضم كثيرًا من الأندية المعروفة مثل إيه سي ميلان، ويعد من أكثر الدوريات مشاهدة في العالم.
  • لا ليجا: يطلق على الدوري الإسباني لكرة القدم اسم لا ليجا، ولا شك بأنه واحد من الدوريات الأكثر مشاهدة في العالم؛ فإنه يضم نادي برشلونة، وكذلك نادي ريال مدريد، وهي من أكثر الأندية شهرة في العالم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تمت صفقة انتقال كريم بنزيما إلى الاتحاد؟

هل الدوري السعودي ضمن الدوريات العشرة الأولى في العالم؟

ما آخر مستجدات مفاوضات انتقال مبابي إلى الهلال السعودي؟

بين الديربي المصري والسعودي.. أيهما الأقوى في الشرق الأوسط؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على