` `

هل يوجد تصنيف لأفضل ملعب بالعالم؟

رياضة
15 فبراير 2024
هل يوجد تصنيف لأفضل ملعب بالعالم؟
توجد عدة تصنيفات لأفضل أرضية ملعب في العالم وسانتياغو برنابيو يأتي أولاً (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

ربما يختلف تحديد أفضل ملعب في العالم بين عام وآخر؛ نظرًا لوجود العديد من الملاعب التي يتم إنشاؤها، بالإضافة إلى إجراء بعض التعديلات على الملاعب القائمة والمرافق المحيطة بها، الأمر الذي يؤدي إلى اختلاف قائمة أفضل الملاعب بين فترة وأخرى. تحتل العديد من الملاعب الأوروبية مراتب متقدمة ضمن هذه القائمة، ومنها: ملعب أولد ترافورد، وملعب سانتياغو بيرنابيو.

هل يوجد تصنيف لأفضل ملعب بالعالم؟

توجد عدة تصنيفات لأفضل أرضية ملعب في العالم فعلًا، ومنها تصنيف موقع ستوديوم داتا بيس الذي يقوم بإجراء تصويت لمنح جائزة الملعب الأفضل في العالم، وكذلك تصنيف موقع جيف مي سبورت، وغيرها من المواقع والشبكات المتخصصة في مجال الرياضة عمومًا وكرة القدم بشكل خاص.

ربما يختلف تحديد أفضل ملعب في العالم بين عام وآخر
يحتل ملعب سانتياغو بيرنابيو المرتبة الأولى ضمن قائمة أفضل الملاعب في العالم لعام 2023

ما هو أفضل ملعب كرة قدم في العالم؟

حسب تصنيف موقع جيف مي سبورت يحتل ملعب سانتياغو بيرنابيو المرتبة الأولى ضمن قائمة أفضل الملاعب في العالم لعام 2023. يحتضن أفضل ملعب كرة قدم في العالم تدريبات نادي ريال مدريد الإسباني، كما أنه واحد من الملاعب الكبيرة التي تستطيع استقبال عشرات الآلاف من المشجعين عند إقامة المباريات والأنشطة الرياضية.

أين يوجد أفضل ملعب كرة قدم في العالم؟

عند البحث لمعرفة أين يوجد أفضل ملعب كرة قدم في العالم يتضح بأنه أحد ملاعب مدينة مدريد عاصمة مملكة إسبانيا، ويصل عدد المقاعد في هذا الملعب إلى أكثر من 80 ألف مقعد لاستقبال المشجعين، ووصلت تكاليف إنشائه إلى 308.28 مليون دولار أمريكي تقريبًا حسب شبكة ترانسفير ماركت.

كم تبلغ سعة أفضل 10 ملاعب في العالم؟

هناك العديد من الملاعب التي تتميز بأرضيتها ومرافقها العديدة، وتستقبل هذه الملاعب كثيرًا من الأنشطة الرياضية ومباريات كرة القدم> توضح القائمة الآتية سعة أفضل 10 ملاعب في العالم:

  • ملعب سانتياغو بيرنابيو: يقع ملعب سانتياغو بيرنابيو في مدريد عاصمة إسبانيا، وهو ملعب نادي ريال مدريد المعروف، وتصل سعة هذا الملعب إلى 81,044 مقعدًا، وهو أفضل ملعب في العالم.
  • ملعب توتنهام هوتسبير: يحتل ملعب توتنهام هوتسبير المرتبة الثانية ضمن قائمة أفضل الملاعب في العالم، ويمكن لهذا الملعب أن يستوعب 62,850 مقعدًا، وهو ملعب نادي توتنهام هوتسبير.
  • ملعب ويمبلي: يقع ملعب ويمبلي داخل المنطقة التي تحمل الاسم نفسه في المملكة المتحدة، وهو ثالث أفضل ملعب في العالم، وأما عن سعته الاستيعابية؛ فإنها تصل إلى 90,000 مقعد.
  • ملعب سيغنال إيدونا بارك: تبلغ سعة ملعب سيغنال إيدونا بارك 81,365 مقعدًا، وهو الملعب الذي يحتل المرتبة الرابعة ضمن قائمة أفضل 10 ملاعب في العالم، وهو ملعب نادي بوروسيا دورتموند.
  • ملعب أليانز أرينا: يتضمن ملعب أليانز أرينا 75,024 مقعدًا، وهو الملعب الذي يحتل المرتبة الخامسة ضمن قائمة الملاعب الأفضل في العالم، وهو ملعب نادي بايرن ميونيخ الألماني.
  • ملعب أزتيكا: يلعب نادي أمريكا في الدوري المكسيكي الممتاز، ويتدرب في ملعب أزتيكا الذي تبلغ سعته 105,000 مقعد، وهو الملعب الذي يحتل المرتبة السادسة ضمن القائمة.
  • ملعب أولد ترافورد: يحتوي ملعب أولد ترافورد، الذي تم تشييده عام 1910، على 74,879 مقعدًا، وهو سابع أفضل ملعب في العالم، وتم اختيار هذا الملعب ليتدرب فيه نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.
  • ملعب ماراكانا: تصل السعة الاستيعابية لملعب ماراكانا إلى 78,838 مقعدًا، وهو الملعب صاحب المرتبة الثامنة ضمن قائمة الملاعب الأفضل حول العالم، ويقع داخل أراضي البرازيل.
  • ملعب سان سيرو: يقع ملعب سان سيرو في أراضي إيطاليا، وهو الملعب الذي يتدرب فيه نادي إيه سي ميلان، ونادي إنتر ميلان، ويحتل المرتبة التاسعة ضمن القائمة، وتبلغ سعته الاستيعابية 75,923 مقعدًا.
  • ملعب لا بومبونيرا: تصل سعة ملعب لا بومبونيرا إلى 57,200 مقعدًا، وهو الملعب الذي يتدرب فيه نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، ويحتل المرتبة العاشرة ضمن قائمة أفضل 10 ملاعب في العالم.

كم يبلغ حجم أفضل ملعب كرة قدم في العالم؟

يصل طول ملعب سانتياغو بيرنابيو إلى 105 متر، ويبلغ عرضه 68 متر، وتبلغ مساحة أرضية اللعب فيه 7,140 متر مربع. يتضمن هذا الملعب الكثير من المرافق بما فيها مقاعد المشجعين، وهو ما يؤهله لاستقبال الكثير من المباريات الكبيرة، كما أنه استضاف بعض مباريات بطولة كأس العالم أيضًا.

هل أفضل ملعب كرة قدم من أكبر الملاعب في العالم؟

يحتل أفضل ملعب كرة قدم في العالم مرتبة متأخرة ضمن قائمة أكبر الملاعب في العالم، وتتضمن القائمة الآتية أكبر الملاعب مع الفارق بين سعتها وسعة الملعب الأفضل حول العالم:

  • ملعب الأول من مايو برونغرادو: يحتل ملعب الأول من مايو برونغرادو المرتبة الأولى في قائمة أكبر ملاعب العالم بسعة تصل إلى 150 ألف مقعد، وهذا يعني أن الفارق بينه وبين سعة ملعب سانتياغو بيرنابيو تبلغ 68,956 مقعدًا.
  • ملعب كامب نو: في المرتبة الثانية ضمن قائمة أكبر ملاعب العالم يأتي ملعب كامب نو الذي تبلغ سعته 99,354 مقعدًا، بفارق 18,310 مقعد بينها وبين أفضل ملعب في العالم.
  • ملعب سوكر سيتي: بفارق يصل إلى 13,692 مقعدًا بينه وبين أفضل الملاعب حول العالم يحتل ملعب سوكر سيتي المرتبة الأولى ضمن قائمة أكبر الملاعب في العالم بسعة تبلغ 94,736 مقعدًا.
  • ملعب روز بول: تصل سعة ملعب روز بول  إلى 92,542 مقعدًا، وهو ما يجعله في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أكبر الملاعب في العالم، ويبلغ الفارق بين سعته وسعة أفضل ملعب في العالم 11,498 مقعدًا.
  • ملعب ويمبلي: تبلغ سعة ملعب ويمبلي 90 ألف مقعد، وهو الملعب الذي يحتل المرتبة الخامسة بين أكبر الملاعب في العالم، ويصل الفارق بين سعته وسعة الملعب الأفضل عالميًا إلى 8,956 مقعدًا.

ما هي أفضل ملاعب العالم في تاريخ بطولة كأس العالم؟

استضافت الكثير من الملاعب مباريات بطولة كأس العالم منذ الموسم الأول وحتى موسم بطولة عام 2022. تتضمن القائمة الآتية أفضل ملاعب العالم في تاريخ بطولة كأس العالم حسب سبورت بريف:

  • ملعب ويمبلي: يحتل ملعب ويمبلي المرتبة الأولى بين أفضل الملاعب التي استضافت بطولة كأس العالم، وهو ملعب تم إنشاؤه عام 1923 واستضاف بعض مباريات كأس العالم في أراضي إنجلترا.
  • ملعب كامب نو: استضاف ملعب كامب نو نهائي كأس العالم 1982 الذي تمت إقامته في أراضي إسبانيا، وهو ثاني أفضل ملعب في العالم ضمن هذه القائمة.
  • ملعب سانتياغو بيرنابيو: إلى جانب كونه أفضل ملعب في العالم يحتل ملعب سانتياغو بيرنابيو المرتبة الثالثة بين أفضل الملاعب التي استضافت بطولة كأس العالم.
  • ملعب أولد ترافورد: يقع ملعب أولد ترافورد في إنجلترا، وهو من الملاعب التي استضافت بعض مباريات بطولة كأس العالم، ويحتل المرتبة الرابعة ضمن القائمة والمرتبة الثانية على مستوى ملاعب إنجلترا.
  • ملعب ماراكانا: في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أفضل الملاعب التي استضافت مباريات كأس العالم يأتي ملعب ماراكانا، وهو واحد من الملاعب في الأراضي البرازيلية.

ما هو أفضل ملعب في العالم 2022؟

ربما لا يكون ملعب أوباب أرينا صاحب أفضل أرضية ملعب في العالم؛ إلا أنه الملعب الحاصل على جائزة ستوديوم داتا بيس لأفضل ملاعب عام 2022، وهو واحد من الملاعب التي تقع داخل الأراضي اليونانية، ويتضمن كثيرًا من المرافق، ومنها: المتحف، ومقاعد المشجعين، ولكن سعة هذا الملعب متواضعة؛ فإنه يحتوي على 32,500  مقعد، ويصل الفارق بين سعته ملعب سانتياغو بيرنابيو إلى 46,044 مقعد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو أقدم نادي في العالم؟

أين يقع ملعب الهلال الجديد؟

هل ملعب ستراهوف أكبر ملعب كرة قدم في العالم؟

هل يمكن معرفة مصير ملاعب قطر بعد كأس العالم؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على