` `

ما هو سعر نادي مانشستر سيتي؟

رياضة
11 يونيو 2024
ما هو سعر نادي مانشستر سيتي؟
يصل سعر نادي مانشستر سيتي لعام 2024 إلى 5.1 مليار دولار أمريكي تقريبًا (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يتجاوز سعر نادي مانشستر سيتي 5 مليار دولار أمريكي خلال الوقت الراهن، وهذا يعني أنه أحد الأندية ذات القيمة المرتفعة بشكل كبير؛ إلا أنه ليس صاحب المرتبة الأولى على مستوى الدوري الإنجليزي فضلًا عن أن يكون الأول على مستوى العالم، وهناك عدة من الأندية الأخرى التي تتجاوز قيمته، وأبرزها: نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ما هو سعر نادي مانشستر سيتي؟

وضحت شبكة ستاتيستا للإحصائيات كم تبلغ قيمة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي؛ فإن قيمته عام 2024 تصل إلى 5.1 مليار دولار أمريكي تقريبًا، وهو ما يجعله واحدًا من أغلى الأندية على مستوى العامل، وتتجاوز قيمته ميزانية بعض الدول بأكملها، كما أنها تتجاوز قيمة معظم أندية الدوري الإنجليزي الأخرى.

يتجاوز سعر نادي مانشستر سيتي 5 مليار دولار أمريكي خلال الوقت الراهن
تتجاوز القيمة الإجمالية للاعبي نادي مانشستر سيتي 1.4 مليار دولار أمريكي

هل مانشستر سيتي أغلى نادي كرة قدم في العالم؟

لا يحتل مانشستر سيتي المرتبة الأولى ضمن قائمة أغلى أندية كرة القدم في العالم، وإنما هو في المرتبة الخامسة ضمن القائمة، كما أنه في المرتبة الثالثة على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز، ويسبقه في الترتيب كل من نادي ريال مدريد الإسباني بالإضافة إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ونادي برشلونة الإسباني، ونادي ليفربول الإنجليزي.

ما هي أغلى أندية كرة القدم في العالم؟

هناك العديد من الأندية العالمية التي تتجاوز قيمتها 1 مليار دولار في الوقت الراهن، وتوضح القائمة الآتية أغلى الأندية لعام 2024 حسب إحصائيات ستاتيستا:

  • نادي ريال مدريد: تصل قيمة نادي ريال مدريد الإسباني إلى 6.6 مليار دولار أمريكي، وهو ما يجعله أغلى الأندية في العالم على الإطلاق بفارق 1.5 مليار دولار عن القيمة السوقية لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي.
  • نادي مانشستر يونايتد: في المرتبة الثانية على مستوى العالم والأولى على مستوى الدوري الإنجليزي يأتي نادي مانشستر يونايتد بقيمة تبلغ 6.55 مليار دولار أمريكي، وبفارق 1.45 مليار دولار عن قيمة مانشستر سيتي.
  • نادي برشلونة: يحتل نادي برشلونة المرتبة الثالثة بين أغلى أندية كرة القدم على مستوى العالم والثانية على مستوى إسبانيا بقيمة تبلغ 5.6 مليار دولار، وبفارق يصل إلى 0.5 مليار دولار بينه وبين نادي مانشستر سيتي.
  • نادي ليفربول: يأتي نادي ليفربول في المرتبة الرابعة بين أغلى الأندية على مستوى العالم والثانية على مستوى الدوري الإنجليزي بقيمة تبلغ 5.37 مليار دولار، وهذا يعني أن الفارق بين قيمته وقيمة مانشستر سيتي تبلغ 0.27 مليار دولار.
  • نادي مانشستر سيتي: يبلغ سعر نادي مانشستر سيتي 5.1 مليار دولار أمريكي، وهو ما يجعله في المرتبة الخامسة ضمن القائمة، كما أنه يحتل المرتبة الثالثة على مستوى أندية الدوري الإنجليزي.
  • نادي بايرن ميونيخ: بفارق 0.1 مليار دولار أمريكي بين سعره وسعر نادي مانشستر سيتي يحتل نادي بايرن ميونيخ الألماني المرتبة السادسة ضمن قائمة أغلى أندية كرة القدم في العالم، وتبلغ قيمته 5.0 مليار دولار أمريكي.
  • نادي باريس سان جيرمان: تبلغ قيمة نادي باريس سان جيرمان 4.4 مليار دولار أمريكي، وهو ما يجعله في المرتبة السابعة ضمن القائمة بفارق 0.7 مليار دولار عن نادي مانشستر سيتي، ويحتل المرتبة الأولى على مستوى فرنسا.
  • نادي توتنهام هوتسبير: يصل سعر نادي توتنهام هوتسبير إلى 3.2 مليار دولار أمريكي، مما يعني أنه ثامن أغلى أندية كرة القدم في العالم، وأما عن الفارق بين سعره وسعر مانشستر سيتي؛ فإنه يبلغ 1.9 مليار دولار أمريكي.
  • نادي تشيلسي: يبلغ سعر نادي تشيلسي الإنجليزي 3.13 مليار دولار أمريكي، وهذا يعني أنه صاحب المرتبة التاسعة ضمن القائمة والخامسة على مستوى الدوري الإنجليزي بعد توتنهام بفارق 1.97 مليار دولار عن مانشستر سيتي.
  • نادي آرسنال: في المرتبة العاشرة بين أغلى أندية كرة القدم حول العالم والسادسة على مستوى الدوري الإنجليزي يأتي نادي آرسنال بفارق 2.5 مليار دولار عن مانشستر سيتي، بقيمة تبلغ 2.6 مليار دولار أمريكي.

هل تشكيلة مانشستر سيتي أغلى تشكيلة نادي كرة قدم في العالم؟

بالنظر إلى القيمة السوقية لتشكيلة نادي مانشستر سيتي يتضح أنه في المرتبة الأولى على مستوى العالم فعلًا لعام 2024 حسب ترانسفير ماركت، تتجاوز القيمة الإجمالية للاعبي هذا النادي 1.4 مليار دولار أمريكي، ولديه الكثير من اللاعبين ذوي القيمة السوقية المرتفعة، ومنهم: إرلينج هالاند المعروف بأنه اللاعب ذو القيمة السوقية الأعلى عالميًا.

ما هي الأندية صاحبة أغلى تشكيلات كرة قدم في العالم؟

يختلف سعر نادي مانشستر سيتي عن القيمة السوقية الإجمالية لتشكيلة لاعبيه، وتتضمن القائمة الآتية الأندية صاحبة أغلى تشكيلات كرة قدم في العالم بما فيها مانشستر سيتي:

  • نادي مانشستر سيتي: يصل سعر تشكيلة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إلى 1.4256 مليار دولار أمريكي، وهو ما يجعلها التشكيلة الأغلى في العالم على الإطلاق.
  • نادي آرسنال: في المرتبة الثانية على مستوى العالم والدوري الإنجليزي يأتي نادي آرسنال بتشكيلة تبلغ قيمتها السوقية 1.2528 مليار دولار أمريكي، وبفارق 0.1728 مليار دولار عن سعر تشكيلة مانشستر سيتي.
  • نادي ريال مدريد: تحتل تشكيلة نادي ريال مدريد الإسباني المرتبة الثالثة ضمن قائمة أغلى تشكيلات كرة القدم في العالم والأولى على مستوى إسبانيا بقيمة تبلغ 1.2096 مليار دولار أمريكي تقريبًا.
  • نادي باريس سان جيرمان: تحتل تشكيلة نادي باريس سان جيرمان المرتبة الأولى على مستوى فرنسا والرابعة على مستوى العالم، بفارق 0.3574 مليار دولار عن تشكيلة مانشستر سيتي، وتبلغ قيمة هذه التشكيلة 1.0682 مليار دولار.
  • نادي تشيلسي: تبلغ قيمة تشكيلة نادي تشيلسي 1.0217 مليار دولار أمريكي بفارق 0.4039 مليار دولار عن سعر تشكيلة مانشستر سيتي، وهي التشكيلة التي تحتل المرتبة الخامسة عالميًا والثالثة على مستوى إنجلترا.
  • نادي ليفربول: بقيمة تصل إلى 1.0173 مليار دولار أمريكي تقريبًا تحتل تشكيلة نادي ليفربول الإنجليزي المرتبة السادسة على مستوى العالم، كما أنها الرابعة على مستوى إنجلترا بفارق 0.4083 مليار دولار عن مانشستر سيتي.
  • نادي بايرن ميونيخ: في المرتبة السابعة ضمن قائمة الأندية صاحبة أغلى تشكيلات كرة قدم في العالم تأتي تشكيلة نادي بايرن ميونيخ الألماني بقيمة 0.9422 مليار دولار، وبفارق 0.4834 مليار دولار عن سعر تشكيلة مانشستر سيتي.
  • نادي برشلونة: يحتل نادي برشلونة الإسباني المرتبة الثانية ضمن قائمة الأندية صاحبة أغلى تشكيلات كرة القدم في إسبانيا والثامنة على مستوى العالم، بتشكيلة تصل قيمتها السوقية الإجمالية إلى 0.9104 مليار دولار أمريكي.
  • نادي توتنهام هوتسبير: في المرتبة التاسعة ضمن قائمة تشكيلات كرة القدم الأغلى على مستوى العالم تأتي تشكيلة نادي توتنهام هوتسبير بقيمة 0.8568 مليار دولار أمريكي، وبفارق 0.5688 مليار دولار عن سعر تشكيلة مانشستر سيتي.
  • نادي مانشستر يونايتد: تحتل تشكيلة نادي مانشستر يونايتد المرتبة العاشرة في قائمة الأندية صاحبة أغلى تشكيلات كرة قدم في العالم؛ فإن القيمة الإجمالية لهذه التشكيلة تصل إلى 0.7761 مليار دولار أمريكي.

متى صعد مانشستر سيتي للدوري الممتاز؟

لم يكن سعر نادي مانشستر سيتي كما هو عليها الآن عندما صعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أول مرة؛ فإن تاريخه مع الدوري الإنجليزي بدأ عام 1992 إلا أنّ تصنيفه انخفض عام 1996 لينزل إلى دوري الدرجة الثانية، وفي عام 2000 عاود الانخراط في مباريات الدوري الممتاز حتى الوقت الراهن.

من هو مالك نادي مانشستر سيتي؟

على الرغم من سعر نادي مانشستر سيتي إلا أن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان استطاع شراء حصة مسيطرة ليصبح مالك هذا النادي حسب موسوعة بريتانيكا التي وضحت متى تم شراء نادي مانشستر سيتي من قبل منصور بن زايد؛ فإن الشراء كان عام 2008. 

يجدر الذكر بأن منصور بن زايد نائب رئيس الدولة في الإمارات العربية المتحدة حاليًا، كما أنه يشغل كثيرًا من المناصب الأخرى، ومنها: رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، وعضو المجلس الأعلى للبترول.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي قضية اللاعب ميندي؟

هل تخرّج ميسي من أكاديمية لاماسيا؟

متى حقق مانشستر يونايتد الثلاثية التاريخية؟

ما هي القيمة السوقية لنادي ريال مدريد 2024؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على