` `

موقع مسبار ينعي مدير تحريره الصحافي محمد الشيخ يوسف

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
18 سبتمبر 2020
موقع مسبار ينعي مدير تحريره الصحافي محمد الشيخ يوسف

ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة المرحوم الصحافي محمد الشيخ يوسف، مدير تحرير موقع "مسبار"، الذي وافته المنية إثر نوبة قلبية عن عمرٍ يناهز 32 عاماً في العاصمة القطرية، الدوحة، يوم الخميس ١٧ سبتمبر ٢٠٢٠.
رحل عنّا محمد وهو في أوج مسيرة عطائه وإبداعه، تاركًا وراءه أثرًا طيّبًا في كل خطوةٍ خطاها، وفراغًا يعجز أحد عن ملئه.
محمد، الشاب الطموح والمثابر، والمحب لعمله ووطنه، أحب الأدب والشعر، وكان أحد أهم الناشطين في الحراك الداعي لإنهاء الانقسام الفلسطيني في قطاع غزّة عام ٢٠١١. درس محمد البكالوريوس في جامعة الأزهر، وغادر عام ٢٠١٤ بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بكل ما تحمله هذه المسيرة من صعاب، إلى قطر، ليعيش بعيدًا عن أهله وبلده.
درس الماجستير في جامعة حمد بن خليفة، وأسّس فريق المحتوى في منصة التواصل الاجتماعي "باز"، وعمل  مديرًا للفريق لأكثر من عامين.
 وكان تأسيس منصة "مسبار" للتحقق من الأخبار الزائفة، آخر إنجازات محمد على الصعيد المهني قبل رحيله المُفجع والصادم، هذا المشروع الذي آمن به، وكرس له أياماً وليالٍ، ليصبح محمد أحد أهم المؤثرين في هذا المجال في العالم العربي.
أحب محمد الحياة، ورسم الابتسامة على وجه كل من التقاه أو عرفه يومًا، ولم يتردد في تقديم المساعدة لمن احتاجها. فقدنا إنسانًا غاليًا، إلا أن ذكراه ستبقى خالدة في قلوبنا، وعهدًا قطعناه أن نُكمل مسيرته ونُخلّد بصمته.
نتقدّم بأحر التعازي والمواساة لأهل وأصدقاء المرحوم، ونسأل الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

فريق عمل "مسبار"

الأكثر قراءة