` `

بعد تويتر وفيسبوك.. انستغرام يكافح التضليل قبل الانتخابات الأميركية

إسلام عزيز إسلام عزيز
سياسة
31 أكتوبر 2020
بعد تويتر وفيسبوك.. انستغرام يكافح التضليل قبل الانتخابات الأميركية

أعلن تطبيق انستغرام الخاص بمشاركة الصور في بيان له، أنه سيجري تغييرات على نظامه لمنع انتشار المعلومات المضللة خلال فترة الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة، بتاريخ 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ونقلاً عن وكالة رويترز للأنباء، سيقوم التطبيق مؤقتاً بتعطيل آخر المشاركات، عن علامة التبويب الأخيرة من صفحات الوسوم " الهاشتاغ"، ابتداءً من تاريخ 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. وأضاف البيان: "نحن نقوم بذلك لتقليل الانتشار في الوقت الفعلي للمحتوى الذي قد يكون ضاراً والذي قد يظهر في وقت قريب من الانتخابات".

يأتي هذا التطور في الوقت الذي تواجه فيه مواقع التواصل الاجتماعي، ضغوطاً متزايدة لمكافحة الأخبار والمعلومات المضللة المتعلقة بالانتخابات الأميركية والاستعداد لاحتمال وقوع أعمال عنف أو تخويف في أماكن الاقتراع.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال موقع تويتر أيضاً إنه سيزيل التغريدات التي تدعو الناس للتدخل في عملية الانتخابات الأميركية، والدعوة إلى أعمال عنف.

كما أعلن الموقع مؤخراً عن عدة خطوات مؤقتة لإبطاء تضخيم المحتوى، من تاريخ 20 أكتوبر/تشرين الثاني الجاري، إلى نهاية أسبوع الانتخابات على الأقل. وسيتم توجيه المستخدمين للموقع الذين يضغطون على "إعادة التغريد" أولاً إلى زر "اقتباس تغريدة"، للتشجيع الناس على إضافة التعليقات الخاصة بهم قبل المشاركة.

وأكد موقع تويتر أنه سيتوقف أيضاً عن عرض الموضوعات الشائعة دون سياق إضافي.

وأقر موقع فيسبوك، بتاريخ 29 أكتوبر الجاري، بحدوث خطأ تقني في أنظمته أدى إلى إيقاف عدد من إعلانات الحزبين الجمهوري والديمقراطي بشكل غير مناسب.

وكان ذلك نتيجة لتغيير في السياسة، أعلن عنه "فيسبوك" الشهر الفائت لمنع الإعلانات السياسية الجديدة في الأسبوع السابق للانتخابات. وأكد الموقع أنه أجرى تحديثات لتمكين تشغيل الإعلانات المتأثرة.

 

المصدر:

Reuters

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة