` `

يعمل تويتر على تحذير المستخدمين قبل الإعجاب بالتغريدات المضللة

عمر فارس عمر فارس
تكنولوجيا
3 ديسمبر 2020
يعمل تويتر على تحذير المستخدمين قبل الإعجاب بالتغريدات المضللة
الموجة الثانية من أخبار كوفيد-19 الزائفة تتمحور حول اللقاح (Getty)

بهدف التقليل من انتشار الأخبار الزائفة والمضللة، يعمل موقع تويتر على تعميم خاصية تحذّر المستخدمين قبل الإعجاب بتغريدات تحتوي على معلومات خاطئة. الأمر الذي يشبه ما فعله الموقع أثناء الانتخابات الرئاسية الأميركية، عندما أنشأ خاصية تحذّر المستخدمين قبل إعادة تغريد محتوى مضللاً.

وفقاً لمجلة ذا فيرج، فإن هذه الخاصية بدأت بالظهور لدى مستخدمي نظام تشغيل iOS ومتصفحي موقع موقع تويتر عبر الويب. وستكون متوفرة على كل الأنظمة خلال أسابيع.

وبحسب تقرير أصدره موقع تويتر، فإن التحذيرات التي سبقت عملية إعادة التغريد قلصت من نسبة اقتباس التغريدات بمقدار 29%. من المفترض أن تمنع الخاصية الجديدة من انتشار التغريدات التي تحتوي على معلومات مضللة لأنها ستدفع الناس إلى التوقف عن ذلك بأنفسهم. كما يُذكر أن موقع تويتر أعلن أن نحو 3 مليون تغريدة صُنفت على أنها تحتوي معلومات خاطئة في الفترة بين 27 أكتوبر/تشرين الأول و11 نوفمبر/تشرين الثاني الفائتين، 456 منها حملت تحذيراً خطيًّا أسفلها كما قُلصت احتمالات وصولها إلى المستخدمين.

كما ستساهم الخاصية الجديدة في تقليص انتشار الأخبار الزائفة حول كوفيد-19، خصوصاً في خضم ما أسماه رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر، الموجة الثانية من أخبار كوفيد-19 الزائفة، والمتمحورة حول اللقاح.

المصادر:

The Verge

The Indian Express

CNN

 

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة