` `

باستخدام الملصقات والحظر.. تويتر يكافح التضليل عن لقاح كورونا

إسلام عزيز إسلام عزيز
صحة
3 مارس 2021
باستخدام الملصقات والحظر.. تويتر يكافح التضليل عن لقاح كورونا

أعلن موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن أنه سيبدأ في تطبيق الملصقات على التغريدات التي قد تحتوي على معلومات مضللة حول لقاحات كوفيد-19، بالإضافة إلى الجهود المستمرة لإزالة المعلومات المضللة الأكثر ضررًا عن الفايروس من الخدمة بشكل نهائي.

وأضاف "منذ تقديم إرشادات كوفيد-19 الخاصة بنا، أزلنا أكثر من 8400 تغريدة وتحدينا 11.5 مليون حساب في جميع أنحاء العالم. نحن نقدم أيضًا نظامًا للإضراب يحدد متى يلزم اتخاذ مزيد من إجراءات الإنفاذ، ونعتقد أن نظام الإضراب سيساعد في تثقيف الجمهور بشأن سياساتنا ويقلل بشكل أكبر من انتشار المعلومات التي قد تكون ضارة ومضللة على تويتر، لا سيما الانتهاكات المتكررة وشديدة الخطورة لقواعدنا".

كيف يتم تطبيق نظام الملصقات؟

سيتم أولًا تطبيق التصنيفات من أعضاء فريق "تويتر" عندما يقررون أنَّ المحتوى ينتهك سياسة الموقع، وسيتم استخدام هذه التقييمات لإبلاغ الأدوات الآلية بشكل أكبر ولتعزيز القدرة الاستباقية على تحديد المحتوى المماثل وتصنيفه عبر الخدمة.

هدف الموقع هو استخدام كل من المراجعة الآلية والبشرية لمعالجة المحتوى الذي ينتهك قواعد المعلومات الخاطئة عن لقاح كوفيد-19. ويستغرق التعلم الآلي والمعالجة الآلية للغة وقتًا ليكون فعالًا، وعلى هذا النحو، سيبدأ الموقع بمحتوى باللغة الإنجليزية أولًا، ويستخدم هذه العملية نفسها، ويعمل على التوسع إلى لغات وسياقات ثقافية أخرى مع مرور الوقت. ويسعى الموقع من خلال هذه الخطوة إلى تقديم محتوى منظم ومعلومات عن الصحة العامة الرسمية، وتزويد الأشخاص بسياق إضافي ومعلومات موثوقة حول كوفيد-19.

ومن خلال استخدام نظام الإضراب، يأمل "تويتر" في تثقيف الأشخاص حول سبب انتهاك محتوى معين لقواعد الموقع، حتى تُتاح لهم الفرصة لمواصلة التفكير في سلوكهم وتأثيره على المحادثة العامة. ونظام الإضراب هذا مشابه لتحديث الموقع الأخير لسياسة النزاهة المدنية.

سيتم إخطار الأفراد مباشرة عندما يؤدي التصنيف أو إزالة التغريدة المطلوبة إلى فرض إضافي على مستوى الحساب. كما يتم فرض الانتهاكات المتكررة لسياسة كوفيد-19، على أساس عدد المخالفات التي تراكمت على الحساب بسبب انتهاكات السياسة.

نظام المخالفات

- مخالفة واحدة: لا يوجد إجراء على مستوى الحساب

- مخالفتان: قفل الحساب لمدة 12 ساعة

- ثلاث مخالفات: قفل الحساب لمدة 12 ساعة

- أربع مخالفات: قفل الحساب لمدة 7 أيام

- خمس ضربات أو أكثر: الإيقاف الدائم.

وأكد الموقع في النهاية، "إذا كنت تعتقد أنَّ حسابك قد تم قفله أو تعليقه عن طريق الخطأ، فيمكنك إرسال التماس".

وكان "تويتر" قد أعلن عن منتدى لمكافحة الأخبار الزائفة والمضللة باسم BirdWatch، وذلك في ظلّ تفشّي الإشاعات على المنصة. كما اتخذ الموقع إجراءات لمكافحة المعلومات المغلوطة عقب مواجهته ضغوطًا خلال جائحة فايروس كوفيد-19، فأزال بعض المحتويات المضللة وأدخلت ملصقات للرد على التغريدات التّي تحتوي على معلومات مغلوطة حول العلاجات الزائفة وأصل المرض.

اقرأ/ي أيضًا:

تويتر يتخذ إجراءات لمنع المعلومات المضللة عن لقاحات كورونا

 منتدى BirdWatch ميزة جديدة يعلن عنها تويتر لمكافحة الإشاعات والأخبار المضللة

المصدر:

Twitter

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة