` `

فيديو المشاجرات قديم وليس بعد مباراة الهلال والعين في دوري أبطال آسيا

محمد منصور محمد منصور
رياضة
24 أبريل 2024
فيديو المشاجرات قديم وليس بعد مباراة الهلال والعين في دوري أبطال آسيا
يعود الفيديو إلى أعمال شغب بين جماهير العين والوحدة عام 2022 (إكس)

الادعاء

 مقطع فيديو لوقوع مشاجرات عنيفة بين جماهير الهلال السعودي وجماهير العين الإماراتي، بعد مباراة نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، منذ ساعات، مقطع فيديو ادعت أنه لوقوع مشاجرات عنيفة بين جماهير الهلال السعودي وجماهير العين الإماراتي، بعد مباراة نصف نهائي دوري أبطال آسيا، أمس الثلاثاء، على ملعب الهلال في الرياض.

الادعاء بأن الفيديو من مجشارات بين جماهير الهلال والعين

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لمشاجرات بين جماهير الهلال والعين الإماراتي، بعد مباراة الفريقين أمس الثلاثاء 23 إبريل/نيسان.

أعمال شغب خلال مباراة الوحدة والعين في الإمارات

يعود مقطع الفيديو إلى 12 مارس/آذار عام 2022 لاندلاع أعمال شغب بين الجماهير، في مدرجات ملعب استاد آل نهيان في الإمارات، خلال مباراة فريقي العين والوحدة.

أعمال شغب في مباراة الوحدة والعين في الإمارات

وبعد المشاجرات، أمرت النيابة العامة في إمارة أبو ظبي، في اليوم التالي، بضبط وإحضار جميع العناصر المتورطة في أحداث الشغب التي تلت مباراة الوحدة والعين في الدوري الإماراتي.

وأكدت نيابة أبو ظبي في بيان نشرته وسائل إعلام إماراتية، التصدي بكل حزم وفق الإجراءات القانونية المقررة، لكل ما من شأنه إثارة الشغب أو مخالفة القانون واللوائح والأنظمة.

أعمال شغب في مباراة الوحدة والعين في الإمارات

مباراة الهلال والعين في دوري أبطال آسيا

جاء تداول الادعاء بعد فوز فريق العين الإماراتي وتأهله لنهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم رغم الخسارة بنتيجة هدفين لهدف، أمام مضيفه الهلال السعودي في إياب الدور قبل النهائي، أمس  الثلاثاء، ليتفوق في مجموعة المباراتين بنتيجة خمسة أهداف لأربعة، إذ تغلب العين على الهلال يوم الأربعاء الفائت، في مباراة الذهاب بأربعة أهداف لهدفين.

ويلتقي العين في النهائي مع الفائز من مباراة أولسان هيونداي الكوري ويوكوهاما مارينوس الياباني التي تقام، اليوم الأربعاء 24 إبريل.

فوز العين على الهلال

العين يوقف سلسلة انتصارات الهلال

واستطاع العين الإماراتي إيقاف سلسلة انتصارات الهلال السعودي، بعد تحقيقه 34 فوزًا متتاليًا في مختلف المسابقات دون هزيمة، عندما هزمه ذهابًا بأربعة أهداف لهدفين.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو بكاء علي البليهي ليس بعد خروج الهلال السعودي من دوري أبطال آسيا

فيديو رقص أنشيلوتي مع لاعبي ريال مدريد ليس بعد الفوز على برشلونة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة