` `

هل هدد رونالدو بالرحيل عن معسكر البرتغال في مونديال قطر؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
8 ديسمبر 2022
هل هدد رونالدو بالرحيل عن معسكر البرتغال في مونديال قطر؟
نفى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم صحة هذه الأنباء (Getty)

ذكرت تقارير إعلامية مؤخرًا، أنّ اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو هدّد بالانسحاب من معسكر المنتخب البرتغالي في مونديال قطر 2022، بعدما علم أُبلغ بقرار المدرب إجلاسه على دكة البدلاء في المباراة الأخيرة أمام منتخب سويسرا، في دور الستة عشر من البطولة.

وجاء تداول الخبر بعدما أوردته صحيفة ريكورد البرتغالية على موقعها اليوم الخميس الثامن من ديسمبر/كانون الأول، إذ أكدت أنّ رونالدو هدّد المدير الفني للمنتخب البرتغالي فرناندو سانتوش بالرحيل عن منتخب البرتغال.

وأوضحت الصحيفة أنّ رونالدو ليس معجبًا بالدور الذي يحظى به في كأس العالم قطر 2022، لكنه أعاد النظر في موقفه لاحقًا بعد إدراكه لأهمية اللحظة والعواقب الوخيمة التي قد يتسبب فيها خروجه من المنتخب في ذلك الوقت الحاسم من المونديال.

صورة متعلقة توضيحية

ما صحة الخبر؟ 

ردّ الاتحاد البرتغالي لكرة القدم على تلك الادّعاءات في بيان رسمي نشره منذ قليل، نفى فيه التقارير الصحفية التي تحدثت عن تهديد كريستيانو رونالدو بالخروج من المنتخب خلال مونديال قطر 2022، بسبب جلوسه على مقاعد البدلاء أمام سويسرا. 

جاء في بيان الاتحاد، قوله "أفادت أنباء صدرت يوم الخميس أنّ كريستيانو رونالدو هدّد بمغادرة المنتخب الوطني خلال محادثة مع فرناندو سانتوش، مدرب المنتخب الوطني".

وأضاف "يوضح الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أنّ قائد المنتخب الوطني، كريستيانو رونالدو، لم يهدد في أي وقت من الأوقات بمغادرة المنتخب خلال فترة التدريب في قطر". 

وتابع "يصنع كريستيانو رونالدو رقمًا قياسيًا فريدًا كل يوم في خدمة المنتخب الوطني والبلد والذي يجب احترامه، ويشهد على درجة الالتزام التي لا جدال فيها تجاه المنتخب الوطني".

وأوضح البيان "بالمناسبة، تم إثبات درجة تفاني اللاعب الأكثر خوضًا للمباريات مع منتخب البرتغال مرة أخرى -إذا لزم الأمر- في الفوز على سويسرا، في دور الستة عشر من كأس العالم 2022".

واختتم البيان "المنتخب الوطني، وكل اللاعبين والمدربين وهيكل الاتحاد البرتغالي، ملتزم تمامًا ومتحمس، كما كان منذ اليوم الأول، في بناء ما تريده الدولة لتكون أفضل مشاركة للبرتغال على الإطلاق في كأس العالم".

صورة متعلقة توضيحية

نشر رونالدو رسالة بعد تداول هذه الأنباء

ونشر كريستيانو رونالدو منذ قليل، في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار الخبر المتداول عن تهديده بمغادرة المنتخب، صورة وأرفقها بتعليق “مجموعة متحدة جدًا بحيث لا يمكن كسرها من قبل قوى خارجية”. وأضاف “أمة شجاعة جدًا ليتم تخويفها من أي خصم، فريق بمعنى الكلمة سيقاتل من أجل الحلم حتى النهاية! خذ قفزة الإيمان معنا! هيا، البرتغال!”.

فوز البرتغال على سويسرا 

وجلس كريستيانو رونالدو على دكة البدلاء وشارك كبديل، خلال مباراة المنتخب البرتغال أمام سويسرا في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، والتي انتهت لصالح البرتغال بستة أهداف لهدف، لتتأهل بذلك لمواجهة المنتخب المغربي في مباراة ربع نهائي مونديال قطر 2022، بعد فوز المغرب في وقت سابق على إسبانيا بركلات الترجيح. 

بطولة كأس العالم قطر 2022

وتتواصل بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تُقام للمرة الأولى في بلد عربي، بمشاركة 32 منتخبًا. وستستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

 

المصادر

Record

الاتحاد البرتغال لكرة القدم

Cristiano Ronaldo

goal

winwin

اقرأ/ي أيضا

ما صحة التقارير المتداولة عن انتقال رونالدو إلى النصر السعودي؟

حول أشكال التضليل في التغطية الصحفية الرياضية

الأكثر قراءة