` `

مشاركة بنزيما في نهائي المونديال وحصوله على ميدالية إذا تغيب.. ما الحقيقة؟

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
15 ديسمبر 2022
مشاركة بنزيما في نهائي المونديال وحصوله على ميدالية إذا تغيب.. ما الحقيقة؟
تعرض بنزيما لإصابة في الفخذ خلال التدريبات (Getty)

قالت تقارير إعلامية، إن اللاعب الفرنسي كريم بنزيما، يمكن أن يلتحق بالمنتخب الفرنسي قبل مباراة نهائي كأس العالم قطر 2022، أمام الأرجنتين، يوم الأحد المقبل 18 ديسمبر/كانون الأول.

صورة متعلقة توضيحية

فيما انتشرت أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، تفيد بأن بنزيما سيحصل على ميدالية ذهبية أو فضية بعد وصول المنتخب الفرنسي إلى نهائي المونديال، على الرغم من مغادرته معسكر المنتخب الفرنسي قبل انطلاق البطولة وعدم مشاركته في أي مباراة، الأمر الذي أثار الجدل واستغراب مستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

صورة متعلقة توضيحية

فهل سيعود بنزيما إلى قائمة فرنسا قبل نهائي مونديال قطر؟ 

سلطت العديد من الصحف الرياضية في الساعات الأخيرة، الضوء على فرص مشاركة كريم بنزيما مع المنتخب الفرنسي أمام الأرجنتين، يوم الأحد المقبل، في نهائي مونديال قطر 2022. 

وذكر موقع ماركا الإسباني، أن بنزيما حصل على إذن من ناديه الإسباني ريال مدريد بالسفر إلى العاصمة القطرية الدوحة، والحضور في استاد "لوسيل" الذي سيحتضن المباراة النهائية لكأس العالم 2022.

ولم تتضح بعد حقيقة التحاق بنزيما بنهائي مونديال قطر، خاصةً أن مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب رفض التعليق على إمكانية عودة بنزيما إلى المنتخب، والاعتماد عليه في المباراة النهائية، رغم عدم استبداله في قائمة فرنسا لمونديال قطر. 

ورد ديشامب في المؤتمر الصحفي عقب نهاية مباراة نصف النهائي أمام المغرب، أمس الأربعاء، على سؤال حول أنباء عودة بنزيما في المباراة النهائية،  قائلًا "لا أريد حقًا الإجابة على هذا السؤال.. السؤال التالي. أنا أعتذر".

ما حقيقة حصول بنزيما على ميدالية بعد وصول فرنسا إلى النهائي؟ 

تعرض اللاعب كريم بنزيما لإصابة في الفخذ خلال تدريبات فرنسا قبل أيام من انطلاق مونديال قطر، تسببت في خروجه من معسكر المنتخب، ولم يشارك مع فرنسا في أي مباراة خلال البطولة. لكن لم تستدع فرنسا بديلًا لتضمه، وظل بنزيما في قائمة المنتخب المكون من 26 لاعبًا.

صورة متعلقة توضيحية

ويقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ميداليات لجميع اللاعبين المدرجين في القائمة الرسمية للفريق الفائز بالمونديال والوصيف وصاحب المركز الثالث. وهذا يعني أنه سيتم تكريم بنزيما بميدالية ذهبية أو فضية بعد وصول فرنسا إلى المباراة النهائية، لوجود اسمه ضمن القائمة الحالية لفرنسا. 

وينطبق الأمر نفسه على اللاعب الفرنسي لوكاس هيرنانديز، الذي أصيب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة في مباراة المنتخب الفرنسي الأولى في مونديال قطر، أمام أستراليا، ولم يشارك في بقية المباريات كما لم يستبدل أيضًا من القائمة. من ناحية أخرى، لن يستفيد اللاعب كريستوفر نكونكو، الذي أصيب قبل البطولة وتم استبداله في القائمة براندال كولو مواني.

فيفا يؤكد أحقية بنزيما في الحصول على ميدالية 

وللتأكد من موقف كريم بنزيما وحصوله على ميدالية، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم في رد سابق على سؤال من موقع RMC Sport الفرنسي، أحقية بنزيما في الحصول على ميدالية في المونديال مع فرنسا، قائلًا "يحق له الحصول على ميدالية"، موضحًا أنه "سيمنح 26 ميدالية لمنتخب فرنسا مقابل عدد اللاعبين، وأن قرار اعتباره بطل العالم يعود في النهاية إلى المنتخب الفرنسي".

كأس العالم قطر 2022 

انطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022 في 20 نوفمبر الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وستجمع المباراة النهائية في 18 ديسمبر الجاري على أرضية استاد لوسيل، بين الأرجنتين وفرنسا.

المصادر:

FIFA

FIFA

rmc sport

bein sports

winwin

lalibre

FOX Sports 

as

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة