` `

مقابلة وهمية مع شوماخر تسببت في إقالة رئيسة تحرير مجلة ألمانية

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
23 أبريل 2023
مقابلة وهمية مع شوماخر تسببت في إقالة رئيسة تحرير مجلة ألمانية
لم يظهر مايكل شوماخر منذ سنوات (تويتر)

أجرت مجلة Die Aktuelle (دي أكتوايله) الألمانية الشعبية مقابلة وهمية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مع أسطورة لعبة سباق السيارات الفورمولا 1، الألماني مايكل شوماخر، مما أحدث ضجة إعلامية.

في 15 إبريل/نيسان الجاري، نشرت المجلة الألمانية صورة لمايكل شوماخر على الغلاف الأمامي تحت عنوان "مايكل شوماخر، المقابلة الأولى" وعنوان فرعي نصه "بدا الأمر حقيقيًا بشكل مخادع".

ولم يظهر شوماخر بطل العالم سبع مرات، والبالغ من العمر الآن 54 عامًا، منذ تعرضه لإصابة خطيرة في الدماغ في حادث تزلج في عطلة عائلية في جبال الألب الفرنسية في ديسمبر/كانون الأول عام 2013.

وتظهر المقابلة المزيفة في الصفحة الثامنة من المجلة تحت عنوان "تغيرت حياتي تمامًا"، وتتضمن اقتباسات وهمية منسوبة إلى شوماخر، يناقش فيها حياته العائلية منذ الحادث وحالته الطبية.

وذكرت المجلة أنّها كانت المقابلة الأولى التي أجراها شوماخر منذ الحادث، مضيفة: "لا جمل هزيلة وغامضة من الأصدقاء. لكن إجابات منه! بقلم مايكل شوماخر".

والمقال الذي تم إنتاجه باستخدام برنامج الذكاء الاصطناعي، يحتوي على بعض الاقتباسات الزائفة ادّعى أنها نقلًا عن شوماخر، مثل "يمكنني مساعدة فريقي والوقوف بمفردي في الواقع وحتى المشي ببطء لبضع خطوات"، و"كانت زوجتي وأولادي نعمة لي ولولاهم لما تمكنت من تجاوز الأزمة. هم بطبيعة الحال حزينون للغاية، كيف حدث كل هذا. إنهم يدعمونني ويقفون بجواري بثبات".

وأضاف "لقد أصبت بجروح بالغة لدرجة أنني استلقيت لأشهر في نوع من الغيبوبة الاصطناعية، وإلا فلن يتمكن جسدي من التعامل مع كل شيء".

عائلة شوماخر تخطط لاتخاذ إجراء قانوني

ومنذ الحادث الذي تعرض له شوماخر، حافظت عائلته على خصوصيته، مع تقييد الوصول إلى المقربين منه وعدم تقديم معلومات عن حالته.

وفي فيلم وثائقي عن مسيرة مايكل شوماخر، عُرض عام 2021 على منصة نتفلكس، قالت كورينا شوماخر "نعيش معًا في المنزل. نحن نقوم بالعلاج. نحن نفعل كل ما في وسعنا لجعل مايكل أفضل وللتأكد من أنه مرتاح، ولجعله يشعر ببساطة بعائلتنا".

وأضافت "نحن نحاول الاستمرار كعائلة، بالطريقة التي أحبها مايكل وما زال يفعل ذلك. ونحن نواصل حياتنا". موضحة "من المهم جدًا بالنسبة لي أن يستمر في الاستمتاع بحياته الخاصة قدر الإمكان. كان مايكل يحمينا دائمًا، والآن نحن نحمي مايكل".

وبعد نشر المقابلة، انتقدت عائلة شوماخر في وقت سابق من هذا الأسبوع هذه الخطوة، وقالت لوسائل إعلامية إنها تخطط لاتخاذ إجراء قانوني ضد مجلة "دي أكتوايله" الألمانية.

إقالة رئيسة تحرير المجلة الألمانية

وبعد الضجة التي أحدثتها المقابلة الوهمية، أُقيلت رئيسة تحرير مجلة دي أكتوايله. وقالت بيانكا بولمان، المديرة الإدارية لمجموعة Funke (فونكه) الإعلامية المالكة للمجلة "ما كان يجب أن يظهر هذا المقال المضلل. إنه لا يفي بأي حال من الأحوال بمعايير الصحافة التي نتوقعها نحن وقرائنا". وأضافت "نتيجة لنشر هذه المقابلة، سيتم رسم عواقب شخصية فورية".

وأوضحت بولمان، أن رئيسة تحرير مجلة دي أكتوايله، آن هوفمان، التي تتولى المسؤولية الصحفية عن الصحيفة منذ عام 2009، ستُعفى من مهامها اعتبارًا من اليوم.

المصادر:

Dwdl

Reuters

The Verge

AP News

Zdf

اقرأ/ي أيضًا

تقرير: شركات التكنولوجيا غير مهيئة لمواجهة هلوسة الذكاء الاصطناعي

هل ستسبب الصور المولّدة بالذكاء الاصطناعي أزمة لمدققي المعلومات؟

الأكثر قراءة