` `

ما حقيقة ظهور كائنات فضائية في لاس فيغاس؟

بيان حمدان بيان حمدان
أخبار
13 يونيو 2023
ما حقيقة ظهور كائنات فضائية في لاس فيغاس؟
البنتاغون نفى وجود أدلة على ظهور كائنات فضائية (تويتر)

انتشرت، مؤخرًا، أنباء في وسائل إعلام أميركية عن عائلة في لاس فيغاس أبلغت خدمة الطوارئ عن وجود كائنات غير بشرية في الحديقة الخلفية لمنزلها، وأشارت إلى كونها طويلة البنية وذات عيون واسعة مرجحة أنّها كائنات فضائية، ظهرت مطلع مايو/أيار الفائت.

كائنات فضائية في لاس فيغاس؟

جاء الإبلاغ عقب أربعين دقيقة فقط من تصوير مقطع فيديو من قبل ضابط شرطة مترو لاس فيغاس يظهر مجسمًا بضوء أخضر يسقط من السماء، وقد أفاد العديد من الأشخاص شرقي كاليفورنيا ونيفادا ويوتاه أنهم شاهدوا مجسمًا مضيئًا يهوي من السماء في الأول من مايو، وفقًا لجمعية النيزك الأميركية.

صورة متعلقة توضيحية

لم تسفر تحقيقات الشرطة عن أي إجابات واضحة حول الحادثة حتى يوم السابع من يونيو/حزيران الجاري وقد أُغلقت القضية منذ ذلك الحين. 

صورة متعلقة توضيحية

فيديو لكائن فضائي في الولايات المتحدة؟

خلال الأيام القليلة الفائتة، انتشر مقطع فيديو يظهر كائنًا غريبًا غير بشري، ادعى متداولوه أنه لمشاهد التقطتها كاميرا أمنية تظهر الكائنات الفضائية التي تم الإبلاغ عنها في لاس فيغاس، مؤخرًا.

تفاعل العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم مع الفيديو المتداول، وانقسموا بين مصدقين بحقيقته وآخرين مشككين وغير مقتنعين بصحة المشاهد. فما حقيقة مقطع الفيديو؟

بالبحث العكسي عن مشاهد الفيديو، تبيّن أنه نُشر بداية على موقع تيك توك، من قبل حساب @owltreestump يعرّف نفسه بأنه فنان تأثيرات بصرية. 

نشر الحساب مقطع الفيديو بتاريخ التاسع من يونيو الجاري، وكتب في وصفه "كنت أعلم أنه من الأفضل أن لا أبحث عن مصدر الإزعاج بالخارج"، مرفقًا بوسوم #blender3d#cgi وهما تقنيتي حاسوب تتيحان إنتاج صور غرافيكية ثلاثية الأبعاد.

صورة متعلقة توضيحية

ومن خلال تصفح منشورات الحساب، تبيّن أنه نشر أعمالًا أخرى عديدة تم تصميمها باستخدام تقنيات التأثيرات البصرية، الأمر الذي ينفي صحة المشاهد المتداولة.

صورة متعلقة توضيحية

وحدة AARO لتحري الظواهر الغريبة

ومن الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها ادعاءات عن وجود مخلوقات أو سفن فضائية في الولايات المتحدة، وكثيرًا ما رُصدت أجسام غريبة في سماء أميركا، غير محددة الطبيعة، صُوّرت لكثير من المراقبين أنها سفن فضائية، فضلًا عن بلاغات من مواطنين ادّعوا رؤية كائنات فضائية على الأرض. 

بناءً على ذلك أوعزت وكالة الدفاع الأميركية بإنشاء وحدة لتحري الظواهر الغريبة التي يتم رصدها في سماء أو أرض أو بحر الولايات المتحدة، في يوليو/تموز من عام 2022. 

صورة متعلقة توضيحية

وفي بيان لمدير وحدة AARO، شون إم كيركباتريك، أدلى به أمام أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي حول القوات المسلحة يوم الأربعاء 19 إبريل/نيسان الفائت قال فيه إنه "حتى الآن لم يُعثر على أي دليل موثوق على نشاط خارج كوكب الأرض، أو تكنولوجيا خارج العالم أو أشياء تتحدى قوانين الفيزياء المعروفة". وأردف أن هذا الاستنتاج قد يكون "غير مرضي" لأولئك الذين يعتقدون أنهم شهدوا أدلة لا جدال فيها على المركبات الفضائية. 

صورة متعلقة توضيحية

وأضاف كيركباتريك أنه إذا كان لدى أي شخص أي دليل على زيارة من عالم آخر أو نظريات بديلة، فيتوجب عليه تقديم هذا الدليل لمراجعة الأقران في المجلات العلمية. وصرح "تعمل AARO بجهد كبير لفعل الشيء ذاته لأن هذه هي الطريقة التي يعمل بها العلم، وليس عن طريق المدونات الإلكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي."

اقرأ/ي أيضًا

العثور على جسم غريب في أميركا لكنه ليس من الفضاء

هل من المؤكد وجود حياة خارج كوكب الأرض؟

 

المصادر

@owltreestump

Space

DOD

8News Now

AMS

8News Now

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة