` `

قصة الفتاة المصابة بالسرطان وتشجع نادي الإسماعيلي مضللة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
19 ديسمبر 2020
قصة الفتاة المصابة بالسرطان وتشجع نادي الإسماعيلي مضللة
الصورة تعود لفتاة إيرانية تُدعى ماري كاندم (تويتر)

الادعاء

فتاة من الإسماعيلية مصابة بالسرطان وتشجع نادي الإسماعيلي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري، صورة فتاة صغيرة مع منشور مفاده أنها تُدعى مريم من محافظة إسماعيلية المصرية، مصابة بسرطان الدم، وتعشق نادي الإسماعيلي وعندما يفوز تتحسن حالتها، إلى نهاية القصة المتداولة.

وانتشرت القصة بشكل واسع في مصر، وطالب الناشرون النادي بضرورة الفوز في المباريات المقبلة من أجل مريم، قبل العملية التي ستخضع لها.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة والمنشور المتداول وتبين أنه مضللان، والقصة لا أساس لها من الصحة. إذ كذبت مواقع مصرية الأمر خلال الأيام القليلة الفائتة، وقالت إن القصة بأكملها غير حقيقية والصورة تعود لفتاة إيرانية تُدعى ماري كاندم، وهي عارضة أزياء إيرانية.

وبالفعل وجد "مسبار" أن الفتاة إيرانية وليست مصرية، ونشرت الصورة في حسابها على تطبيق انستغرام بتاريخ 7 ديسمبر/كانون الأول الجاري، مع تعليق باللغة الإيرانية، ودائماً ما تنشر يومياتها عبر الحساب.

الجدير بالذكر أن القصة انتشرت في مصر على نطاق واسع، وتعاطف معها آلاف الأشخاص على مواقع التواصل وفي البرامج التلفزيونية، حتى أن رئيس نادي الإسماعيلي قرر إرسال قميص الفريق بتوقيع من اللاعبين إلى الفتاة.

اقرأ/ي أيضاً:

لم تنشر صفحة يوفنتوس بيت شعر للمتنبي احتفاءً باللغة العربية

تحية كاريوكا لم تضرب سوزان هيوارد بالحذاء في مهرجان كان

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة