` `

بدران ينفي تصريحه بأن قائمة دحلان ستضعف "حماس" في الانتخابات القادمة

محمد سليمان محمد سليمان
سياسة
6 فبراير 2021
بدران ينفي تصريحه بأن قائمة دحلان ستضعف "حماس" في الانتخابات القادمة
أكد بدران لمسبار أن التصريحات مفبركة (فيسبوك)

الادعاء

القيادي في حماس حسام بدران يصرح أن قائمة دحلان ستؤدي الى إضعاف حماس في انتخابات غزة.

الخبر المتداول

تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع إخبارية، تصريحًا نُسب إلى حسام بدران، عضو المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، مفاده أن قائمة تيار الإصلاح بقيادة محمد دحلان ستؤدي الى إضعاف "حماس" في الانتخابات القادمة في غزة.

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من التصريح المتداول ووجد أنه مفبرك، إذ إن أول من نشره، موقع مزيف يحاكي وكالة شهاب في الثالث من فبراير/شباط الجاري، وكتب في العنوان "حصري"، إلا أنه عاد وكتب في المتن أن تصريحات بدران كانت للإعلام العربي.

وبحث "مسبار" عن تصريحات مشابهة في الإعلام العربي ولم يجدها، في حين أخذت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي عن شهاب التصريح المتداول.

 وتواصل "مسبار" مع القيادي بدران، في محادثة على تطبيق "واتساب" يحتفظ بتفاصيلها، وأكد الأخير أنه لم يصرح على الإطلاق بهذه العبارات، وما نُشر أخبار زائفة.

وكان بدران صرح في 31 يناير لصالح قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس بأن الحركة مستعدة وجاهزة لحوارات القاهرة، وذاهبة بقلوب وعقول مفتوحة مع الكل الوطني.

وأضاف "حماس قدمت كل المرونة من أجل تحقيق الوحدة، لكي يختار الكل الفلسطيني من يمثله بشفافية"، مشيرًا إلى ضرورة مناقشة البرنامج السياسي الذي تريد حماس أخذ الشعب إليه، خصوصًا بعد فشل خيار أوسلو.

وتتجهز كل من الضفة الغربية وغزة لعقد انتخابات تشريعية تليها انتخابات رئاسية وانتخابات المجلس الوطني، بعد اتفاق كل من حركتي فتح وحماس على إجرائها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الزهار لم يقل إن حماس حققت لغزة ما لم يُسجل في التاريخ الإسلامي

موقع زائف وليس لجريدة الرسالة الفلسطينية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة