` `

فيديو القبض على يمنيين في الطائف قديم

حسام الوكيل حسام الوكيل
سياسة
11 مارس 2021
فيديو القبض على يمنيين في الطائف قديم
الفيديو منشور منذ عام 2015 ونفت حينها مصادر أمنية انتماء المقبوض عليهم للحوثيين (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لعملية القبض على حوثيين كانوا يراقبون مواقع عسكرية في مدينة الطائف السعودية.

الخبر المتداول

يتداول مستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادّعوا أنّه لإلقاء السلطات السعودية، القبض على عدد من الحوثيين في مدينة الطائف، ويُسمع في خلفيّة الفيديو صوت المصوّر معلّقًا بالقول أنّ من قبض عليهم السلطات في الطائف هو يمنيين كانوا يراقبوم فرع وزارة الدفاع.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من مقطع الفيديو المتداول، وتبيّن أنّه مضلل، لأنّه قديم ولم يتم تصويره حديثًا في مدينة الطائف، إذ عثر عليه "مسبار" منشورًا على موقع يوتيوب منذ أبريل/نيسان عام 2015، على أنّه للحظات القبض على جواسييس يمنيين في الطائف، يعملون لصالح الحوثيين.

إلّا أنّ مواقع إلكترونية سعودية، نقلت حينها نفي السلطات السعودية انتماء اليمنيين المقبوض عليهم في الطائف إلى الحوثيين، وقالت إنّ المقطع يُظهر كيف قبضت الشرطة العسكرية على ثلاثة يمنيين هربوا من قوات الأمن، كانوا يقيمون في المملكة بشكل مخالف للقوانين فتمّ تسليمهم للترحيل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يذكر أن صراعًا مسلحًا قد بدأ عام 2015 بين المملكة العربية السعودية وبين الحوثيين، عقب إعلان المملكة في مارس عام 2015، عن عملية عسكرية تحت اسم "عاصفة الحزم"، بمشاركة عدد من الدول لمواجهة الحوثيين في اليمن، وما تزال العمليات العسكرية التي تقودها السعودية مستمرة حتى الآن.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو ليس لتشييع جثامين مقاتلي الحوثيين في معارك مأرب الأخيرة

فيديو قديم وليس لقصف التحالف العربي الأخير على صنعاء

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة