` `

حديث حمزة زوبع عن مغادرة قنوات مصرية لتركيا مجتزأ من سياقه

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
سياسة
23 مارس 2021
حديث حمزة زوبع عن مغادرة قنوات مصرية لتركيا مجتزأ من سياقه
جاء كلام زوبع ردًا على انتقادات الإعلامي باسم يوسف (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو للإعلامي حمزة زوبع يتحدث فيه عن احتمال طلب أردوغان من قنوات المعارضة المصرية مغادرة تركيا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو للإعلامي في قناة مكملين حمزة زوبع، يتحدث فيه عن احتمال أن يطلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من قنوات المعارضة المصرية مغادرة البلاد، ونشر مستخدمون مقطع الفيديو مرفقًا بتعليق "زوبع على قناة مكملين يعترف، أردوغان احتمال يتخلى عنّا ويقولّنا خلاص روحوا وحتى لو روحنا هانروح راسنا مرفوعة".

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من مقطع الفيديو المتداول، وتبيّن أنّه مضلّل، فهو مجتزأ من سياقه. وبالعودة إلى مقطع الفيديو الأصلي، يتضح أنّ الإعلامي حمزة زوبع كان يتحدث على قناة مكملين يوم 19 مارس/آذار الجاري خلال برنامج مع زوبع، عن انتقاد الإعلامي المصري باسم يوسف لبعض قنوات المعارضة المصرية التي تبث من تركيا. فجاء حديث زوبع ردًا على باسم يوسف وليس تصريحًا حول احتمال طلب الرئيس التركي من تلك القنوات مغادرة البلاد، حسبما جاء في مقطع الفيديو المتداول.

صورة متعلقة توضيحية

الجدير بالذكر أن السلطات التركية طلبت مؤخرًا من القنوات المصرية المعارضة التي تبث من تركيا تعديل خطابها بما يتسق مع مواثيق الشرف الإعلامية والمهنية، وذلك بعد التطورات الأخيرة في العلاقات المصرية التركية، والتي تتجه إلى تقارب البلدين وتخفيف حدّة التوتر بينهما.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو مفبرك وقناة الشرق لم تبث أغنية تسلم الأيادي

منشور مفبرك لأيمن نور ينتقد فيه قرار تركيا المتعلق بقنوات المعارضة المصرية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة