` `

تصريحات مفبركة لمرشحة الانتخابات التشريعية الفلسطينية فدوى البرغوثي

أسماء الغول أسماء الغول
سياسة
6 أبريل 2021
تصريحات مفبركة لمرشحة الانتخابات التشريعية الفلسطينية فدوى البرغوثي
نفت البرغوثي في حديث خاص لمسبار هذه التصريحات المفبركة (يوتيوب)

الادعاء

فدوى البرغوثي تُصرّح ضد العائدين الفلسطينيين وتصفهم باللمم، وتتهم الرجوب والرئيس محمود عباس بتمزيق فتح.

الخبر المتداول

تداولت مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحاتٍ منسوبة إلى المحامية فدوى البرغوثي عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وزوجة الأسير المعتقل لدى الاحتلال الإسرائيلي مروان البرغوثي، والمرشحة برفقته للانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة ضمن قائمة الحرية.

 بعض هذه التصريحات جاءت في منشورات مكتوبة، وأخرى على لسان قيادات في تسجيلات صوتية أحدها يعود إلى عضو إقليم فتح في أميركا شاهيناز وافي، التي تداول تسجيلها الآلاف من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، و ذكرت فيه أنّ البرغوثي وصفت العائدين من الخارج إلى فلسطين باللمم.

وتداولت حسابات وصفحات تصريحًا آخر نُسب إلى المحامية البرغوثي قالت فيه "جبريل رجوب شريك عباس في تمزيق وتفتيت حركة فتح".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من التصريحات ووجد أنّها زائفة ومُختلقة، إذ قالت البرغوثي لـ"مسبار" "لا أعتقد أنّ هناك فلسطينيًا واحدًا من الممكن أن يصدّق هذا الكلام السطحي الضعيف"، مؤكدةً أنّها لا تُفرّق في نظرتها إلى جميع الفلسطينيين فهم بمثابة عائلتها الكبيرة التي تناضل معهم.

وأضافت "أناشدكم ألّا تنجروا الى مربع الشائعات المدمر، ومهما كانت الإساءة لي، فسيبقى خطابي موجهًا ضد الاحتلال الإسرائيلي".

أما عن التسجيل الصوتي للقيادية شاهيناز وافي، فنفت البرغوثي أن تكون تواصلت معها يومًا، متابعة "سامح الله الأخت التي سمعتُ تسجيلها الصوتي، فأنا أؤكد أننا أبناء وبنات وطن وقضية واحدة".

وحول التصريح المنسوب لها عن رجوب وعباس ردت لـ"مسبار" بالقول "هذا تصريح كاذب جملة وتفصيلًا، ولم أقله يومًا".

من جهتها أكدت عضو إقليم فتح في أميركا شاهيناز وافي لـ “مسبار”، أنَّ التسجيل المتداول مجتزأ، موضحة: "وصلني أنَّ البرغوثي قالت هذا الكلام في جلسة مغلقة، والتسجيل المنشور مقطوع إذ قلت في بداية حديثي أنها في حال قالت هذا الكلام فهذا ردي عليها".

اقرأ/ي أيضًا:

حركة فتح لم تفصل مروان البرغوثي ولا قرار بتأجيل الانتخابات

عزام الأحمد لم يصرح أن مروان البرغوثي منقطع عن السياسة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة