` `

خبر مقاضاة المعارض الروسي نافالني لسلطات السجن لمنعه من قراءة القرآن صحيح

إسلام عزيز إسلام عزيز
سياسة
14 أبريل 2021
خبر مقاضاة المعارض الروسي نافالني لسلطات السجن لمنعه من قراءة القرآن صحيح
أعلن نافالني الخبر في منشورٍ في حسابه على موقع انستغرام (Getty)

الادعاء

‏المعارض الروسي المعتقل‫ أليكسي نافالني سيقاضي سلطات السجن الروسية لمنعه من قراءة‫ القرآن.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ تاريخ 13 أبريل/نيسان الجاري، خبرًا مفاده أنّ المعارض الروسي أليكسي نافالني، ذكر أنّه تعرض لأزمة جديدة في السجن مع السلطات في بلاده بسبب دراسة القرآن الكريم، وأنّه سيقاضي مسؤولي السجن، لحرمانه من قراءة القرآن.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول بعد أن شكّك بعض المستخدمين في صحته، وتبيّن أنّه صحيح. إذ كتب المعارض الروسي، أليكسي نافالني، منشورًا في حسابه على موقع انستغرام، أمس الثلاثاء 13 أبريل، قال فيه إنه سيقاضي مسؤولي السجن، لحرمانه من قراءة القرآن.

وقال نافالني: "عندما سُجنت، وضعت لنفسي قائمة بالأمور التي أرغب في تحسين نفسي من خلالها، وكانت دراسة القرآن، وفهمه بعمق، من بين الأشياء الموجودة في تلك القائمة".

وأضاف: "الكتب هي الشيء الوحيد المتاح لدينا في السجن، ومع ذلك، فإنني ممنوع من قراءة القرآن، لكنني مستعد لمقاضاة إدارة السجن، إذا كانت تلك هي الطريقة التي أستطيع من خلالها انتزاع ذلك الحق".

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ حكمًا بالسجن لمدة عامين ونصف العام صدر بحق نافالني، بتهم "اختلاس" بعد عودته إلى روسيا في فبراير/شباط الفائت، قادمًا من ألمانيا، بعد أن كان يتلقى العلاج من حادثة تسمم اتّهمت الحكومة الروسية بتدبيرها.

ودخل نافالني في إضراب عن الطعام منذ أسبوعين، احتجاجًا على رفض إدارة السجن دخول طبيبه لفحصه بعد أن أصيب بألم شديد في الظهر والساق.

اقرأ/ي أيضًا:

بوتين لم يُصرّح إنّ العفو عن الإرهابيين أمر يتولاه الله وعملي إرسالهم إليه

صور تصميم مُتخيّل وليست لمنزل فلاديمير بوتين الحقيقي

 

تصنيف الخبر

صحيح

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة