` `

اللاعب إريكسن لم يتلق لقاح كورونا قبل أيام من سقوطه في المباراة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
18 يونيو 2021
اللاعب إريكسن لم يتلق لقاح كورونا قبل أيام من سقوطه في المباراة
نفى مسؤول في إنتر ميلان الخبر (Getty)

الادعاء

اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي سقط فجأة في الملعب، يلعب في إنتر ميلان، أكد كبير الأطباء وأخصائي أمراض القلب في هذا الفريق الإيطالي لمحطة إذاعية إيطالية، أن إريكسن تلقى لقاح فايزر في تاريخ 31 مايو/أيار الفائت.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أن لاعب إنتر ميلان ومنتخب الدنمارك كريستيان إيركسن، تلقى لقاح كوفيد-19، قبل أيام من سقوطه في مباراة الدنمارك وفنلندا في بطولة يورو 2020، نقلًا عن كبير الأطباء في نادي إنتر ميلان. ونسب البعض الخبر إلى تصريح أدلى به الأخير إلى موقع راديو سبورتيفا الإيطالي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف. إذ نفى مسؤول في إنتر ميلان الخبر، وقال إنّ إريكسن لم يتلق تطعيمًا ضد كوفيد-19. 

وأكد المدير التنفيذي لنادي إنتر ميلان، جوزيبي ماروتا، لموقع Rai Sport أن إريسكن لم يكن مصابًا بكوفيد-19 ولم يتم تطعيمه أيضًا.

ونفى أيضًا حساب راديو سبورتيفا على موقع تويتر، تقديم أيّ تقارير من هذا القبيل حول حالة إريكسن. وقال الحساب في تغريدة ردًا على الإشاعة المتداولة: "المعلومات الواردة في التغريدة المذكورة كاذبة. لم نبلغ أبدًا عن أي رأي من طاقم إنتر الطبي بخصوص حالة كريستيان إريكسن. يُرجى إزالة المحتوى من كاتب التغريدة، وإلا فسنضطر إلى اتخاذ إجراء ". 

وسقط إريكسن على أرض الملعب مع اقتراب نهاية الشوط الأول في مباراة الدنمارك وفنلندا في بطولة أوروبا يورو 2020، يوم 12 يونيو/حزيران الجاري، وتلقى لاعب إنتر ميلان علاجًا طبيًا طارئًا على أرض الملعب قبل نقله إلى المستشفى. وقال طبيب المنتخب الدنماركي مارتن بوزين، إنّ لاعب خط الوسط عانى من توقف في القلب أثناء المباراة.

ونشر إريكسن صورة في حسابه على موقع انستغرام بعد الحادثة، وكتب: "أنا بخير رغم الظروف… يتعين عليّ إجراء بعض الفحوصات في المستشفى لكني أشعر أنني بحالة جيدة".

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة قديمة وليست للظهور الأول لإيركسن بعد سقوطه في بطولة يورو 2020

الصورة قديمة ولم ينشرها إريكسن قبل مباراة الدنمارك وفنلندا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة