` `

الصورة قديمة ولم تفز العداءة إليسيا مونتانو بسباق أميركا وهي حامل

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
15 أغسطس 2021
الصورة قديمة ولم تفز العداءة إليسيا مونتانو بسباق أميركا وهي حامل
تعود الصورة إلى يونيو 2014 (Getty)

الادعاء

العداءة الأميركية إليسيا مونتانا تفوز بسباق أميركا 800 مترًا وهي في الشهر السابع من حملها.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادعت أنها للعداءة الأميركية إليسيا مونتانو، لحظة فوزها بسباق أميركا 800 مترًا، وهي حامل في الشهر السابع. وذكر البعض أنها كانت في شهرها الخامس من الحمل.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الصورة وتبين أنّ الادعاء مضلل. إذ إنّ الصورة قديمة وتعود إلى يونيو/حزيران عام 2014، حين خاضت العداءة الأميركية إليسيا مونتانو سباق 800 مترًا، ضمن البطولة الأميركية لألعاب المضمار، وهي في شهرها الثامن من الحمل.

وانهت إليسيا السباق في دقيقتين و32 ثانية  لتحتل المركز الأخير، بفارق 24.38 ثانية عن أقرب منافس لها.

وقالت إليسيا بعد السباق، إنها كانت تعلم أنّه من الصعب فوزها بالسباق بسبب حملها، لكنها أرادت المشاركة فقط. وأضافت "كنت أجري طوال فترة حملي وشعرت أنني بحالة جيدة حقًا خلال العملية برمتها، أنا فقط لم أرغب في الالتفاف وأن أكون أول شخص يلف 800 متر".

صورة متعلقة توضيحية

وردًا على انتشار الشائعة نفسها باللغة الإنجليزية بشكل واسع، ردت إليسيا في تغريدة أشار لها فيها أحد الحسابات على موقع تويتر، وقالت "أنا في حيرة من أمري حول سبب حدوث هذا فجأة مع هذه الرواية - الإنترنت متوحش، أقول لك، متوحش".

وشاركت إليسيا مونتانو في سباق 800 متر مسافة عام 2017، وكانت حامل في شهرها الخامس أيضًا في طفلها الثاني، وأنهت السباق في المركز السابع. وقالت مونتانو بعد السباق إنها فخورة بعرضها ولم تشعر بأي آثار سيئة.

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ إليسيا مونتانو أُطلق عليها لقب (العداءة الحامل)، كما أنّها حققت الكثير من الألقاب ، بما في ذلك الميدالية البرونزية في أولمبياد 2012، وبطلة الولايات المتحدة الأميركية سبع مرات.

اقرأ/ي أيضًا:

المدير الفني لنادي كوكاكولا المصري ينفي لمسبار بيع النادي لناصر الخليفي

هل أعلن هازارد عن اعتناقه الإسلام؟

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة