` `

لا صحة لخبر إدارة الحكم المغربي رضوان جيد لمباراة الجزائر وبوركينا فاسو

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
رياضة
5 سبتمبر 2021
لا صحة لخبر إدارة الحكم المغربي رضوان جيد لمباراة الجزائر وبوركينا فاسو
سيدير المباراة الحكم البوتسواني جوشوا بوندو (Getty)

الادعاء

تعيين الحكم المغربي رضوان جيد لإدارة مباراة بوركينا فاسو والجزائر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا يدعي تعيين الحكم المغربي رضوان جيد، لإدارة مباراة بوركينا فاسو والجزائر، التي ستقام على ملعب مراكش الكبير في المغرب يوم الثلاثاء القادم، التاسع من سبتمبر الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء ووجد أنّه زائف، إذ تبين أنّ الحكم المغربي رضوان جيد، لن يدير مباراة الجزائر وجيبوتي يوم الثلاثاء 9 سبتمبر القادم، بل الحكم البوتسواني جوشوا بوندو.

ونشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم عبر حسابيه على موقعي تويتر وفيسبوك، قائمة حكام مباراتي المنتخب الوطني أمام جيبوتي، ولُعبت الخميس الفائت 2 سبتمبر، وأمام بوركينا فاسو والتي ستقام الثلاثاء المقبل، ولم يكن الحكم المغربي رضوان جيد ضمن قائمة الحُكام. وسيدير مباراة الجزائر وجيبوتي الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، بمساعدة سورو فاتسوان من ليسوتو، وماتيو كانيانغا من ناميبيا، وريتسيليسيتسو موليس من ليسوتو أيضًا.

وجمعت الخميس الفائت، مباراة بين الجزائر وجيبوتي ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022، انتهت بفوز المنتخب الجزائري بثمانية أهداف مقابل لا شيء.

ويأتي تداول الادعاء على خلفية إعلان الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب في 24 أغسطس/آب الفائت، بعد أن اتّهمت الرباط القيام بـ "أعمال عدائية".

اقرأ/ي أيضًا:

صورة مبولحي قديمة وليست من مباراة الجزائر وجيبوتي الأخيرة

لا صحة لخبر رفض اليابان استضافة كأس العالم للأندية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة