` `

كندا لم تُغلق مجالها الجوي أمام المغرب بل علّقت رحلاتها بسبب كورونا

عبد الرحمن بن الشيخ عبد الرحمن بن الشيخ
أخبار
5 أكتوبر 2021
كندا لم تُغلق مجالها الجوي أمام المغرب بل علّقت رحلاتها بسبب كورونا
علّقت كندا الرحلات الجوية من المغرب منذ أغسطس الفائت (Getty)

الادعاء

بعد الجزائر، كندا تُقرّر إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ كندا قرّرت إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية، بعد قرار الجزائر إغلاق مجالها الجوي أمام المغرب.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ لم تُقرّر كندا غلق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية، إنّما قررت الحكومة الكندية تمديد تعليق الرحلات المباشرة لها مع المغرب من 29 سبتمبر/أيلول الفائت و حتى 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بسبب ارتفاع الإصابات بفايروس كوفيد-19 هناك.

وأوضحت الحكومة الكندية أنّه خلال هذه الفترة، سيحتاج المسافرون الذين يتجهون إلى كندا من المغرب، عبر طريق غير مباشر، الحصول على نتيجة اختبار كوفيد-19 سلبية قبل المغادرة من الدولة الثالثة ثم مواصلة رحلتهم إلى كندا.

صورة متعلقة توضيحية

 وقرّرت وزارة النقل الكندية يوم 28 أغسطس/آب الفائت، تعليق جميع الرحلات التجارية والخاصة الآتية مباشرة من المغرب حتى 29 سبتمبر الفائت، على خلفية تفشي فايروس كورونا المستجدّ في المغرب.

صورة متعلقة توضيحية

وأعلنت الجزائر يوم 22 سبتمبر الفائت، إغلاق مجالها الجوّي أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، متّهمة المملكة بمواصلة "الاستفزازات والممارسات العدائية" تجاهها، في تصعيد جديد للتوتّر بين الدولتين الجارتين.

اقرأ/ي أيضًا:

تصريح مفبرك منسوب لجمال بلماضي عن تقدّم المغرب وجودة ملاعبه

الفيديو من لبنان أثناء انتخابات رئاسة النظام السوري وليس من المغرب

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة