` `

الدبيبة لم يدعُ لانتخابه لجعل الأندية الليبية تضاهي الأوروبية

محمد العتر محمد العتر
أخبار
16 أكتوبر 2021
الدبيبة لم يدعُ لانتخابه لجعل الأندية الليبية تضاهي الأوروبية
أصدر الدبيبة في سبتمبر الفائت تعليمات لدعم الأندية الليبية (Getty)

الادعاء

عبد الحميد الدبيبة يصرح "انتخبوني وسوف أجعل الأندية الليبية تضاهي في قوتها الأندية الأوربية".

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ ساعات، تصريحًا منسوبًا إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، جاء فيه "انتخبوني وسوف أجعل الأندية الليبية تضاهي في قوتها الأندية الأوروبية".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ لم يصرح الدبيبة بالدعوة إلى انتخابه لجعل الأندية الليبية تضاهي في قوتها الأندية الأوروبية.

وبالتحقق من الحسابات الرسمية للدبيبة، ولحكومة الوحدة الوطنية على موقعي فيسبوك وتويتر، لم يرد الادعاء المتداول، كما لم يرد على الصفحة الرسمية للناطق باسم الحكومة محمد حمودة. ولم تنشره منصة حكومتنا التابعة لحكومة الوحدة الوطنية.

وبمراجعة آخر الخطابات والتصريحات الإعلامية للدبيبة، لم يجد "مسبار" تصريحًا مماثلًا لما ورد في الادعاء المتداول.

وكان آخر خطاب للدبيبة في 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري خلال حضوره مهرجان اللحمة الوطنية للفروسية. ولم يرد في خطابه أي حديث بشأن الانتخابات أو الأندية الليبية.

وفي 13 أكتوبر الجاري، ألقى الدبيبة كلمة في مؤتمر في مدينتة الزنتان، صرح خلالها بأن حكومته تسلمت الإدارة و أنّ ديون ليبيا تجاوزت 100 مليار دينار، كما صرّح بأن أطرافًا لم يُسمّها تُحاول تقسيم البلاد. ولم يدعُ إلى انتخابه، ولم يقدم وعدًا بجعل الأندية الليبية تضاهي الأوروبية.

وفي 21 سبتمبر/أيلول الفائت، التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، برؤساء عدد من الأندية الليبية، ليصدر تعليماته لوزير الرياضة بدعم الأندية الرياضية على كافة المستويات. ولم يُعلن خلال اللقاء عن الادعاء المتداول.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورتان لشاب كاميروني أعلن إسلامه أكثر من مرة في ليبيا وليس في لبنان

لم تُنشر إحصائيات عن نسبة العنوسة في ليبيا بعد مبادرة منحة الزواج

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة