` `

وزير الأوقاف المصري لم يعلق على تصريحات أبو تريكة عن المثلية

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
8 ديسمبر 2021
وزير الأوقاف المصري لم يعلق على تصريحات أبو تريكة عن المثلية
لم ينشر أي موقع رسمي الخبر (تويتر)

الادعاء

تصريح لوزير الأوقاف المصري حول تصريحات محمد أبو تريكة عن المثلية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لوزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، على أنه تعليقًا على تصريحات اللاعب المصري السابق ومحلل قنوات بي إن سبورت محمد أبو تريكة، حول المثلية. وجاء في التصريح المنسوب لجمعة "تركنا الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف حتي خرج لنا شخص بقائمة الإرهاب يأمرنا بالمعروف وينهانا عن المنكر". وانتشر التصرح على شكل تصميم أخبار موقع "أخبارك نت".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من التصريح المتداول وتبين أنه زائف. إذ لم يُدلِ وزير الأوقاف المصري بأي تصريحات حول كلام أبو تريكة عن المثلية، ولم يُنشر على الموقع الرسمي للوزارة، كما لم ينشر "أخبارك نت" أو الشروق، الخبر ولا أي موقع مصري رسمي.

ويأتي انتشار هذا الادعاء بعد تصريح لمحمد أبو تريكة، انتقد فيه دعم الدوري الإنجليزي للمثلية الجنسية. وجاء ذلك خلال استوديو تحليلي لمباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد، إذ تحدّث فيه أبو تريكة عن ظاهرة دعم المثليين جنسيًا والتي شهدتها منافسات الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي، والتي تمثلت بارتداء قادة الفرق العشرين لشارات بألوان قوس قزح، في إشارة إلى دعم المثليين.

وكان مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، قد نشر على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، بتاريخ 4 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بيانًا أعلن فيه رفضه الترويج للمثلية الجنسية في العالم العربي.

اقرأ/ي أيضًا:

أبو تريكة لم يقل إنّ تصريحاته لا تشمل المثليين في تركيا

شيخ الأزهر لم يمدح أبو تريكة إثر تصريحاته عن المثلية الجنسية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة