` `

أبو تريكة لم يقل إنه يتمنى فوز الجزائر بكأس العرب بسبب رفع علم فلسطين

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
12 ديسمبر 2021
أبو تريكة لم يقل إنه يتمنى فوز الجزائر بكأس العرب بسبب رفع علم فلسطين
لم يُدلِ أبو تريكة بأي تصريحات يتمنى فيها فوز الجزائر (يوتيوب)

الادعاء

محمد أبو تريكة: من كل أعماق قلبي أتمنى فوز الجزائر بكأس العرب، لأنه المنتخب الوحيد الذي يستطيع رفع علم فلسطين شامخًا ولا يحاسب في بلاده.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم المصري السابق والمحلل في قنوات بي إن سبورت، محمد أبو تريكة، يقول فيه "من كل أعماق قلبي أتمنى فوز الجزائر بكأس العرب، لأنه المنتخب الوحيد الذي يستطيع رفع علم فلسطين شامخًا ولا يحاسب في بلاده".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنه زائف ولا أساس له من الصحة، إذ لم يُدلِ أبو تريكة بأي تصريحات يتمنى فيها فوز المنتخب الجزائري ببطولة كأس العرب، ولم يُنشر على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، أي حديث بهذا الخصوص، أو خلال وجوده في البرامج التحليلية على شبكة قنوات بي إن سبورت.

يُشار إلى أنّ أبو تريكة صرح سابقًا عن كأس العرب، قائلًا "البطولة تدريب جيد لكأس العالم في قطر 2022، ولها أكثر من معنى آخر غير كرة القدم". مؤكدًا أن كرة القدم ستجمع العرب، بما أن العرب لديهم إرداة لذلك. 

الجزائر تتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب 2021

ونجح منتخب الجزائر في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب 2021، بعد الفوز على المنتخب المغربي بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت في ملعب الثمامة القطري. وبدوره استطاع المنتخب المصري التغلب على نظيره الأردني في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة القطرية.

وبذلك سواجه منتخب الجزائر منتخب قطر في مباريات نصف نهائي البطولة، يوم الأربعاء المُقبل، وسيكون منتخب مصر على موعد مع المنتخب التونسي في اليوم نفسه.

اقرأ/ي أيضًا:

أبرز الأخبار الزائفة التي انتشرت عقب تصريحات أبو تريكة عن المثلية

تصريح مخُتلق ولم يعتذر حكم مباراة الجزائر ومصر للجزائريين

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة