` `

صحيفة سبق السعودية لم تنشر عن عودة التعليم عن بُعد في يناير المقبل

محمد الخالدي محمد الخالدي
أخبار
31 ديسمبر 2021
صحيفة سبق السعودية لم تنشر عن عودة التعليم عن بُعد في يناير المقبل
رابط الموقع المتداول مزوّر (Getty)

الادعاء

صحيفة سبق: السعودية تُقرر عودة الدراسة عن بعد ابتداءً من يناير/كانون الثاني المقبل، عقب انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، خبرًا ادّعت فيه أنّ صحيفة سبق السعودية نشرت على موقعها الإلكتروني أنّ وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ، قرر عودة الدراسة عن بعد ابتداءً من 16 يناير 2022، وذلك بعد تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفايروس كورونا المستجدّ.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المُتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ الموقع الذي نشر خبر عودة الدراسة عن بُعد في السعودية مزوّر، وانتحل هوية صحيفة سبق السعودية، بالاسم والشعار وشكل الموقع. كما يظهر الفرق بين صيغة العنوان الإلكتروني في الادعاء والموقع الأصلي.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وبالبحث في الموقع الأصلي للصحيفة، لم يعثر “مسبار” على الخبر المتداول.

صورة متعلقة توضيحية

كما لم تُصدر وزارة التعليم السعودية عبر موقعها الإلكتروني أو حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أيّ قرار يتمثل في عودة الدراسة عن بعد في شهر يناير المُقبل، نتيجة ارتفاع الإصابات بفايروس كورونا.

صورة متعلقة توضيحية

بدوره، أكّد نائب رئيس تحرير صحيفة سبق السعودية عبد الله البرقاوي، على حسابه في موقع تويتر، أنّ الخبر الذي لا يُنشر في الموقع الرسمي لصحيفة سبق أو حسابه الخاص ليس مسؤولاً عنه.

ويأتي الادّعاء عقب ارتفاع حالات الإصابة بفايروس كورونا في صفوف المواطنين في المملكة، والتي ارتبطت بموجة ظهور المتحور أوميكرون، بحسب وزارة الصحة السعودية.

إقرأ/ي أيضًا:

الفيديو ليس لانتقاد تركي آل الشيخ المنتخب السعودي للناشئين بعد خسارته أمام اليمن

ياسر القحطاني لم يشارك في خليجي 20 وحركة اللاعب اليمني ليست انتقامًا

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة