` `

زياش لم يصرح لـ"ذا صن" بأنّ مصطفى حجي تسبب في استبعاده من المنتخب

رشيد عفيف رشيد عفيف
أخبار
1 فبراير 2022
زياش لم يصرح لـ"ذا صن" بأنّ مصطفى حجي تسبب في استبعاده من المنتخب
استبعد المدرب المغربي زياش من تشكيلة المنتخب (فيسبوك)

الادعاء

حكيم زياش يصرح لصحيفة ذا صن الإنجليزية، أن المسؤول عن استبعاده من المنتخب المغربي هو مساعد المدرب مصطفى حجي لأنه يعتمد على طلبات وكلاء اللاعبين. 

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش، لصحيفة ذا صن، يقول فيه إن سبب استبعاده من المنتخب المغربي هو مصطفى حجي مساعد المدرب، لأنه كان يعتمد على وكلاء لاعبين مغاربة آخرين لاستقدامهم إلى المنتخب.

وأضاف الناشرون أنّ زياش عبر بعد إقصاء المنتخب المغربي من كان الكاميرون، عن أسفه للطريقة التي تتم بها إدارة المنتخب المغربي بعيدًا عن الأداء والجاهزية والاعتماد على العلاقات مع وكلاء اللاعبين. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يتحدث اللاعب المغربي حكيم زياش لصحيفة ذا صن الإنجليزية عن أسباب استبعاده من المنتخب المغربي. وبالعودة إلى الموقع لم يجد “مسبار” أي تصريح من زياش بعد إقصاء المنتخب المغربي من منافسات كأس أفريقيا للأمم.

يُشار إلى أنّ مدرب المنتخب المغربي البوسني وحيد خليلوزيتش، استبعد حكيم زياش من اللعب مع المنتخب، بسبب عدم التزامه بالقواعد المتفق عليها، وفق تصريح له.

وآخر التقارير في موقع ذا صن، في علاقة بالاعب المغربي، نٌشرت بين 6 و26 من شهر يناير/كانون الثاني الفائت، حول مباريات نادي تشيلسي الإنجليزي .

صورة متعلقة توضيحية

وسبق لمهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي أن صرح أنه لم يتصرف بطريقة "غير احترافية" أثناء وجوده في معسكرات المنتخب المغربي تحت قيادة المدرب البوسني، وحيد خليلوزيتش، مستبعدًا إمكانية عودته إلى التشكيلة في كأس أمم أفريقيا المنظمة في الكاميرون. وأضاف زياش أن كل ما في الأمر أن للمدرب وجهة نظره، وأن له رؤيته الخاصة. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضا:

حارس مرمى سيراليون يلعب في فريق كرة قدم وليس في المنتخب فقط

الصور ليست لابن لاعب كرة القدم الألماني توماس مولر 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة