` `

الصورة ليست من تحضيرات إدارة الأهلي لمؤتمر صحفي بشأن أزمة ملعب نهائي أفريقيا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
3 يونيو 2022
الصورة ليست من تحضيرات إدارة الأهلي لمؤتمر صحفي بشأن أزمة ملعب نهائي أفريقيا
تعود الصورة إلى سبتمبر 2021 (فيسبوك)

الادعاء

صورة من تحضيرات إدارة الأهلي المصري لمؤتمر عالمي بشأن أزمة ملعب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادّعت أنها من تحضيرات إدارة نادي الأهلي المصري لمؤتمر صحفي عالمي بشأن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخير في المغرب.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه مضلل، إذ إنّ الصورة قديمة وليست من تحضيرات إدارة الأهلي لمؤتمر صحفي بشأن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا وتعود إلى سبتمبر/أيلول عام 2021.

تحضيرات الأهلي للنجمة العاشرة

ونشر موقع النادي الأهلي الصورة في 14 سبتمبر 2021، وذكر أنّها لتحضيرات ملعب مختار التتش في مقر النادي الأهلي في الجزيرة، خلال ترتيبات قبل انطلاق حفل "تدشين النجمة العاشرة" على قمصان الفريق الأول لكرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية

الأهلي يعترض على نهائي البطولة في المغرب

أشارت تقارير صحافية نُشرت مؤخرًا، إلى قرار من مجلس إدارة النادى الأهلي بإقامة مؤتمر صحافي عقب الانتهاء من مباراته ضد الوداد المغربى فى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بسبب قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بإجراء نهائي البطولة على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكان الأهلي اعترض في الأيام الأخيرة على قرار الاتحاد الأفريقي (الكاف) المتأخر بإقامة النهائي في المغرب أمام الوداد البيضاوي المغربي، وطالب بإقامته في ملعب محايد من أجل تكافؤ الفرص.

صورة متعلقة توضيحية

تتويج الوداد المغربي في دوري أبطال أفريقيا 2022 

وجاء تداول الادّعاء بعد تتويج نادي الوداد المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لعام 2022، عقب فوزه على الأهلي المصري بهدفين دون مقابل، في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، مساء الاثنين 30 مايو الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

التعليق المنسوب لجمال الغندور على هدف الوداد في نهائي أبطال أفريقيا قديم

صورة حفل الزفاف في ملعب برشلونة ليست بعد عرضه للتأجير

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة