` `

تصريح رونالدو بأنّ الفوز مع البرتغال أصعب منه مع الأرجنتين أو البرازيل قديم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
5 يونيو 2022
تصريح رونالدو بأنّ الفوز مع البرتغال أصعب منه مع الأرجنتين أو البرازيل قديم
يعود تصريح رونالدو إلى عام 2017 (Getty)

الادعاء

تصريح حديث من كريستيانو رونالدو عن صعوبة الفوز بلقب مع البرتغال، مقارنة بالفوز بلقب مع البرازيل أو الأرجنتين أو مع ألمانيا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يقول فيه "الفوز بلقب مع البرتغال أصعب من الفوز بلقب مع البرازيل أو الأرجنتين أو مع ألمانيا حتى. إنه أمر صعب للغاية". وادّعى مستخدمون أنّ هذا التصريح جاء عقب تتويج المنتخب الأرجنتيني بكأس الـ "فيناليسيما" بعد الفوز على منتخب إيطاليا مؤخرًا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ التصريح المتداول المنسوب لكريستيانو رونالدو قديم ويعود إلى عام 2017، وليس مؤخرًا.

تصريح رونالدو عُرض في وثائقي عام 2017

وقال كريستيانو رونالدو، في فيلم وثائقي نشرته مجلة Four Four Two، في يناير/كانون الثاني عام 2019، بعد سؤاله عن أهمية فوزه مع المنتخب البرتغالي ببطولة أمم أوروبا (يورو) 2016 "إنه أمر جيد بالطبع عندما تفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري (الإسباني) والكرة الذهبية والحذاء الذهبي ، لكن عندما تفوز بشيء لبلدك، يكون الأمر مختلفًا تمامًا". 

وأضاف "الإنجاز الذي تحققه مع البرتغال للفوز ليس هو نفسه بالنسبة للأرجنتين أو البرازيل أو ألمانيا. إنه أمر صعب للغاية".

صورة متعلقة توضيحية

الأرجنتين تتوج بلقب فيناليسيما 2022

وجاء تداول الادعاء حديثًا، بعد تتوّيج منتخب الأرجنتين بلقب كأس الأبطال (فيناليسيما) 2022، عقب فوزه بثلاثة أهداف على منتخب إيطاليا، على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، يوم الأول من يونيو/حزيران الجاري.

وجمعت مباراة كأس فيناليسيما 2022، بين المنتخب الأرجنتيني بطل كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) العام الفائت، ومنتخب إيطاليا حامل لقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي نُظّمت العام الفائت أيضًا.

اقرأ/ي أيضًا

احتفال رئيس ريال مدريد في المغرب ليس بعد الفوز ببطولة أبطال أوروبا الأخيرة

الصورة قديمة وليست من مفاوضات جارية بين الأهلي ومدرب الفريق السابق فايلر

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة