` `

زيدان لم يُصرّح بأنّ المغرب من المفترض أن يكون منتخبًا أوروبيًا

أسماء الغول أسماء الغول
رياضة
12 ديسمبر 2022
زيدان لم يُصرّح بأنّ المغرب من المفترض أن يكون منتخبًا أوروبيًا
التصريح المنسوب لزيدات مختلق (Getty)

الادعاء

زين الدين زيدان “أستـغرب أنّ المنتخـب المغربي يلعـب في أفـريقيا، يجب عليـه اللعب في أوروبا، الحقيـقة إنه منتخـب أوروبي قـوي هزم ثلاثة منتخبات أوروبيـة كبيرة".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا إلى لاعب كرة القدم الفرنسي السابق زين الدين زيدان، ادّعت أنّه قال فيه “أستـغرب أنّ المنتخـب المغربي يلعـب في أفـريقيا، يجب عليـه اللعب في أوروبا، الحقيـقة إنه منتخـب أوروبي قـوي هزم ثلاثة منتخبات أوروبيـة كبيرة".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لزين الدين زيدان مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن اللاعب الفرنسي السابق أيّ تصريح حول المنتخب المغربي، كما لم ينشره في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تتداوله أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وكان آخر ما نشره زيدان حول المونديال على صفحته الموثقة في “انستغرام”، صورة تعبيرية تجمعه مع لاعب المنتخب الفرنسي كيليان مبابي.

صورة متعلقة توضيحية

تأهل المغرب إلى الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2022

وجاء تداول الادّعاء قبل المباراة المرتقبة بين منتخبي المغرب وفرنسا، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022، الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول، في العاصمة القطرية الدوحة.

بطولة كأس العالم قطر 2022

انطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022 في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وستجمع المباراة النهائية في 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري على أرضية استاد لوسيل، بين الفائز في مباراة كرواتيا والأرجنتين، والفائز في مباراة المغرب وفرنسا. 

اقرأ/ي أيضًا

إبراهيموفيتش لم يقل إنه يتمنى فوز المغرب بمونديال قطر 2022 

تصريحات مفبركة منسوبة لرونالدو عن تشجيعه للمغرب في مونديال قطر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة