` `

فيديو احتفال مشجعين يمنيين ليس بسبب فوز المغرب على البرتغال

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
12 ديسمبر 2022
فيديو احتفال مشجعين يمنيين ليس بسبب فوز المغرب على البرتغال
الفيديو متداول قبل مباراة المغرب والبرتغال (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو يظهر مشجعين يمنيين يحتفلون بفوز المنتخب المغربي على البرتغال في مونديال قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لمشجعين يمنيين يحتفلون بفوز المنتخب المغربي على البرتغال، وتأهله إلى دور نصف النهائي من مونديال قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو يعود لمناصري نادي بور في محافظة حضرموت اليمنية، وهم يتوجهون يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، لتشجيع فريقهم في كأس حضرموت.

صورة متعلقة توضيحية

وعثر "مسبار" على مقاطع فيديو ملتقطة من زوايا أخرى ومنشورة على يوتيوب في 30 نوفمبر الفائت، ومطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري، على أنّها لمشجعين نادي بور وهم يتوجهون في شاحنة لتشجيع فريقهم خلال مباراة في كأس حضرموت.

صورة متعلقة توضيحية

بطولة كأس حضرموت 2022

ويلعب نادي بور ضمن المجموعة السادسة المشاركة في بطولة كأس حضرموت السابعة للأندية، التي انطلقت يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول 2022، ويشارك فيها 45 ناديًا من مناطق مختلفة في محافظة حضرموت. 

صورة متعلقة توضيحية

المغرب يتأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022

يأتي تداول الادّعاء بعد تأهل المنتخب المغربي إلى الدور النصف النهائي في بطولة كأس العالم قطر ،2022 بعد فوزه على المنتخب البرتغالي بنتيجة هدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة في قطر يوم 10 ديسمبر /كانون الأول الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022

انطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022 في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وستجمع المباراة النهائية في 18 ديسمبر الجاري على أرضية استاد لوسيل، الفائز في مباراة كرواتيا والأرجنتين، مع الفائز في مباراة المغرب وفرنسا.

اقرأ/ي أيضًا

صورة مفبركة وليست لحجاب ملصق على مرمى المغرب خلال مباراة البرتغال

الترجمة مفبركة وبلاتر لم يُصرّح بأنّ كأس العالم لا يمكن أن يكون عربيًا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة