` `

فيديو مساندة فان خال للمغرب ليس خلال مونديال قطر 2022

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
13 ديسمبر 2022
فيديو مساندة فان خال للمغرب ليس خلال مونديال قطر 2022
الفيديو لدعم فان خال منتخب المغرب في مونديال روسيا 2018 (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو للمدرب الهولندي، لويس فان خال، يتحدث فيه عن دعمه وتشجيعه للمنتخب المغربي في مونديال قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعيّ التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه لدعم وتشجيع المدرب الهولندي، لويس فان خال، المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، قبيل مواجهة المنتخب المغربي نظيره الفرنسي في دور نصف النهائي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لتشجيع المدرب الهولندي لويس فان خال للمنتخب المغربي قبل مباراته مع نظيره الفرنسي في دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022، بل يعود تاريخه إلى 14 يونيو/حزيران عام 2018، حين قال فان خال إنّه يتمنى التوفيق للمنتخب المغربي في مونديال روسيا عام 2018.

ومن الجدير بالذّكر، أنّ مدرب هولندا عام 2018 هو الهولندي رونالد كومان، وليس فان خال.

صورة متعلقة توضيحية

المنتخب المغربي أشار إلى دعم فان خال له خلال مونديال روسيا 2018

ونشرت جريدة المنتخب المغربي خبرًا يوم 14 يونيو/حزيران 2018، ذكرت فيه أنّ "المدرب الهولندي لويس فان غال تحدث عن مساندته للمنتخب المغربي، وأكّد بأن ثقته كبيرة بأسود الأطلس وقدرتهم على ترك بصمة واضحة في نهائيات المونديال، في المجموعة التي سيلعبون فيها إلى جانب إيران والبرتغال وإسبانيا".

صورة متعلقة توضيحية

البرتغال تقصي المغرب من مونديال روسيا 2018

أقصى المنتخب البرتغالي نظيره المغربي من بطولة كأس العالم روسيا 2018، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب لوجنيكي يوم 20 يونيو 2018، وتصدر بذلك منتخب البرتغال المجموعة الثانية بستّ نقاط قبل مواجهة إسبانيا وإيران حين ذاك.

صورة متعلقة توضيحية

المغرب تقصي البرتغال وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم 2022

يأتي تداول الادّعاء عقب تأهل المنتخب المغربي إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على المنتخب البرتغالي بنتيجة هدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة في قطر يوم العاشر من ديسمبر /كانون الأول الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

كأس العالم قطر 2022

انطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022 في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وستجمع المباراة النهائية في 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري على أرضية استاد لوسيل، الفائز في مباراة كرواتيا والأرجنتين، والفائز في مباراة المغرب وفرنسا.

اقرأ/ي أيضًا

هل استبعدت الفيفا لاهوز بسبب أدائه التحكيمي في مباراة الأرجنتين وهولندا؟

صورة مفبركة وليست لحجاب ملصق على مرمى المغرب خلال مباراة البرتغال

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة