` `

قفزة النصيري ليست الأعلى في تاريخ كرة القدم

أسماء الغول أسماء الغول
رياضة
13 ديسمبر 2022
قفزة النصيري ليست الأعلى في تاريخ كرة القدم
سجل رونالدو عام 2013 بعد قفزة أعلى من قفزة النصيري (Getty)

الادعاء

 لاعب المنتخب المغربي يوسف النصيري، صاحب أعلى قفزة في تاريخ كرة القدم، خلال مبارة المغرب ضد البرتغال.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ لاعب المنتخب المغربي يوسف النصيري، أصبح صاحب القفزة الأعلى في تاريخ كرة القدم، بعد تسجيله هدفًا بالرأس في مرمى البرتغال في ربع نهائي مونديال قطر 2022.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ قفزة يوسف النصيري خلال مباراة المغرب والبرتغال ليست الأعلى في تاريخ كرة القدم، فهي أقلّ ارتفاعًا من قفزة اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو حين كان يلعب لصالح فريق ريال مدريد، في مرمى مانشستر يونايتد، في مباراة جمعت الفريقين خلال موسم 2012-2013 في دوري أبطال أوروبا.

وبلغ ارتفاع قفزة رونالدو مترين و93 سنتيمترًا، في حين وصلت قفزة النصيري إلى مترين و78 سنتيمترًا.

صورة متعلقة توضيحية
لا يتوفر وصف للصورة.

قفزات أخرى سجلت أرقام قياسية في كرة القدم

ومن القفزات التي تعدّ مرتفعة في تاريخ كرة القدم، قفزة فرنسوا أومام بيك خلال مونديال إيطاليا 1990، حين هزمت الكاميرون الأرجنتين بهدف سجّلة بالرأس أومام، وقد وصل إلى ارتفاع 2.96 مترًا، حسب تقارير صحفية.

صورة متعلقة توضيحية

فوز المغرب على البرتغال 

وجاء تداول الادّعاء عقب فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي، في مباراة ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، والتي انتهت بنتيجة هدف دون مقابل، سجله يوسف النصيري برأسه بعد أن قفز إلى ارتفاع 2.78 مترًا. وتأهل المغرب إثرها إلى نصف نهائي المونديال، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقّق ذلك الإنجاز، لملاقاة فرنسا يوم غد الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول.

كأس العالم قطر 2022

انطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022 في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وستجمع المباراة النهائية في 18 ديسمبر الجاري على أرضية استاد لوسيل، بين الفائز في مباراة كرواتيا والأرجنتين، والفائز في مباراة المغرب وفرنسا.

اقرأ/ي أيضًا

ليكيب الفرنسية لم تنشر خبر اعتزال رونالدو

صورة مفبركة وليست لحجاب ملصق على مرمى المغرب خلال مباراة البرتغال

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة