` `

تصريح هيرفي رينارد عن تشجيعه المغرب أمام بلده فرنسا صحيح

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
14 ديسمبر 2022
تصريح هيرفي رينارد عن تشجيعه المغرب أمام بلده فرنسا صحيح
جاء تصريح رينارد في حديث مع إذاعة مونت كارلو الفرنسية (Getty)

الادعاء

تصريح لهيرفي رينارد يؤكد فيه تشجيعه للمغرب أمام فرنسا في كأس العالم قطر 2022.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول، تصريحًا منسوبًا إلى مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم ومنتخب المغرب سابقًا، هيرفي رينارد، ادّعت أنّه أدلى به قبل مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي في كأس العالم قطر 2022، قائلًا "أنا فرنسي الجنسية، ولدت في فرنسا وأحمل جواز سفر فرنسيًّا، لكن عذرًا سأشجع المغرب. المنتخب المغربي يستحق الوصول إلى تلك المرحلة المهمة". وشكّك بعض المستخدمين في صحة التصريح.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه صحيح، إذ قال هيرفي رينارد بالفعل في لقاء مع إذاعة مونت كارلو الفرنسية "أنا فرنسي الجنسية، ولدت في فرنسا وأحمل جواز سفر فرنسيًّا، لكن عذرًا، سأشجع المغرب".

صورة متعلقة توضيحية

هيرفي رينارد يساند المغرب أمام فرنسا

وأضاف رينارد خلال حديثه، أنّ المنتخب المغربي يستحق الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، كما أثنى على لاعبي المغرب، قائلًا "درّبت منتخب المغرب وكانوا مجموعة من اللاعبين الرائعين في بلد رائع، إنّ المنتخب يستحق الوصول إلى تلك المرحلة المهمة". 

وتحدث رينارد عن فترة تدريبه المنتخب المغربي قائلًا "لقد خضت مغامرة رائعة مع مجموعة من اللاعبين وبلد يحب كرة القدم، إنهم يستحقون ذلك. لديهم الكثير من العاطفة التي يمكن أن تكون مفرطة، لكنها اليوم جائزة استثنائية". وأكد رينارد أنّه كان محظوظًا بالعمل في المغرب، متمنيًا التوفيق لهم في الأيام المقبلة.

هيرفي رينارد مدرب المنتخب المغربي سابقًا

يُذكر أنّ المدرّب الفرنسي هيرفي رينارد، تولى تدريب المنتخب المغربي منذ عام 2016 وحتى يوليو/تموز 2019، وشارك خلالها مع المغرب في كأس العالم روسيا 2018، وبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر، قبل أن يتولى تدريب السعودية.

مباراة المغرب والبرتغال

يأتي تداول الادّعاء عقب فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي، في مباراة ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، التي أقيمت يوم السبت 10 ديسمبر/كانون الأول، وانتهت بنتيجة هدف دون مقابل. 

وتأهل المغرب إلى نصف نهائي المونديال، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقّق هذا الإنجاز، لملاقاة فرنسا اليوم الأربعاء 14 ديسمبر.

كأس العالم قطر 2022

انطلقت بطولة كأس العالم قطر 2022 في 20 نوفمبر الفائت، بمشاركة 32 منتخبًا. وستجمع المباراة النهائية في 18 ديسمبر الجاري على أرضية استاد لوسيل، بين الأرجنتين وبين الفائز في مباراة المغرب وفرنسا.

اقرأ/ي أيضًا

قفزة النصيري ليست الأعلى في تاريخ كرة القدم

فيديو مُفبرك وليس لمقابلة أجراها رونالدو عقب الخسارة أمام المغرب

تصنيف الخبر

صحيح

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة