` `

الصورة مفبركة وليست لزوجة رئيس أوكرانيا أولينا زيلينسكا

خلود رضا خلود رضا
أعمال
23 ديسمبر 2022
الصورة مفبركة وليست لزوجة رئيس أوكرانيا أولينا زيلينسكا
الصورة مفبركة وتعود إلى رجل الأعمال الأميركي ريتشارد هارت (فيسبوك)

الادعاء

أولينا زيلينسكا، زوجة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، تُثير انتقادات دافعي الضرائب في أميركا، بعد أنّ شوهدت وهي ترتدي معطفًا من علامة غوتشي، وساعة لعلامة رولكس بقيمة 18 ألف جنيه إسترليني.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعيّ التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، حديثًا، صورًة قالت إنّها لأولينا زيلينسكا، زوجة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وزعمت أنّها أثارت انتقادات دافعي الضرائب في أميركا، بعد أن شوهدت وهي ترتدي معطفًا من علامة غوتشي، وساعة لعلامة رولكس بقيمة 18 ألف جنية إسترليني".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ الصورة مفبركة وليست لزوجة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وتعود الصورة الأصلية إلى رجل الأعمال الأميركي، ريتشارد هارت، الذي نشرها في حسابه على موقع انستغرام بتاريخ 16 إبريل/نيسان الفائت.

صورة متعلقة توضيحية

زيلينسكي يزور واشنطن

جاء تداول الادّعاء تزامنًا مع زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بتاريخ 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري. وذلك في أول رحلة له خارج  أوكرانيا  منذ  الحرب  الروسية الأوكرانية في فبراير/شباط الفائت، وألقى زيلينسكي خطابًا باللغة الإنجليزية أمام الكونغرس، أكد فيه أن شروط إنهاء الحرب الجارية لن تتضمن تقديم تنازلات أوكرانية لروسيا.

صورة متعلقة توضيحية

أولينا لم تظهر في صور من أميركا

ولم تظهر أولينا زيلينسكا زوجة زيليينسكي في التغطية الإعلامية لزيارة أميركا حديثًا. وآخر صور نشرتها في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وشاركتها وكالات إخبارية، كانت لزيارتها إلى العاصمة الفرنسية باريس، بتاريخ 13 ديسمبر الجاري.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو للعبة إلكترونية وليس لرتل روسي دمرته القوات الأوكرانية 

ميدفيدف لم يُصرّح بأنّه إذا لم تُقبل أوكرانيا في الناتو فيمكن قبولها في روسيا 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة