` `

صورة مفبركة ولم يتنبأ مسلسل عائلة سيمبسون بصدور تطبيق ثريدز

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
تكنولوجيا
8 يوليو 2023
صورة مفبركة ولم يتنبأ مسلسل عائلة سيمبسون بصدور تطبيق ثريدز
أصدرت شركة ميتا تطبيقً ثريدز الذي يعد منافس تويتر (تويتر)

الادعاء

مسلسل عائلة سيمبسون تنبأ بصدور تطبيق ثريدز.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة تظهر فيها شحمة أذن شخصية "هومر" في مسلسل عائلة سيمبسون على شكل شعار تطبيق ثريدز، مرفقة بخبر أن المسلسل قد تنبأ سابقًا بصدور التطبيق.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنه زائف، إذ إنّ الصورة معدلة ولم يتنبأ المسلسل الأميركي عائلة سيمبسون، بصدور تطبيق ثريدز.

لا يظهر شعار ثريدز في صورة هومر 

وعثر "مسبار" على الصورة الأصلية منشورة على وكالة ألامي، ويتضح فيها أن شحمة أذن شخصية الأب هومر، لا تتطابق مع شعار تطبيق ثريدز.

صورة متعلقة توضيحية

مسلسل عائلة سمبسون

وعائلة سيمبسون ‏هو مسلسل أميركي كرتوني كوميدي من إنتاج شركة فوكس، وتتكون شخصيات العائلة من الأبوين هومر ومارج وأطفالهم الثلاثة بارت وليزا وماغي. تتناول حلقاته العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية والثقافية بطريقة كوميدية، وقد حقق شعبية كبيرة على مستوى العالم واستمر عرضه لسنوات عديدة منذ انطلاقته في عام 1989.

شركة ميتا تطلق تطبيق ثريدز

جاء تداول الادّعاء بعد أن أطلقت شركة ميتا، تطبيق ثريدز في الخامس من شهر يوليو/تموز الجاري، ويرتبط التطبيق بإنستغرام ويرتكز على المنشورات النصية والصور ومقاطع فيديو.

صورة متعلقة توضيحية

وبين تطبيق ثريدز وتويتر يوجد العديد من أوجه التشابه إذ إنهما يرتكزان على المنشورات القصيرة التي يمكن لناشرها مشاركتها مع أصدقائه أو العامة، كذلك إضافة تعليق عند إعادة النشر.

تويتر يهدد بمقاضاة شركة ميتا

هددت شركة تويتر بمقاضاة ميتا بعد صدور تطبيق ثريدز، وقال محامي الشركة أليكس سبيرو في رسالة وجهها إلى ميتا إنّ "تويتر ينوي تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة به بصرامة، ويطالب شركة ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية خاصة بتويتر أو غيرها من المعلومات السرية للغاية".

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا
ميتا تواجه اتهامات باستنساخ تويتر بعد إطلاق ثريدز

التغريدة المنسوبة لإيلون ماسك عن توعده من زوكيربيرغ بسبب ثريدز ساخرة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة